كل ما تريد ان تعرفه عن جيتور x70

تعد جيتور X70 واحدة من أبرز وأفضل السيارات في فئتها، حيث تتميز بمقصورتها الواسعة وتصميمها المميز، خاصة بعد التحديثات التي حصلت عليها مؤخراً، حيث كشفت الشركة الصينية أخيرا عن جيتور X70 مع تغيير وجه أو فيس ليفت بتصميم أشد شراسة ولمسات الفخامة، لتصبح السيارة منافسًا قويًا. 

التصميم الخارجي

جيتور اكس 70 خارجي

تأتي جيتور x70 بتصميم جذاب وفريد ومختلف للغاية، بدءًا من الشبكة الأمامية كبيرة الحجم المصنوعة من الكروم والتي تضيف طابعًا مختلفًا وفخمًا للسيارة، مع مصابيح أمامية LED تعمل بشكل أوتوماتيكي جنبًا إلى جنب مع الأضواء، المصابيح النهارية عبارة عن أربعة "مصابيح" على كل جانب، بالإضافة إلى غطاء المحرك المميز بخطوط ديناميكية هوائية جميلة، مع مقابض أبواب جانبية من الكروم، ومرايا جانبية بتدفئة تلقائية ودخول أوتوماتيكي، ويسمح بدخول السيارة وتشغيل المحرك بدون مفتاح، كما أنها مزودة بفتحة سقف بانورامية بحجم 1.1 متر مربع، وهي كبيرة جدًا وقادرة على توفير مساحة كبيرة من الضوء، وتعتمد السيارة على جنوط عجلات رياضية قياس 20 انش.

المقصورة الداخلية 

جيتور اكس 70 داخلي

تسع مقصورة X70 لسبعة أفراد، ومزودة بمكيف هواء أوتوماتيكي، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية، وتطعيمات من الكروم. مع إمكانية ضبط مقعد السائق يدويًا في 6 اتجاهات، وإمكانية ضبط مقعد السائق الأمامي في 4 اتجاهات، ومسند به وحدة تخزين.

فيما تزيد الفئة الأعلى بإمكانية التشغيل بدون مفتاح، وكاميرا 360 درجة، وحساسات ركن خلفية، ومرايا خارجية يمكن التحكم فيها وغلقها أوتوماتيكيًا، وفرش جلد لعجلة القيادة، المقاعد، والأبواب. مقصورة السيارة تأتي بشاشة 10 انش تعمل باللمس، وإمكانية الاتصال بالبلوتوث للاتصال والرد على الهاتف مباشرة، مع شاشات عدادات رقمية مقاس 12.3 انش، ومخرج USB.

المحرك والأداء

جيتور اكس 70 اداء

زوّدت جيتور x70 بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1500 سي سي تيربو، ينتج قوة 147 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 210 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة ثماني السرعات أوتوماتيك.

تتمتع السيارة بالعديد من أنظمة الأمان أبرزها نظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني المكابح EBD، وبرنامج دعم المكابح، ونظام التحكم في الجر TCS، ونظام الثبات الإلكتروني ESC، ومكابح يد تلقائية. بالإضافة إلى 2 وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام تحديد موقع السيارة GPS، ومساعد صعود التلة. تزيد الفئة الأعلى بـ 2 وسادة هوائية جانبية، ونظام تحذير مغادرة الحارة المرورية، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ومثبت السرعة، ونظام تسجيل مسار الرحلات.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن السيدان العائلية كيا سيراتو

اس يو في سيارات صينية أخبار السيارات مراجعات
loaing icon