تسارعها أقل من 4 ثوانٍ.. أودي RSQ8 وخمسة أمور أعجبتنا فيها

دائماً ما تدهشنا أودي بسياراتها الرائعة التي تجذب الكثير من الناس في العالم بفضل تصميمها الداخلي والخارجي، وبفضل مزاياها المتطورة أيضاً التي تواكب التطور التكنولوجي الذي طال عالم السيارات منذ فترة لا بأس بها، سوف نعرّفك في التالي على أبرز 5 أمور أعجبتنا في سيارة أودي RS Q8 2021.

روعة الكاربون فايبر

اودي ار اس كيو 8

إن سيارة أودي كيو 8 العادية هي مركبة أس يو في فخمة وفارهة، إلا أن نسخة الآر أس منها تبدو وكأنها شيء مختلف ومن عالم آخر، فقد ارتأت أودي في الآر أس ان تجعل من هذه الأس يو في الرياضية مركبة جذابة إلى أقصى الحدود، لذلك وعند رؤيتنا للسيارة لاحظنا تواجد الكاربون فايبر في الناحية الخارجية في أماكن عدة، كما أن الواجهة الأمامية وتحديداً بالقرب من شبك التهوئة تميز بهذا الكاربون فايبر. فلعشاق لامبورجيني أوروس، أودي RS Q8 قد تكون البديل خصوصاً وأنها مبنية على نفس المنصة.

نظام All Wheel Steering

اودي ار اس كيو 8

ليس غريباً على سيارات أودي لاسيما الحديثة منها أن تتمتع بالكثير من الخصائص التي تساعد السائق. فعند تجربتنا لسيارة الأس يو في الرياضية هذه، لاحظنا بأن عملية الركن في الأماكن الضيقة سهلة جداً، ليتبين لنا بأن أودي آر أس كيو 8 تتمتع بنظام All Wheel Steering الذي يسمح للعجلات الخلفية بأن تلتف مع تلك الأمامية. هذه الميزة في السيارة تساعد تلك الأخيرة خلال دخول المنعطفات فتشعر بثبات استثنائي أيضاً.

خلال السرعات المنخفضة، الإطارات الأمامية تلفت بعكس الإطارات الخلفية، أما خلال السرعات العالية فالإطارات تلتف بنفس الاتجاه.

أبواب من دون إطارات

اودي ار اس كيو 8

قد تكون هذه الميزة اعتيادية في الكثير من السيارات الكوبيه الرياضية، إلا أن تواجدها في سيارة أس يو في قد يكون من الأمور النادرة ولكن ليس المستحيلة. إن تصميم الأبواب من دون إطارات أعطى الآر أس كيو 8 طابعاً رياضياً الأمر الذي جعلها أشبه بسيارات بورشه ولامبورجيني وفيراري أو أي سيارة رياضية تدخل ضمن فئة الكوبيه.

حجم فتحتي العادم

اودي ار اس كيو 8

للتأكيد أن نسخة آر أس من سيارة أودي كيو 8 الأس يو في رياضية بامتياز، وإلى جانب الكمية الكبيرة من الكاربون فايبر في الناحية الخارجية فضلاً عن الأبواب التي تتوفر من دون إطارات، جعلت أودي مخرجي العادي بحجم مهول وهذا أمر أعجبنا أكثر من الفتحات الأربعة التي تتوفر في الكثير من السيارت الرياضية الأخرى. هذا الحجم الكبير للفتحتين المتواجدتين على طرفي السيارة سوف يلفت عيونكم بالتأكيد.

تسارع في اقل من 4 ثوانٍ

اودي ار اس كيو 8

من غير المعقول عند تجربتنا لهذه السيارة الأس يو في الرياضية أن لا نضغط على دواسة الوقود للإنطلاق بها من السكون حيث تمكن هذا الوحش المدولب من الوصول إلى سرعة 100 كلم/ الساعة في 3.8 ثوانٍ فقط وهذا رقم أكثر من رائع لسيارة رياضية تدخل ضمن فئة الـ SUV، أما السرعة القصوى للآر أس كيو 8 2021 فقد بلغت 280 كلم/ الساعة (النسخة العادية من الكيو 8 سرعتها القصوى 250 كلم/ الساعة).

اقرأ أيضاً: منها ما يشبه مكتب عمل مع مسطرة.. خمسة ميزات أعجبتنا في فورد رينجر 2022

Audi مراجعات
loaing icon