اسرع سيارة في العالم 2022

في عصر اصبحت فيه المركبات التي تتمتع بموثوقية كبيرة والتي تعتبر عملية مفضلة لدى شريحة كبيرة من الناس، تبقى اسرع سيارة في العالم هي التي تسلط عليها الاضواء في كل الاوقات.

كوينيغسيغ جيسكو ابسولوت

اسرع سيارة في العالم

إذا كنت تعتقد أن سيارة هينيسي فينوم اف 5 Hennessey Venom F5 هي وحش مدولب، انتظر حتى ترى Koenigsegg Jesko Absolut وهو تتحرك على الطرقات. عندما تم تقديم Jesko Absolut لأول مرة، لم تحطم الرقم القياسي لأسرع سيارة في العالم فحسب، بل سجلت أيضًا رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا للعلامات التجارية الأخرى لمطاردته. إذا كنت من أولئك الذين يسألون ما هي أسرع سيارة في العالم في عام 2022 عليك أن تعلم أنه وفي وقت كتابة هذا التقرير، لم تكن أي سيارة أخرى قادرة على تجاوز أو الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 330 ميلاً في الساعة (531 كم / ساعة) لسيارة Koenigsegg Jesko Absolut ، مما يجعلها اسرع سيارة في العالم في عام 2022. تتميز هذه السيارة الفائقة بمحرك V8 سعة 5.0 لتر مع شاحن توربيني قوي للغاية الأمر الذي جعلها تولد قوة 1600 حصان على وقود E85 و 1280 حصانًا عند العمل بالبنزين العادي. يتميز جيسكو أبسولوت 2022 بأخف عمود مرفقي V8 في العالم يزن 12.5 كجم فقط، ونظام حقن وقود مُعاد تصميمه، وقد تم تصميم كل عنصر سطحي في السيارة الخارقة لتقليل السحب مع زيادة الاستقرار عالي السرعة.

هينيسي فينوم اف 5

اسرع سيارة في العالم

مع إنتاج هذه السيارة الخارقة، أرادت Hennessey أكثر من مجرد تكريم لأسرع نوع من سياراتها، ولكن أيضًا شيء من شأنه أن يكون ممتعاً خلال القيادة. يتم تشغيل سيارة Hennessey Venom F5 بمحرك V8 مزدوج الشاحن توربيني سعة 6.6 لتر مثبت في الخلف والذي يولد 1817 حصانًا للوصول إلى سرعة قصوى تلامس الـ 500 كلم/ الساعة ، وهو أفضل إنجاز لشركة هينيسي. لسوء الحظ ، تم إنتاج Venom F5 بأعداد محدودة من 24 وحدة، لذلك قد يكون من الصعب جدًا الحصول على واحدة في عام 2022.

بوجاتي بوليد

اسرع سيارة في العالم

حققت شركة بوجاتي الفرنسية لصناعة السيارات الفاخرة نجاحًا هائلاً مع إنتاج Chiron Super Sport 300+ ، وهي أيضًا واحدة من أسرع السيارات الخارقة في العالم. حفزتهم هذه السيارة على العودة إلى وكرهم وبناء شيرون شقيق صغير ومن ثم Bolide لتكون صاروخ يتحرك على الطرقات. توقع الكثيرون أن بوليد لن تكون بنفس سرعة Chiron Super Sport ، لكن بوجاتي كانت لديها أفكار أخرى حيث قاموا ببناء هذه السيارة الفائقة للوصول إلى سرعة قصوى تقدر بـ 500 كلم/ الساعة في الساعة. تحت غطاء محرك Bugatti Bolide، يوجد محرك W16 رباعي الشاحن سعة 8.0 لتر ينتج 1825 حصانًا. مع ارتفاع 39.2 بوصة فقط عن الأرض ، من الآمن أن نقول إن أداء هذه السيارة أكثر تميزاً من سرعتها القصوى. إن Bugatti Bolide ليست فقط واحدة من أسرع السيارات في العالم، ولكنها أيضًا واحدة من أسرع السيارات من حيث التسارع، حيث تتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 2.17 ثانية فقط.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300 بلاس

اسرع سيارة في العالم

كانت Chiron Super Sport 300+  اسرع سيارة إنتاج في وقت ما. عندما تم تقديم بوجاتي Chiron Super Sport 300+ ، أصبحت أول سيارة خارقة تتجاوز 300 ميل في الساعة (480 كلم/ الساعة) بالرغم من أنه اليوم، لدينا سيارات فائقة السرعة بسرعات قصوى تزيد عن 300 ميل في الساعة، تمامًا مثل بعض تلك التي ذكرناها حتى الآن. من الصعب الإشارة إلى الجانب السلبي لهذه السيارة لأنها تمثل تمثيلًا جيدًا للتوازن السهل بين الوظيفة والتصميم. تتميز المركبة هذه بمحرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر بقوة 1600 حصان، ويمكن للسيارة الخارقة أن تصل إلى 100 كلم/ الساعة من نقطة توقف في 2.3 ثانية فقط.

اس اس سي تواتارا

اسرع سيارة في العالم

مع سرعة قصوى تبلغ 455 كلم/ الساعة قادمة من محرك V8 ذو مستوى كرنك مزدوج بسعة 5.9 لتر، وبقوة 1350 حصانًا عند استخدام وقود 91 أوكتان وما يصل إلى 1750 حصانًا عند التشغيل على الإيثانول E85، تعد هذه المركبة من ابرز السيارات السريعة في العالم، كما أنه يمكن أيضًا أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.5 ثانية فقط.

اقرأ أيضاً: مرسيدس اي كيو اس السيارة الفخمة التي تليق بالمغامرين… و5 أمور اعجبتنا جداً

معلومات مقال
loaing icon