Eskimi DSP Pixel

لحظة تاريخية: تسليم اول سيارة هينيسي فينوم F5 والوعد بتسارع وحشي

أكملت شركة هينيسي بيرفورمانس الأمريكية لصناعة وتعديل السيارات أول تسليم لسيارتها الخارقة فينوم F5 التي طال انتظارها.

أول سيارة فينوم F5

 

كشفت شركة هينيسي بيرفورمانس عن تسليم السيارة الخارقة فينوم F5 إلى مالكها، يوم الاثنين عبر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن بيانًا بأن المزيد من الإعلانات ستصدر قريبًا، إلى جانب مقطع فيديو يظهر مثال العميل الأول للسيارة الخارقة في ما يُفترض في مرآب المالك.صً

تم بيع 24 سيارة التي صنعتها هينيسي منذ فترة طويلة ووعدت أن فينوم F5 ستحطم حاجز 480 كيلومترًا في الساعة وتستمر للوصول إلى رقم سحري آخر من خلال الوصول إلى 500 كم / ساعة، بعد أن تمكنت من الوصول إلى 322 كيلومترًا في الساعة "فقط" في وقت سابق من هذا العام خلال اختبارات التحقق من صحة الديناميكية الهوائية التي تم فيها تعديل محرك V8 مزدوج التيربو سعة 6.6 لتر إلى 900 حصان، أي ما يقرب من نصف ما هو قادر على إنتاج 1817 حصانًا.

تم تصميم المحرك حصريًا داخل الشركة من قبل فريق التعديل الخاص بـ"هينيسي" ويدعى المحرك "فيوري"، كما تذهب القوة إلى العجلات الخلفية باستخدام ناقل حركة يدوي أوتوماتيكي ذو سبع سرعات بقابض واحد من CIMA مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق.

 ووعدت هينيسي بتسارع وحشي، حيث ان التسارع من التوقف إلى 100 كم / ساعة يستغرق 2.6 ثانية، من صفر إلى 200 كم / ساعة في 4.7 ثانية فقط، من التوقف إلى 300 كم/ساعة في 8.4 ثانية، ومن صفر إلى 400 كم / ساعة في 15.5 ثانية.

فينوم F5 تدخل التاريخ

هينيسي فينوم اف 5 متحف

أيضا، كشفت هينيسي النقاب عن فينوم F5 اخرى جديدة مطلية بطلاء لوزان الفضي مع خطوط حمراء وبيضاء وزرقاء، سيتم عرض السيارة في متحف بيترسون للسيارات الفائقة في لوس أنجلوس اعتبارًا من ديسمبر 2021. ووعدت الشركة بإصدار "العديد من الإعلانات المهمة" قريبًا على وسائل التواصل الاجتماعي، أحدها سيكون حول خطط لتسجيل رقم قياسي جديد للسرعة القصوى لسيارة منتجة.

الرقم القياسي الحالي هو 455 كم/ساعة الذي حددته إس إس سي تواتارا في يناير. مع العلم انه تم تسجيل بوجاتي شيرون بسرعة 490 كم/ساعة في عام 2019، على الرغم من أن هذا لا يعتبر رقماً قياسياً بسبب قطع السيارة شوط واحد فقط. تتوقع هينيسي سرعة قصوى تبلغ 500 كيلومتر في الساعة لسيارة فينوم F5.

إقرأ ايضاً: لماذا لا يمكن للسيارات في عالمنا أن تتجاوز سرعة 480 كلم/الساعة؟

loaing icon