استعلام عن تامين مركبة اهم الخطوات والمنصات لمعرفة تامينك

التأمين من أهم المستندات التي يجب الحصول عليها من أجل ترخيص سيارتك، لذلك يبحث أصحاب السيارات دائمًا عن طريقة للاستعلام عن تأمين السيارة، ونستعرض من خلال المقال أهم المعلومات حول طرق الاستفسار عن استعلام عن تامين مركبة في المملكة العربية السعودية لعام 2022.

استعلام عن تامين مركبة

يُمكنك الـ استعلام عن تامين مركبة من حيث الصلاحية برقم الهوية من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، اضغط هنا.

  • ادخل إلى حقل الاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات، ومن ثم الدخول على خدمات المرور، ثم خدمات الاستعلامات الإلكترونية.

  • قم بملء النموذج، من خلال إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة في المملكة، وتفاصيل اللوحة الخاصة بالسيارة، والرمز المرئي الموجود على الشاشة.

  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة فيها تفاصيل التأمين الموجود على المركبة أو سيخبرك الموقع بعد وجود تأمين على هذه السيارة التي كنت أدخلت رقم لوحتها للتو.

استعلام عن تامين مركبة

الاستعلام عن تامين مركبة أبشر

بمجرد دخولك إلى موقع أبشر الذي يعمل على تقديم أفضل وأبرز خدمات المعلومات في المملكة العربية السعودية، ستتمكن من التعرف على وثيقة التأمين على المركبات والاطلاع عليها دون أي مشاكل، وذلك باتباع الخطوات التالية وبصورة واحدة. طريقة الكترونية.

تبدأ خطوات الاستعلام عن تأمين المركبات في المملكة العربية السعودية بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية للعودة واختيار خدمة أبشر الفردية. هذه الخدمة مهمة للغاية وتوفر لك حزمة جيدة من الخدمات التي تسهل حياتك إلى أقصى حد. بعد اختيار خدمة أبشر الفردية ، يجب إضافة اسم المستخدم أو رقم الهوية ، ثم إدخال كلمة المرور.

الآن عليك الضغط على زر تسجيل الدخول، حيث سيتم إرسال رمز مرور إلى الهاتف المسجل لإدخاله في حقل رمز التحقق. هنا سوف تضغط على زر تسجيل الدخول ثم تضغط على زر خدمات السيارة.

سترى الآن أيقونة الاستفسارات، تضغط عليها للعودة ثم تضغط على خيار للاستعلام عن وثيقة تأمين المركبة، وهنا ستظهر قائمة بالسيارات المملوكة للمراجع. كل ما عليك فعله هو تحديد السيارة التي تنوي تحديد التأمين لها والنقر فوق عرض بيانات بوليصة التأمين، وستظهر قائمة بوالص التأمين المتعلقة بالمركبة المراد فحصها.

لذلك يعتبر من الضروري الاستفسار عن تأمين المركبة برقم اللوحة في المملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية أو من خلال نجم، وذلك للوقوف على صلاحية التأمين وهل يجب تحديثه أم لا. لتجديده في حال انتهاء صلاحيته. دفع ذلك المملكة إلى تقديم خدمة الاستعلام عن تأمين المركبات إلكترونيًا للتعرف بسهولة على معلومات المركبة.

الاستعلام عن تامين مركبة نجم

إذا كنت ممن يبحثون عن طريقة سهلة وسريعة للاستعلام عن تأمين المركبة من خلال رقم الهوية، فمن الضروري أن تعرف أن موقع نجم سيربطك بما تريد دون مواجهة أي مشكلة.

بعد دخولك إلى موقع نجم عليك كتابة رقم هوية صاحب السيارة في الحقل المخصص لهذا الأمر حتى تعود وتكتب الرقم التسلسلي للسيارة أو كاتب البطاقة الجمركية، بعد الانتهاء من الخطوتين المذكورتين، عليك هنا كتابة أرقام التأكيد من خلال إضافة أربعة أرقام مقدمة من موقع Najm.com حتى تعود وتضغط على كلمة إرسال، وهنا سترى بيانات التأمين على السيارة كاملة.

هذه الطريقة السهلة والبسيطة "الاستعلام عن تامين مركبة من خلال رقم الهوية" ما هي إلا إشارة واضحة إلى أن المملكة اليوم تواكب التطور التكنولوجي في جميع الجوانب، لا سيما من خلال ميكنة جميع القطاعات الحكومية يجعلها تعمل إلكترونيًا لإدارة شؤون المواطنين والمقيمين على أرضها.

استعلام عن تامين مركبة

الاستعلام عن تامين مركبة موقع وزارة الداخلية

يُمكنك أيضاً الاستعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية.

  • ادخل إلى حقل الاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات.

  • قم بالدخول على خدمات المرور.

  • ثم خدمات الاستعلامات الإلكترونية.

  • قم ملء النموذج، من خلال إدخال (رقم الهوية أو رقم الإقامة في المملكة، تفاصيل اللوحة الخاصة بالسيارة، الرمز المرئي الموجود على الشاشة).

  • بعد ذلك ستظهر صفحة فيها تفاصيل التأمين الموجود على المركبة أو سيخبرك الموقع بعدم وجود تأمين للسيارة.    

اقرأ أيضاً: الحلم اصبح واقعا: تاكسي روبوت في دبي قريبا والمنظر سيكون رائعا للغاية

معلومات مقال
loaing icon