سيارة صينية فخمة قادرة على ابهارك بسهولة

مع ظهور السيارات الصينية في الأسواق العربية عرفت بكونها اقتصادية في المقام الأول، حيث كانت تتميز بأسعار تنافسية للغاية مع استخدام مواد ذات جودة منخفضة لتقليل الأسعار، ولكن اختلف الأمر مؤخراً حيث قدمت العديد من السيارات الفخمة والمميزة في الأسواق العربية، لذا نستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أبرز سيارة صينية فخمة في السعودية لعام 2022.

سيارة صينية فخمة

كما ذكرنا في الأعلى فإن العلامات الصينية قدمت العديد من السيارات الفاخرة والمميزة ولم تعد تقتصر على السيارات الإقتصادية فقط، ويعد هذا الأمر نتيجة للتطور الرهيب في صناعة السيارات الصينية ضمن المشروع الذي بدأته الصين منذ أكثر من 10 سنين، وفيما يلي أبرز سيارة صينية فخمة في السوق السعودي لعام 2022.

هونشي H9 

سيارة صينية فخمة

تتميز هونشي H9 2022 بتصميمها الفاخر والأنيق مع الشبكة الأمامية التي تغطي مقدمة السيارة بالكامل مع إضاءة LED حول الشبكة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية LED بالكامل، فضلًا عن فتحات تهوية في المصد الأمامي لتحسين تبريد المحرك مع غطاء المحرك الكبير، كما توجد خطوط انسيابية عليه لتحسين ديناميكيات السيارة مع وجود شعار Honchi، لذا فهي الأولى في قائمة سيارة صينية فخمة في السعودية لعام 2022.

بدخولك إلى الداخل، ستكون في عالم آخر بفضل التصميم الفاخر باستخدام مواد مميزة، تحتوي الأبواب على طبقة من الجلد مع ترصيعات خشبية وتستمر في لوحة القيادة للسيارة، مع عجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف ومفاتيح تبديل خلفها لتغيير الترس بشاشة قياس الألوان التي تغير تصميمها حسب الاختيار أوضاع قيادة مختلفة، وبجوارها يوجد شاشة ترفيه مركزية مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة وتدعم Apple CarPlay و Android Auto.

كما توجد شاشتان في مقاعد المقاعد الأمامية للركاب الخلفيين بقياس 12 بوصة تقريبًا، وبالحديث عن المقاعد، يتم التحكم فيها كهربائيًا من الأمام، مع المقاعد الخلفية أيضًا تحكم منفصل تمامًا في الكونسول الوسطي الخلفي مع التحكم في تكييف السيارة بشكل منفصل.

مواصفات هونشي H9 

وتستمد هونشي H9 2022 قوتها من محركين في المملكة العربية السعودية وهما كالآتي:

  • محرك تيربو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 250 حصان وعزم 380 نيوتن متر

  • محرك تيربو 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر يولد قوة 281 حصان وعزم 400 نيوتن متر

سعر هونشي H9 2022

أما أسعار سيارة صينية فخمة في السعودية فهي كالآتي:

  • فئة Luxury 2.0T: بسعر 256,000 ريال سعودي شامل الضريبة

  • فئة Comfort 3.0T: بسعر 292,300 ريال سعودي شامل الضريبة

  • فئة Comfort 3.0T Two Tone: بسعر 307,900 ريال سعودي شامل الضريبة

  • فئة Executive 3.0T: بسعر 339,000 ريال سعودي شامل الضريبة

  • فئة Executive 3.0T Two Tone: بسعر 354,500 ريال سعودي شامل الضريبة

فاو بيستون T99

وهي السيارة الثانية ضمن قائمة سيارة صينية فخمة في السعودية لعام 2022، وهي كروس أوفر متوسطة الحجم تصنعها العلامة التجارية الصينية Piston، وهي شركة تابعة لمجموعة FAW، ومتوفرة في المملكة العربية السعودية من خلال شركة تأجير سيارات، LED الخلفية هي تقنية LED، وتعتمد السيارة على عجلات رياضية قياس 20 بوصة، والمرايا الخارجية كهربائية بالكامل مع دعم للتدفئة.

وعندما تدخل مقصورة السيارة تجد تصميمًا حديثًا مع مبدأ "النسبة الذهبية" في التناسق والترتيب، السيارة ذات ال 5 مقاعد تأتي بخيارات الكسوة منها مقاعد جلدية، الجبهة منها تدعم التدفئة والخلفية قابلة للطي لزيادة مساحة الأمتعة في حالة عدم وجود الركاب، وبالنسبة للتكنولوجيا تجد الشاشة المزدوجة للترفيه والمعلومات الرقمية، قياس كل قياس 12.3 بوصة، وهناك شاشة تعمل باللمس للتحكم في تكييف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة، والسيارة بها نظام بدء التشغيل عن بعد.

سيارة صينية فخمة

مواصفات فاو بيستون T99

تستمد القوة من محرك تيربو بنزين يولد قوة 224 حصان ويصرف الوقود بمعدل 7 لتر/100 كم، ما يعادل 14.2 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 60 لتر، ومن أنظمة مساعدة السائق كاميرات الرؤية الشاملة 360 درجة ونظام مساعدة الركن ومساعد صعود ونزول المرتفعات.

اقرأ أيضاً: ماكسوس 2022 انواع سيارات العلامة الصينية في السعودية

معلومات مقال
loaing icon