بالفيديو: أودي تكشف عن وحش كين بلوك الجديد "هونيترون"

كشف كين بلوك وأودي وهونيغان عن أحدث نموذج أولي لبرنامج "جيمكانا": أودي هونيترون. السيارة مستوحاة من اسطورة الرالي اودي اس 1 سبورت كواترو وهي كهربائية بالكامل.

اودي بين الماضي والحاضر 

هونيترون مبنية على سيارة أودي إي ترون جي تي آر اس الكهربائية التي تم إطلاقها مؤخرًا ولكن تمت إعادة صياغتها على نطاق واسع من الداخل والخارج لتلبية مطالب بلوك المنافس السابق في بطولة العالم للراليات. توفر السيارة نظام الدفع الرباعي من محركين كهربائيين وتتميز بهيكل من ألياف الكربون مع جميع أدوات الأمان اللازمة للوفاء بقواعد الاتحاد الدولي للسيارات.

تم تطوير السيارة في قاعدة نيكارسولم في أودي سبورت، حيث تم التعامل مع التصميم من قبل رئيس التصميم في أودي مارش ليخت. جاء إلهام هيكل السيارة مباشرة من السيارة الأسطورية اودي سبورت كواترو التي تنافست على "Pikes Peak" في عام 1987، يقول بلوك: "تجمع هونيترون اس 1 بين الكثير مما اشتهرت به أودي في الثمانينيات. أعتقد أنه من الرائع أن يكون مصممو أودي قد استلهموا من ماضيهم ونقلوا تقنيات السيارة ومظهرها بشكل فريد إلى الحاضر".

اختبر الأمريكي السيارة لأول مرة في نوفمبر وسيستخدمها في فيديو "Elektrikhana" القادم، وهو أحدث إدخال في سلسلة "Gymkhana" التي تحظى بشعبية كبيرة.

كين بلوك والسيارات الكهربائية 

كين بلوك سيارات كهربائية

هذه ليست المرة الأولى التي يقود فيها كين بلوك سيارة كهربائية. فاز بالسباق الافتتاحي لسلسلة بروجكت إي للرالي كروس الكهربائية في عام 2020، وقاد سيارة كهربائية في رالي داكار في نفس العام، واحتل المركز الثالث في المرحلة النهائية. لكن هذه ستكون المرة الأولى التي يستخدم فيها سيارة كهربائية في الأعمال المثيرة والمليئة بالإثارة التي تشتهر بها سلسلة "جيمكانا".

دخل بلوك في شراكة مع اودي في وقت سابق من هذا العام بعد إنهاء شراكته الحصرية مع فورد، والتي سمحت له بالعمل مع شركات صناعة السيارات الأخرى. بالإضافة إلى الشراكة مع اودي في مشاريع تخص السيارات الكهربائية، عاد بلوك أيضًا إلى العمل مع شركة سوبارو. 

إقرأ ايضاً: مجموعة سيارات كين بلوك لا مثيل لها في العالم

اودي سيارات كهربائية Audi سباقات أخبار السيارات
loaing icon