اودي a5 2022 المواصفات والسعر في الكويت

سيارات اودي a5 2022 هي سيارة تتميز بالأداء القوي وملائمة المدينة تأتي في شكلين: كوبيه أو سبورتباك، تتميز بتصميم داخلي رياضي أنيق ومستويات عالية من الرفاهية وتقنيات متقدمة للسائق، وفي هذا المقال أهم تفاصيل المواصفات.

اودي a5 2022 

اودي a5

أولا نتعرف على التصميم الخارجي حيث يتميز طراز الخمسة أبواب بتصميم أعمق وأطول وتأتي بشبك الواجهة الأمامية من الكروم وأقواس عجلات بارزة وتصميم حاد من المقدمة إلى الجوانب ومثل النسخة الكوبيه يتوفر لها عجلات الألومنيوم الاختيارية مقاس 20 إنش وتأتي بأنبوب العادم شبه المنحرف ويمكن اختيار باقة S Line بمزايا حصرية.  وتشمل التجهيزات المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED، ومرايا مع إشارات إنعطاف ديناميكية. وقد صممت الكوبيه منها لتبدو أخف وأعرض مع لغة التصميم الجديدة بما فيها العتبات البارزة وعجلات الألومنيوم الاختيارية مقاس 20 إنش وأنبوب العادم شبه المنحرف وباقة S Line بمزايا حصرية. 

اودي a5 من الداخل

اودي a5

في المقصورة تجد تصميم رياضي فاخر وتجد تطعيمات ألياف الكربون والكروم وتتميز المقاعد الأمامية بتصميم رياضي حيث أن قيعان المقعد ضيقة ولكنها توفر الراحة والدعم الكافيين لرحلات الطرق السريعة الطويلة، ويجب أن يرضي التمديد اليدوي للفخذين ذوي الأرجل الطويلة. والتصميم العام يمتزج المواد البلاستيكية الناعمة ذات الحبيبات الدقيقة مع كسوة من الألومنيوم، وبالنسبة للسائق، عندما تنزلق خلف عجلة القيادة ذات الحواف السميكة والمغلفة بالجلد، يقوم ذراع آلي بدفع حزام الأمان إلى الأمام بحيث يسهل الوصول إليه من كتفك الأيسر.

اودي a5

وتأتي المقاعد من الجلد الفاخر وتدعم ميزة التدفئة، وبالإضافة لمسات من الكروم والتي تضفي المزيد من الأناقة، كما يوجد نظام تكييف هواء أوتوماتيكي متعدد المناطق، مع الحرص على تقليل معدل الضوضاء داخل المقصورة، وحصل الكونسول الوسطي على تصميم جديد. وتجد نظام معلومات وترفيه مع شاشة الوسائط المتعددة MMI مقاس 10.1 بوصة تعمل باللمس مع ردود فعل حسية، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى مثل المقود الكهربائي متعدد الوظائف القابل للتعديل، فتحات المكيف الخلفية، ذاكرة المقاعد. ويدعم نظام المكعلومات والترفيه التكامل تكامل Apple CarPlay وAndroid Auto، ويوجد نظام صوت من Bang & Olufsen المكون من 19 مكبر صوت.

مواصفات اودي a5 2022 

تستمد سيارة اودي a5 2022 قوتها من محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر مزودة بشاحن توربيني يولد قوة 190 حصان وتولد عزم دوران 320 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي لتتسارع  من 0-100 بحوالي 7.3 ثوان وتصل سرعة قصوى حوالي 241 كم/س. كما تتوفر السيارة بمحرك 6 سلندر سعة 3.0 لتر مزودة بشاحن توربيني يولد قوة 252 حصان وتولد عزم دوران 370 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي لتتسارع  من 0-100 بحوالي 5.8 ثوان وتصل سرعة قصوى حوالي 253 كم/س.

ومن أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق 6 وسائد هوائية، تحذير الاصطدام الأمامي، فرامل الطوارئ الآلية، نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، التحذير من مغادرة الحارة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مستشعرات أمامية وخلفية، نظام مراقبة المنطقة العمياء، ونظام التحكم بهبوط المنحدرات.

سعر اودي a5

سعر اودي a5 في الكويت يتراوح من 13 إلى 17 ألف دينار كويتي حيث تتوفر لدى شركة فؤاد الغانم واولاده للسيارات.

وكالة اودي الكويت

تتوفر سيارات اودي في الكويت لدى شركة فؤاد الغانم واولاده للسيارات التي دخلت سوق  السيارات الفاخرة في الكويت سنة 1986 كمستورد حصري لسيارات بي أم دبليو، وسرعان ما أضافت إليها وكالات سيارات فاخرة أخرى مثل رولز-رويس وادودي، ميني، رينج روفر، لاند روفر، ماكلارين، وهو ما أهل الغانم للسيارات كي يبلغ مكانة تؤهله لكي يكون واحدة من أكبر الشركات في مجال مبيعات السيارات.

ويتميز معرض شركة الغانم للسيارات وأولاده للسيارات بعدة مزايا منها معرض لبيع السيارات الجديدة على طابقين، طابق مكاتب ذات تصميم فريد، مواقف سيارات داخلية تتسع لأكثر من 300 سيارة، مراكز خدمات كاملة التجهيز، مراكز لبيع قطع الغيار والملحقات، وبوتيكات لايف ستايل، وهو يعد واحد من أكبر معارض السيارات الموجودة في الوطن العربي. 

ومن خدمات اودي الكويت:  تأجير السيارات: تقدم شركة ماكفم وهي إحدى الشركات التابعة لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات عروض تأجير السيارات الفاخرة التأمين و الضمان و خدمة شاملة لضمان تجربة ملكية خالية من المتاعب للعملاء. وخدمات ما بعد البيع تقدم شركة الغانم للسيارات مجموعة متكاملة من خدمات ما بعد البيع التي تتضمن خدمة السيارات، بودي شوب ، قطع غيار وإكسسوارات، و خدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة. 

 ويمكنك التواصل مع شركة فؤاد الغانم واولاده للسيارات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة وطلب الخدمات التي تريدها، أو من خلال الرقم الهاتفي : 1846464، حيث سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة الإستفسارات الخاصة بكم.

شاهد بالفيديو: أودي تكشف عن وحش كين بلوك الجديد "هونيترون"

 

معلومات Audi مقال
loaing icon