كادينزا 2022 اهم المعلومات والاسعار في السعودية

كادينزا 2022 هي من أهم سيارات شركة كيا، والتي تجمع بين العملية والفخامة، كما تعد الأبرز في فئة السيدان الكبيرة في الأسواق، والتي تحمل الآن اسم K8، وذلك بعد حصولها على حزمة تحديثات كبيرة مؤخراً جعلت منها أكثر فخامة ورفاهية، وتتميز السيارة بالاعتمادية العالية والأداء المميز، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول كيا كادينزا 2022 وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة الجبر.

كادينزا 2022

كادينزا

تأتي كيا كادينزا 2022 بلغة تصميم جديدة وعصرية، كما تعد أول سيارة تحمل شعار كيا الجديد، وتشمل الواجهة الأمامية على شبك أمامي مزخرف مثير للاهتمام مدمج في مصد أمامي مميز لمظهر أكثر أناقة، بالأضافة إلى مصابيح أمامية تتضمن غمازات بمظهر يشبه السحب النجمية، عرض الأحرف الكبيرة بشكل بارز على غطاء المحرك وغطاء الصندوق الخلفي.

وفي الجانب، يمكن رؤية خط ديناميكي يمتد على طول السيارة، بالإضافة إلى لمسات من الكروم على خطوط الأسطح الزجاجية وأسفل الأبواب.

وفي الخلف، تتميز السيارة بمظهر ديناميكي مفعم بالقوة والذي يتبنى لغة تصميم كيا الجديدة، حيث تتمتع بجانبية تنسال بسلاسة إلى الواجهة الخلفية مع جناح خلفي أنيق، كما تحصل على خط سقف رياضي ينساب للخلف، كما تبرز الأضواء الخلفية الأفقية ذات المظهر المستقبلي ثلاثية الأبعاد والتي تتميز بنمط ألماسي ليد.

داخلية كادينزا 2022

كادينزا

وفي الداخل، يمكننا رؤية داخلية كيا كادينزا 2022 الرائعة، والتي تأتي مع وظيفة "الدعم الذكي" لمقعد السائق، حيث يتم تنشيط هذه التقنية إما عند تشغيل الوضع الرياضي أو تلقائيًا بمجرد تجاوز سيارات الكيا كادينزا سرعة الـ 130 كلم/ الساعة، وهنا سوف يُصار إلى خفض ارتفاع منطقة الورك بالمقعد إضافة إلى تقوية دعم المساند الجانبية.

قائمة الأشياء الرائعة واسعة جدًا في السيارة فهي تشمل المقاعد المهواة وشاشة العرض التي تأتي مقاس 12 بوصة ونظام صوتي من طراز Meridian من كيا (مع 14 مكبر صوت) الذي يوفّر صوتاً محيطياً فائق الجودة داخل المقصورة، وهو يعد مثالاً لتوجه كيا نحو مستويات جديدة من الجودة والتكنولوجيا والأداء، إضافةً إلى زوج من الشاشات الرقمية مقاس 12 بوصة لتقدّم مجتمعتين تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والترفيه المتطورة.

هذا يعد نظام التحكم في التطواف التكيفي القائم على التنقل جزءًا من الحزمة الجديدة والمميزة في السيارة، وكذلك نظام كاميرا الرؤية المحيطية.

مواصفات أداء كادينزا 2022

كادينزا

وبالنسبة لمواصفات الأداء، فتستمد السيارة قوتها من محركين بالمواصفات الآتية:

  • المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.5 لتر مع تيربو تشارجد يستطيع أن يولد قوة 195 حصان وعزم دوران بقدرة 248 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 8.8 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة ان تصل إلى سرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ الساعة. في ما خص علبة التروس فهي أوتوماتيكية من ثماني سرعات.
  • المحرك الثاني مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر مع تيربو تشارجد يستطيع أن يولد قوة 296 حصان وعزم دوران بقدرة 359 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا المحرك الذي يستهلك 9.7 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة ان تصل إلى سرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ الساعة. في ما خص علبة التروس فهي أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

امان كادينزا 2022

كادينزا

تشمل أنظمة السلامة والأمان في سيارة كيا كادينزا 2022 على: نظام The Remote Smart Parking Assist RSPA أو ما يُعرف بنظام الركن الذكي عن بعد الذي يسمح للسائق بأن يقوم بركن أو إخراج سيارته من مكان إيقافها وهو يتواجد خارج المقصورة. أما نظام المساعدة للقيادة على الطريق السريع HDA 2، فيسمح للسيارة بأن تبقى على مسافة وسرعة محددين من السيارة التي تتواجد في الأمام وهنا لن تتعرض أنت وكل الركاب الذين يتواجدون معك لحوادث مرورية خطرة، إضافة إلى أنه يعمل على إبقاء السيارة في المسار أثناء القيادة. هذا وزودت كيا كادينزا 2022 على نظام تعليق معدل مقارنة بكادينزا السابقة لتحسين ثباتها على الطرقات ولخفض مستويات الضوضاء والاهتزاز.

سعر كادينزا 2022

كادينزا

وفي الختام، يمكنك الحصول على سيارة كيا كادينزا 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة الجبر حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية:

 

  • فئة LX S1 بسعر 142,598 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX M1 بسعر 173,993 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX داخلية Toffee بسعر 197,568 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX L1 سوداء بسعر 198,028 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX L1 بيج بسعر 198,603 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: سيارات الكيا سيراتو 2021 الاسعار والمواصفات بالسعودية

معلومات Kia مقال
loaing icon