بوجاتي بوليد سيارة ثفاثة تسير على الطرقات

في أكتوبر من العام 2020 أذهلت بوجاتي، التي كانت لا تزال تحت سيطرة مجموعة فولكس فاجن، الجميع بسيارة بوليد الرائعة والفريدة. كانت هذه السيارة بعيدة جدًا عن سيارت فايرون أو شيرون في معظم النواحي، بما في ذلك تصميمها، إلا أنها تمكنت من جذب عدد مهول من الناس في العالم.

الناحية الخارجية

بوجاتي بوليد

تم عرض بوليد كسيارة تجريبية مخصصة للحلبات فقط مع كل القوة التي تتوقعها من بوجاتي ولكن وزنها جاء أقل بكثير مع قوة سفلية ممتازة. كما سيكون هناك 40 سيارة جاهزة للتسليم في عام 2024، بسعر 4 ملايين يورو للسيارة.

تبدو بوليد وكأنها سيارة فورمولا 1 تسير على الطرقات وهي تتميز بجناح خلفي كبير، ومشتت هواء ضخم لتعزيز الأداء من خلال كفاءة هوائية أفضل الأمر الذي يؤثر أيضاً على الارتكازية وعلى الانسيابية. يظهر في السيارة الكثير من ألياف الكربون أكثر من أي سيارة بوجاتي أخرى، ولكن ما يزال هناك انقسام لوني تقليدي ستتوفر تكوينات مختلفة منه.

هذا وتهدف عجلات المغنيسيوم إلى امتصاص الهواء الساخن من نظام الكبح بينما يمتد الجناح بعرض كامل في الخلف متجاوزًا أعلى نقطة في المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية LED والتي تتلاقى عند مخرج العادم الرباعي.

القوة والأداء

بوجاتي بوليد

مع نفس محرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر، ونظام الدفع الرباعي، وعلبة التروس الأوتوماتيكية ذات القابض المزدوج بسبع سرعات والموجودة في سيارات بوجاتي الأخرى، ستتمكن بوليد من توليد 1824 حصانًا و1850 نيوتن متر من عزم الدوران بمساعدة وقود السباق 110 أوكتان. مع ذلك، وفي نسخة الإنتاج، سيكون لدى بوليد 1578 حصانًا و1600 نيوتن ميتر من عزم الدوران مع وقود 98RON.

تشير عمليات المحاكاة إلى أن بوليد يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.17 ثانية فقط ومن 0 إلى 200 كلم/ الساعة في 4.36 ثانية، هذا وتقدر السرعة القصوى بـ 500 كلم/ الساعة، كما وتزعم بوجاتي أن السيارة يجب أن تكون قادرة على الانتقال من السكون إلى سرعتها القصوى والعودة إلى التوقف في 33.62 ثانية فقط.

الناحية الداخلية

بوجاتي بوليد

لا تخبرنا بوجاتي كثيرًا عن مقصورة السيارة، لكننا نرى شاشة صغيرة أمام عجلة القيادة على شكل حرف U، كما وتزين الكثير من المفاتيح والأزرار هذه العجلة ولوحة التحكم المركزية المبسطة، ونرى أيضًا ما نتوقعه من كاميرات الرؤية الخلفية في الأجنحة الخارجية، مما يشير إلى أن كل مرايا الرؤية الخلفية الداخلية ستكون على شكل شاشات.

لا وجود لوسائد هوائية، أو التحكم في المناخ، أو حتى وجود أنظمة وسائط، وذلك لقطع جزء كبير من الوزن. مع التركيز الأساسي لهذه السيارة على توفير الوزن، نتوقع أن يتم تشكيل المقعد الأساسي خصيصًا للسائق، مع احتمال أن تكون الدواسات وعجلة القيادة هي الأجزاء الوحيدة المتحركة.

اقرأ أيضاً: مفاجأة بوجاتي: إطلاق شيرون SS الأسرع في العالم وبمحرّك هائل

بوجاتي Bugatti سيارات معدلة
loaing icon