audi q8 2022 اليك المواصفات والاسعار

سيارة audi q8 هي اس يو في كوبيه تتميز بمزج الأناقة والأداء الرياضي مع الملائمة العائلية ومرونة تعددية الاستخدام، ما يجعلها أحد أفضل السيارات العائلية الملائمة للشباب أيضا، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات audi q8 2022 مع ذكر سعرها في السعودية.

سيارة audi q8 2022

التصميم الرياضي في اودي q8 2022 مستوحى من السيارات الكوبيه يتجلى مع تصميم السقف المائل للخلف وخطوط التصميم الدينامكية الممتدة على الجسم، وينتهي خط السقف المنحدر بأناقة نحو أعمدة D ليستقر فوق أقواس العجلات التي تتسع لعجلات من قياس 22 بوصة، ويهيمن على الواجهة الأمامية شبك بتصميم ثماني الأضلاع مميز، وتحيط به  المصابيح الأمامية LED القياسية الطريق أمام سيارتك، مع توافر تقنية HD Matrix LED كتجهيز اختياري.

ومن الجانب تجد المرايا الجانبية الكهربائية والتي تحمل إشارات الانعطاف، بالإضافة إلى خطوط بارزة على الأبواب ومقابض من الكروم، أما من الخلف فتجد مصابيح LED ثلاثية الأبعاد متصلة عبر شريط ضوئي مبهر مع جناح خلفي رياضي ونظام عادم مزدوج.

audi q8

audi q8 من الداخل

بالانتقال إلى مقصورة اودي q8 2022 تلاحظ تصميم انسيابي متطور للوحة القيادة ومواد عالية الجودة واستخدام الشاشات الرقمية وأهمها شاشة الاستجابة اللمسية MMI السفلية للتحكمفي مختلف أنظمة السيارة بحجم 8.6 إنش، في حين تسمح شاشة نظام المعلومات الترفيهي العلوية حجم 10.1 إنش عرض عدة أشياء تتضمن خرائط الملاحة ومشاهد جوجل للطرقات بالأقمار الصناعية ويدعم الأوامر الصوتية والإقتران بالجوال عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وتوجد شاشة عدادات رقمية 12.3 إنش تعرض اهم معلومات القيادة مثل السرعة وسرعة الدوران مع تخصيص العرض حسب وضعية القيادة. وفي العتمة، يمكن تتبع خطوط التصميم المميزة للمقصورة الداخلية عبر شرائط الإضاءة الاختيارية والتي تقدم إضاءة خلفية لشارة quattro ثلاثية الأبعاد المثبتة أعلى حجرة التخزين الأمامية كدليل على حب أودي للتفاصيل. ويأتي نظام تكييف الهواء متعدد المناطق مع فلتر لتنقية الهواء حيث تشمل الخيارات المتوفرة المقاعد المتخصصة مع وظيفة التدليك والتهوية، وتكييف الهواء الأوتوماتيكي رباعي المناطق، وباقة تعزيز جودة هواء الأجواء الداخلية.

مواصفات audi q8

ومن حيث اداء اودي q8 2022، يقوم الترس التفاضلي المركزي بتحويل القوى إلى المحورين الأمامي الخلفي بنسب متفاوتة تبلغ 40:60 كمعيار قياسي في سيارة أودي q8، كما توفر أودي اختياريا نظام التوجيه على جميع العجلات، والذي يمكنه توجيه العجلات الخلفية بمقدار 5 درجات، بعكس اتجاه الدوران عند السرعات المنخفضة لزيادة خفة الحركة في السرعات العالية لتحقيق استقرار أفضل. 

وتستمد اودي q8 2022 الجديدة قوتها من محرك V6 توربو سعة 3.0 لتر بقوة  335 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.6 ثانية.

تقنيات audi q8

بينما تأتي الاس يو في محملة بمجموعة من أحدث تقنيات مساعدة السائق وأنظمة السلامة ومن أهمها نظام التحكم بهبوط المنحدرات، نظام كشف النقطة العمياء، نظام تحذير مغادرة المسار، نظام تثبيت السرعة المتكيف، مكابح مانعة للإنزلاق، أجهزة استشعار اصطفاف 360 درجة، وسائد هوائية أمامية وخلفية.

audi q8

سعر audi q8 2022

تتوفر أودي Q8 بثلاث فئات هي:

  • أودي Q8 إليجانس ويبلغ سعرها 345,000 ريال سعودي

  • أودي Q8 سبورت ويبلغ سعرها 405,000 ريال سعودي

  • أودي Q8 بلاك ايديشن ويبلغ سعرها 415,000 ريال سعودي

 

هذا وتقدم اودي السعودية خدماتها لعملائها من خلال واحدة من أعرق الوكالات في المملكة وهي وكالة ساماكو للسيارات، و التي تأسست في عام 1930 ميلادي كجزء من مجموعة النهلة بجهود من معالي السيد حسن عباس شربتلي حيث تعتبر ساماكو السيارات إحدى الشركات الرائدة ضمن شركات النهله.

منذ العام 1978، نجحت ساماكو السيارات بالتطوّر المستمر من خلال استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات، واليوم تعد شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تتضمن أودي، بنتلي، Bugatti ,لامبورجيني وبورش بالإضافة إلى سيارات وشاحنات وحافلات فولكس واجن، وحققت من خلالها مكانة مرموقة كوكيل رئيسي للسيارات الفارهة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية، ونقدم فيما يلي أهم المعلومات حول فروع وكالة اودي في المملكة والأرقام الخاصة بالوكالة من أجل ضمان سهولة الوصول لهم.

اقرأ أيضا: Audi e tron GT RS سيارة كهربائية بأداء قوي وفخامة لا تضاهى

معلومات Audi مقال
loaing icon