افضل السيارات الصينية في 2023 مع اهم طرازاتها

تمكنت السيارات الصينية من ترسيخ نفسها في السوق السعودي بفضل العديد من الموديلات المتميزة التي استطاعت المنافسة، وفيما يلي نستعرض معكم مجموعة من افضل السيارات الصينية في السوق السعودي في عام 2023.

سيارات جيتور X70 بلس

افضل السيارات الصينية جيتور X70 بلس 

جيتور X70 بلس هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم من شركة جيتور الصينية، كما أنها من افضل السيارات الصينية حيث تتميز بمزايا صديقة للأسرة مع صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد بالإضافة إلى مجموعة من المعدات الخارجية التي تؤدي إلى أضواء التصميم الحادة المتميزة العدوانية والشخصيات يمتد ديناميكيًا من غطاء المحرك إلى الجوانب، وزجاج خلفي مصنوع من طبقة معدنية، لتوفير إضاءة تصل إلى 70٪، ولتحسين الخصوصية، وفتحة سقف بانورامية بطول 1.1 متر، وعجلات معدنية مقاس قطرها 20 بوصة، ومقابض أبواب من الكروم، وهذا بالإضافة إلى مصابيح LED النهارية، تحيط مجموعات مصابيح LED بالمصابيح الخلفية LED.

كما تم تجهيز المقصورة بعجلة قيادة متعددة الوظائف مغلفة بالجلد، ولوحة أجهزة قياس 12.3 بوصة، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10 بوصات، ونظام دخول ذكي، وزر تشغيل المحرك، ومنفذ طاقة بقوة 12 فولت، وتكييف هواء أوتوماتيكي.

كما يأتي مع أنظمة أمان، بما في ذلك نظام تحذير النقطة العمياء، وفرامل الانتظار الإلكترونية، وكاميرا محيطية بزاوية 360 درجة، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية. كما تستمد السيارة قوتها من محرك توربو 4 سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 156 حصان وعزم 230 نيوتن متر.

أما عن أسعار واحدة من افضل السيارات الصينية جيتور X70 بلس 2023 فهي كالآتي:

  •  كومفرت 1.5 لتر يبدأ سعرها من 88,663 ريال سعودي 

  • كومفرت 1.6 لتر يبدأ سعرها من 97,748 ريال سعودي 

  • لكجري 1.6 لتر يبدأ سعرها من 108,213 ريال سعودي 

سيارات ام جي 6 2023

افضل السيارات الصينية جيتور X70 بلس 

ام جي 6 هي واحدة من افضل السيارات الصينية المتوفرة، وهي عبارة عن سيارة سيدان مدمجة تتميز بمزيج من التصميم الحديث والجريء، وهو ما ينعكس في تصميم المقدمة مع مصابيح هجومية، بينما يتم تثبيتها على ثلاث عجلات بأحجام مختلفة، 16 و 17 و 18 بوصة.

يوجد داخل المقصورة خمسة مقاعد من القماش أو الجلد، حسب الفئة، يحافظ التكييف على نظام تلقائي لتنقية الهواء، وشاشة اللمس متوافقة مع اتصال الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto.

تعمل السيارة بمحرك اقتصادي بنظام الشحن التوربيني واستهلاك وقود 17.2 كم / لتر، يتمتع السائق بمساعدة مثبت السرعة وكاميرا الرؤية الخلفية، وتعتبر من افضل السيارات الصينية في عام 2023 المملكة العربية السعودية.

أما عن أسعار واحدة من افضل السيارات الصينية ام جي 6 موديل 2023 فهي كالآتي:

  •  القياسية يبدأ سعرها من 74,230 ريال سعودي 

  • كومفرت يبدأ سعرها من 78,830 ريال سعودي 

  • لكجري يبدأ سعرها من 84,465 ريال سعودي 

سيارات جيلي توجيلا 

افضل السيارات الصينية جيلي توجيلا 

توجيلا هي واحدة من افضل السيارات الصينية، فهي سيارة كروس أوفر صينية طورتها شركة جيلي الصينية، وهي متوفرة في السوق الصيني تحت اسم Pinyin Xingyue، وتعني لقاء النجوم، وظهرت لأول مرة في جميع أنحاء العالم في عام 2019، وهي متوفرة في المملكة العربية السعودية بواسطة الوكيل المحلي شركة الوعلان للسيارات.

وهي متوفرة أيضًا بمحرك سعة 2.0 لتر ينتج 238 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 350 نيوتن متر. كما أنه متوفر بمواصفات أمان متنوعة وأنظمة مساعدة للسائق، بما في ذلك التحكم الإلكتروني بالثبات، وسائد هوائية، وكاميرا بزاوية 360 درجة، وتكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة وشاحن فائق.

تحتوي السيارة أيضًا على إضاءة محيطة بالداخل، وتحتوي السيارة على مكابح طوارئ مستقلة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وتحذير مغادرة المسار، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

أما عن أسعار واحدة من افضل السيارات الصينية جيلي توجيلا 2023 فهي كالآتي:

  • لكجري GL يبدأ سعرها من114,885 ريال سعودي 

  • فل أوبشن GF يبدأ سعرها من128,685 ريال سعودي 

سيارات بيستون T99

افضل السيارات الصينية بيستون

بيستون T99 هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم وواحدة من افضل السيارات الصينية تصنعها العلامة التجارية الصينية بيستون التابعة لمجموعة FAW ومتوفرة في المملكة العربية السعودية من خلال شركة تأجير السيارات. يقدم التصميم الخارجي تصميمًا مستقبليًا وديناميكيًا مع مبدأ الأضواء والظلال، لأنها تتفاعل مع الضوء من خلال انعكاس جماله، تعمل المصابيح الأمامية تقنية LED، بينما يعمل الطرف الخلفي بتقنية LED، تعتمد السيارة على عجلات رياضية قياس 20 بوصة، والمرايا الخارجية كهربائية بالكامل مع نظام تدفئة مساعد.

عند دخول المقصورة، ستلاحظ تصميمًا عصريًا في التناسق والنظام، توفر السيارة خمسة مقاعد مع خيارات تخزين، بما في ذلك المقاعد الجلدية حولها، لأن الجزء الأمامي يدعم الدفء والطيات الخلفية لزيادة سعة الحمولة عند الركاب غير موجودة.

من حيث التكنولوجيا، يأتي نظام المعلومات والترفيه مع شاشة مزدوجة والأجهزة الرقمية 12.3 بوصة، وهناك شاشة تعمل باللمس للتحكم في تكييف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة، كما تحتوي السيارة أيضًا على نظام بدء التشغيل عن بُعد. تستمد قوتها من محرك بنزين بشاحن توربيني ينتج 224 حصانًا وتستهلك 7 لتر / 100 كيلومتر، أي 14.2 كيلومتر / لتر من خزان سعة 60 لترًا.

أما عن أسعار واحدة من افضل السيارات الصينية بيستون T99 موديل 2023 فهي كالآتي:

  •  ديولوكس يبدأ سعرها من 123,717 ريال سعودي 

  • بريميوم يبدأ سعرها من 130,330 ريال سعودي 

  • ليموزين يبدأ سعرها من 135,091 ريال سعودي 

اقرأ أيضاً: حراج السيارات الصينية في المملكة في 2023

معلومات سيارات صينية مقال
loaing icon