افضل سيارة صينية في السعودية لعام 2022

في سوق ضخم مثل السوق السعودي فإنه هناك العديد من العلامات المتنافسة خاصة المقدمة من دول ناشئة في عالم صناعة السيارات مثل الصين، حيث قدمت العلامات الصينية العديد من السيارات المميزة في السوق السعودي، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مجموعة من افضل سيارة صينية سواء في فئة السيدان أو فئة الأس يو في داخل السعودية لعام 2022.

افضل سيارة صينية سيدان

مع اتجاه العالم نحو سيارات الأس يو في فإن السيارات المتوفرة في فئة السيدان وتحديداً الإقتصادية أصبحت أقل بكثير، وفي السعودية فإن افضل سيارة صينية سيدان يمكن اختصارهم في سيارتين وهم إم جي 5 وشانجان السفن وخاصة بعد تحقيقهم لمبيعات مناسبة.

إم جي 5

افضل سيارة صينية

وجاءت ام جي 5 موديل 2022 في المركز الرابع، ب 1،658 سيارة، وتستمد قوتها من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1500 سم مكعب، قادر على إنتاج 120 حصانًا، بعزم أقصى يبلغ 150 نيوتن متر، مقترنًا بآلية أداء أوتوماتيكية، علبة التروس، تنتقل السرعة من خلال نظام الدفع بالعجلات الأمامية، مع استهلاك وقود يقدر بـ 5.8 لتر عند السفر لمسافات 100 كم.

شانجان السفين

افضل سيارة صينية

وجاءت سيارة 2022 شانجان السفن في المركز الخامس، ب 1637 سيارة، وتستمد قوتها من محرك 4 سلندر بسعة 1500 سم مكعب، والذي يمكن أن ينتج قوة 107 أحصنة، و 145 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى، و 5، سرعة ناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بتقنية الدفع بالعجلات الأمامية.

افضل سيارة صينية أس يو في

أما في فئة الأس يو في فإن التنافس أكبر بكثير، حيث تمتلئ قائمة افضل سيارة صينية إس يو في بالعديد من السيارات المتنافسة، والتي نستعرضها فيما يلي:

شيري تيجو 2 برو 

افضل سيارة صينية

تعتبر هذه السيارة هي الاقل سعرا في السوق السعودي وتاتي أيضا بمواصفات في الفئة الأعلى تجهيز التي تحتوي مثبت سرعة وفتحة سقف وحساسات وكاميرا خلفية محرك رباعي اسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 114 حصان يرتبط بناقل حركة CVT وتنطلق على الدفع الأمامي، واستهلاكها للوقود 18.7 كلم/لتر ويبدأ سعرها بقيمة 47 الف ريال سعودي.

هافال جوليان 

افضل سيارة صينية

سيارات هافال تلتزم في صناعتها بالجودة الاوروبية واحتواها على اكثر قطع الغيار من شركة بوش الألمانية وطراز جوليان هي أكبر سيارة حجما في فئتها بالإضافة للرفاهية في مواصفاتها وتقنياتها العديدة وتاتي بمحرك من رباعي اسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 110 حصان واستهلاكها للوقود 13.7 كلم/لتر ويرتبط محركها بناقل حركة اوتوماتيكي مزدوج الكلتشات وتبدا أسعارها من 69 الف ريال سعودي.

جيلي كولراي 

افضل سيارة صينية

تلتزم جيلي بالجودة في صناعتها التي ظهرت على سياراتها الجديدة والتي تحمل التصاميم الجديدة والجودة العالية والمحرك المميز بثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 174 حصان يرتبط بناقل حركة اوتوماتيك واستهلاكها للوقود 17.8  كلم/لتر وتبدأ أسعارها من 70 الف ريال سعودي.

ام جي ZS 

افضل سيارة صينية

شركة ام جي للسيارات هي في الأصل بريطانية منذ قديم الزمان وتحمل تاريخ يفتخر بانتاج المحركات ذو سعة قليلة وقوة مطلوبة واقتصادية والان سيارات ام جي يتم تصنيعها في الصين وانتشرت في السعودية طرازها zs الذي يحمل محرك رباعي اسطوانات بسعة 1.5 لتر وقوة 118 حصان ويرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي تندفع قوة المحرك على العجلات الامامية، وتستهلك ام جي زد اس من الوقود 17.3 كلم /لتر وايضا مزوده بمواصفات مواكبة لتقنيات السيارات الحديثة ويبدأ سعرها من 63 الف ريال سعودي.

شانجان CS 35 بلس 

افضل سيارة صينية

شركة شانجان الصينية من أقدم الشركات الصينية التي كانت تنتج بعض طرازات السيارات اليابانية ووضعت خبرتها في طرازاتها ومنها سي اس ٣٥ بلس ٢٠٢٢ والتي تأتي بمظهر يناسب جميع الاذواق وانتشرت في السوق السعودية لعمليتها واقتصاديتها في الوقود وتاتي بمحرك ٤ اسطوانات سعة ١،٤ لتر وقوة ١٥٦ حصان تنطلق بالدفع الامامي على ناقل حركة اوتوماتيك واستهلاكها للوقود ١٥،٩ كلم /لتر وتبدا بسعر ٥٤ الف ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سيارة صينية فخمة قادرة على ابهارك بسهولة

 

معلومات مقال
loaing icon