استيراد سيارات من كوريا 2022 الى المملكة العربية السعودية

تعد كوريا الجنوبية أحد الدول الرائدة في صناعة السيارات والآلات الثقيلة وقد عرفت في الأونة الأخيرة تطورا كبيرا مما جعلها تنافس كبرى الشركات العالمية بما فيها الشركات الألمانية والأمريكية وتحضير سيارات كوريا بشعبية كبيرة حيث تقوم بصناعات السيارات الصغيرة العادية والرباعية الدفع، تعمل حاليا على تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية ذاتية القيادة.

استيراد سيارات من كوريا

عند استيراد سيارات من كوريا ينبغي عليك الالتزام بشروط معينة، حيث تتميز كوريا بصناعة السيارات ذات الجودة العالية، لذا سوف نقوم من خلال موقع سترايف بتوضيح الشروط والتفاصيل الخاصة باستيراد سيارات من كوريا وكذلك توضيح المعلومات اللازمة عن مواقع شحن السيارات.

ماركات السيارات الكورية

يتوفر في كوريا الجنوبية سبع شركات عالمية لإنتاج السيارات إلا أن الأكثر انتشارا في الوطن العربي هي ثلاث شركات وهي: Hyundai هيونداي، Kia كيا، SsangYong سانغيونغ. أما الفئة الأكثر إنتشارا في الدول الأسيوية هي: Genesis جينيسيس موتورز، Renault Samsung رينو سامسونج موتورز، Spirra سبيرا، Daewoo دايو.

طريقة استيراد سيارات من كوريا

يحق لأي مواطن سعودي أو من دول مجلس التعاون الخليجي القيام باستيراد سيارتين في السنة كحد أقصى مع الأخذ بعين الإعتبار بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المستورد والسيارة. توجد العديد من المواقع الإلكترونية الموثوقة التي تقدم خدمات تصدير السيارات الكورية سواء المستعملة أو الجديدة حيث تقوم بإختيار السيارة المناسبة مع مراعاة مدة استعمالها في حالة لم تكن جديدة وأيضا الحالة الميكانيكية.

بعد إختيار السيارة تقوم بالتواصل مع إدارة الموقع لمعرفة تكلفة الشحن والوقت الذي قد تستغرقه السيارة للوصول وبعد التوصل إلى اتفاق يتم الدفع عبر أحد بوابة الدفع أو عن طريق حوالة بنكية. عليك أن تعلم أن الشركة المصدرة لا تقوم بالتخليص الجمركي وبالتالي عليك توكيل شخص آخر أو يمكنك القيام بذلك بدون الإستعانة جهة ما.

شروط استيراد سيارات من كوريا

أقرت هيئة الضريبة والجمارك مجموعة من الشروط التي تمكن المواطن من إستيراد السيارات من كوريا الجنوبية وهي كما يلي :

لا يسمح باستيراد السيارات المستعملة و التي كانت في خدمة سيارات الأجرة والشرطة، وأيضا السيارات التي بها كشط أو طمس على رقم الهيكل.

يمنع إستيراد السيارات التي بها مقود في الجهة اليمني.

لا يسمح باستيراد أكثر من سيارتين في السنة ما لم يكن لدي المواطن سجل تجاري لتصدير وإستيراد السيارات.

يجب أن تكون السيارة المستوردة مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

يسمح باستيراد السيارات النقل الخفيف والسيارات الصغيرة ما لم يتجاوز عمرها خمس سنوات.

يسمح باستيراد السيارات الأثرية على أن يكون مضى على صناعتها 30 سنة واكتر.

لا يسمح باستيراد السيارات التي تعرضت لحوادث الغرق أو الحريق.

يمكن استيراد الشاحنات والحافلات التي تجاوز عمرها 10 سنوات أو أقل.

الوثائق المطلوبة لإستيراد سيارات من كوريا

قبل البدء بخطوات إستيراد السيارات من الخارج خاصة من كوريا لابد أن تكون على علم تكلفة الجمارك والشحن من كوريا الى المملكة العربية السعودية وأيضا توفير بعض الوثائق الضرورية وهي :

وثيقة تثبت ملكية المركبة.

وثيقة تثبت طريقة الدفع وقيمة السيارة.

وثيقة توضح عمر السيارة والشركة المصنعة وأيضا الشركة المصدرة.

الهوية الوطنية للمواطن.

أفضل موقع بيع سيارات مستعملة كوريا الجنوبية

مواقع بيع السيارات الكورية المستعملة والجديدة توفر عليك عناء الانتقال الى كوريا والبحث عن السيارات، حيث توفر هذه المواقع مجموعة وتشكيلة كبيرة من أحدث السيارات والمستعملة مع توفير جميع المعلومات حول السيارة المراد استيرادها إلى بلدك كما توفر أيضا خدمات الشحن عبر شركات الشحن العالمية، في ما يلي بعض أشهر افضل مواقع بيع السيارات الكورية :

  • موقع autowini

هو أحد المواقع الإلكترونية المشهورة الذي يوفر إمكانية شراء السيارات بمختلف أنواعها سواء الجديدة منها والمستعملة مع إمكانية الشحن إلى بلدك. يضم الموقع أغلب الشركات المصنعة للسيارات ومن بينها الشركات الأسيوية مثل كوريا الجنوبية واليابان، وجود أيضا خاصية استيراد قطع الغيار ومنتجات أخرى.

  • موقع usedcarkorea

هو موقع كوري مئة بالمئة حيث يوفر لك إمكانية شراء السيارات المستعملة الكورية واستيرادها عبر عن طريق شركات الشحن العالمية أو يمكنك التعامل مع شركات أخرى أنت تفضلها. يقدم الموقع تشكيلة كبيرة من السيارات المستعملة مع عرض جميع التفاصيل حول السيارة وصورها وعمرها وأيضا الحالة الميكانيكية.

تكلفة شحن السيارات من كوريا

يتم تحديد تكلفة شحن السيارات من كوريا الى المملكة العربية السعودية بعد تحديد وزن السيارة وأبعادها، ينصح بالتواصل مع العديد من شركات الشحن لمعرفة تكلفة الشحن حيث تختلف من شركة إلى أخرى حسب الخدمات و سرعة التوصيل.

اقرأ ايضا: سيارة فيها من ألفا روميو واف تايب وسوبرا: إليك رافن جي تي

معلومات مقال
loaing icon