السيارات الكهربائية اهم المعلومات عن اشهر الشركات والانواع

لم يعد تصنيع السيارات الكهربائية مقتصرًا على الشركات المتخصصة في ذلك فقط، بل امتد ليشمل الشركات التي تصنع السيارات العادية التي تعمل بالوقود، مما خلق منافسة كبيرة بين هذه الشركات لإنتاج وتطوير سياراتهم الكهربائية، ونراجع من خلال التقرير التالي أبرز الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية وأبرز هذه السيارات وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

ما هي ابرز شركات السيارات الكهربائية

** شركة تسلا

ما هي ابرز شركات السيارات الكهربائية

تعد شركة تسلا من أشهر شركات السيارات الكهربائية حول العالم، حيث تقدم موديلات مختلفة سنويًا، بالإضافة إلى سعيها الدائم لتطوير التقنيات الحديثة في سياراتها، ومن بين التقنيات الحديثة التي تطورها حاليًا: "حماية الطفل" وهو جهاز استشعار يمكن استخدامه لتقليل المخاطر مع حماية الأطفال من ضربة الشمس والركاب الآخرين من الإصابات، عن طريق فتح الوسادة الهوائية والتذكير بأحزمة المقاعد وتعزيز أنظمة منع السرقة.

** شركة لوسيد للسيارات الكهربائية

ما هي ابرز شركات السيارات الكهربائية

تعمل Lucid حاليًا على إنتاج السيارة الكهربائية عالية الجودة، Lucid Air والتي تسمى "Tesla Killer"، ومن المزيات التي ستأتي بها اللسيارة "كاميرا المواجهة للسائق" فعندما تكون ميزة مساعدة السائق نشطة، ستراقب هذه الكاميرا عيون السائق؛ للتأكد من أنهم مُركزة على الطريق، وإذا انحرفت عيناه عن السيارة سيصدر تحذيرًا.

هل تنفجر بطاريات السيارات الكهربائية في حالة حدوث تصادم قوي؟

هذا التساؤال كثيرًا ما يتم طرحه كلما ذكرت السيارات الكهربائية، ولمن لا يعلم فإن السيارات الكهربائية مصممة لمواجهة الحوادث كأي سيارة عادية دون أن تنفجر البطاريات أو تحترق أو تؤدي إلى صدمة كهربائية، ومع ذلك في الحوادث الخطيرة جدًا التي تؤدي إلى تدمير حزمة البطارية وتمزيق الخلايا وحدوث قصور داخلي، يمكن أن تنفجر البطارية في هذه الحالة النادرة للغاية أو تحترق في ظل ظروف معينة، ولكن كما ذكرت هذا نادر الحدوث جدًا.

ابرز السيارات الكهربائية في السعودية

سيارة ام جي  ZS EV

سيارة ام جي  ZS EV

تستخدم سيارات MG zs الكهربائية محركًا كهربائيًا بالكامل يعمل على تسريعها من صفر إلى 100 كم / ساعة في 8.2 ثانية فقط، ويمكنها السفر بعد شحن 335 كم وفقًا لدورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC) و263 كم وفقًا لـ اختبار العالم للمركبات الخفيفة (WLTE).

بفضل خاصية الشحن السريع، يمكن إعادة شحن البطارية حتى 80٪ من سعتها في 40 دقيقة فقط، ويمكن لهذه السيارة أن تولد قوة 148 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 350 نيوتن متر، لتضعها تحت تصرفك الكامل ولتتمتع بقيادة ديناميكية لا مثيل لها، ويبدأ سعر هذه السيارة في سوق السيارات السعودية من 53,935 ريال سعودي.

سيارة BMW i4

ابرز السيارات الكهربائية في السعودية

يتم استخدام سيارات السيدان دائمًا بشكل يومي، خصوصًا أنها عملية للغاية، فماذا لو كانت مزودة بمحرك كهربائي؟ وهذا ما ستجده في سيارة BMW i4 حيث تتوفر بمحرك كهربائي يولد 523 حصانًا وعزم دوران يبلغ 813 نيوتن متر، ومدى هذه السيارة بشحنة واحدة هو 483 كم، ويبدأ سعرها في المملكة العربية السعودية من 168,750 ريالًا، وهي من أحدث السيارات الكهربائية المتوفرة حاليًا في السوق.

أودي e-tron GT

ابرز السيارات الكهربائية في السعودية

السيارات الكهربائية Audi e-tron GT هي سيارة جميلة من الخارج، مع عدد من الميزات التي يبحث عنها السائق، نظرًا لتضمينها في السيارات الكهربائية فمن الضروري معرفة أن ذروة الطاقة الكهربائية التي توفرها السيارة تصل إلى 475 كيلو واط، مع ناتج كهربائي مستمر يبلغ 142 كيلو واط، وتولد هذه السيارة من أودي الذي يعمل بمحرك كهربائي ببطارية ليثيوم أيون 830 نيوتن متر من عزم الدورانز

يمكن للمحرك تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة، وتعتبر سيارة Audi E-Truss GT صديقة للبيئة، ويبدأ سعرها في المملكة العربية السعودية من 281,250 ريال سعودي، ومدى هذه السيارة بشحنة واحدة هو 383 كم.

سيارة رينو زوي

ابرز السيارات الكهربائية في السعودية

تقدم صانعة السيارات رينو الفرنسية موديل Zoe المميز في محاولتها البدء في دخول عالم السيارات الكهربائية كغيرها من مثيلاتها من صانعات السيارات حول العـالم، حيث يأتي بسعر يبدأ بحوالي 150 ألف ريال سعودي، بمدى 300 كيلومتر لكل شحنة وإمكانية شحن هذه السيارة في المنزل في غضون 7 إلى 8 ساعات فقط، مرفقة بالعديد من التقنيات المتميزة.

اقرأ أيضًا: شركة هيونداي موتور تزود ليبيا بـ 3000 سيارة فينيو رياضية متعددة الاستعمالات

معلومات مقال
loaing icon