تعرف على أودي كيو 3 الجديدة بجميع فئاتها الفاخرة والرياضية

تتميز اودي كيو 3 الفاخرة بتوفيرها لتجربة قيادة يومية ممتعة حيث تحصل على تقنيات متقدمة وأداء مميز، لتحجز لنفسها مكاناً مرموقاً في هذا القطاع التنافسي. واليوم سنتعرف على فئاتها المتعددة.

كيو 3 القياسية

أودي كيو 3

تتميز السيارة بتصميمها الديناميكي الرياضي، حيث تأتي بمصابيح ليد ماتريكس الجديدة والتي تضفي لمسة جمالية على واجهة السيارة بجانب شبكها الأمامي الأسود اللامع المميز، وفتحة التهوية أسفل الشبك الأمامي التي تعمل على تبريد محرك ومكابح السيارة.

في الخلف، تأتي السيارة بشكل رياضي أنيق، وبتصميم انسيابي يشبه سيارات الهاتشباك لكن بتصميم أكثر حدة وجودة، كما تتميز بمصابيح ليد جديدة ومصد خلفي مميز بطابع رياضي. في الداخل، تأتي السيارة بصفين من المقاعد الجلدية لتسع لخمسة أشخاص، وتتميز المقصورة بتصميمها الأنيق وجودتها الفاخرة، في حين تحتوي على مساحة تخزين خلفية سعة 0.76 متر مربع، وبطيّ المقاعد الخلفية، تصل مساحة التخزين الخلفية إلى 1.22 متر مربع.

وفيما يتعلق بالتقنيات، تتوفر السيارة بنظام ترفيهي MMI مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8.8 بوصة، وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأربعة منافذ USB، وبلوتوث، ونظام صوتي مزود بعشر مكبرات صوت، وراديو HD، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهواتف الذكية. وتستمد اودي كيو 3 الجديدة قوتها من محرك بأربعة أسطوانات يولد قوة 228 حصاناً، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات.

كيو 3 سبورتباك

كيو 3 سبورتباك

تتميز كيو 3 سبورتباك بتصميم أجمل من النسخة الأساسية، وذلك بفضل شبكها الأمامي ثماني الأضلاع، ومصابيح ليد ماتريكس، ومصد أمامي رياضي، وفتحات تهوية كبيرة الحجم، مع جناح خلفي كبير ومخرجين للعادم، وتستمد السيارة قوتها من محرك بـ 4 اسطوانات سعة 2.0 لتر تيربوتشارجد يولد قوة 190 حصاناً و 250 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة اس ترونيك بـ 7 سرعات.

كيو أر أس كيو 3 سبورتباك

كيو 3 آر أس سبورتباك

تجمع أودي RS Q3 Sportback الجديدة، المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات العالية الأداء، بين القدرات المتميزة والتصميم الرياضي مع أقصى قدر من مزايا الإستخدام اليومي. وبفضل محركها الحائز على عدة جوائز سعة 2.5 لترات، يمكن للسيارة التسارع من حالة السكون إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثوان فقط. وكتجهيز قياسي، تقوم علبة تروس مدمجة S tronic ذات سبع سرعات بنقل قوة المحرك خماسي الاسطوانات إلى العجلات عبر نظام الدفع الرباعي الدائم كواترو.

كيو 3 أس لاين

كيو 3 أس لاين

تأتي بتصميم ساحر جداً وبألوان بالفعل فريدة. اما عن التصميم، فإطار الشبك الكرومي وفتحات التهوئة ذات اللمسات الرمادية في المقدمة تعطي انطباع السيارة الرياضية المستقبلية.

وفي أودي كيو 3، كل المعلومات التي تريدها موجودة امامك من خلال شاشة رقمية امام السائق، اما التحكم بنظام الترفيه وحتى أنظمة القيادة المساعدة فتتم من خلال الشاشة اللمسية في الكونسول الوسطي التي أصبحت علامة فارقة في طرازات أودي. اما من ناحية تصميم المقصورة الداخلية، فتأتي عجلة القيادة الرياضية من الجلد المطرز مع شعار أس لاين وازرار تحكم بالمعلومات ونظام الترفيه والمعلومات.

اما على صعيد المحرك، فسيارة أودي كيو 3 أس لاين تأتي بمحرك من 4 أسطوانات تيربو سعة 1.4 لترات قادر على توليد 150 حصاناً، وهي قوة مناسبة جدا لكروس اوفر صغيرة الحجم. ولتوفير الوقود بالرغم من أن محركها اقتصادي في الأساس، تأتي مجهزة بنظام إطفاء الأسطوانات الثانية والثالثة في حال عدم الحاجة لها.

اقرأ أيضًا: أول نسخة جي تي اس على جيل بورشه 911 الجديد: السيارة الحلم

اودي Audi Q3 فئات
loaing icon