مكتب تأمين سيارات السعودية 2021 وشروط الترخيص

إذا أردت فتح مكتب تأمين سيارات في المملكة العربية السعودية، فهناك بعض الإجراءت التي يجب إنجازها لكي تتمكن من فتح مكتب تأمين سيارات وترخيصه من قِبَل مؤسسة النقد العربي السعودي.

 

شروط فتح مكتب تأمين سيارات

لفتح مكتب تأمين سيارات يجب أولًا الحصول على ترخيص وسيط تأمين إلكتروني، وللحصول على هذا الترخيص يجب تحقق الشروط التالية:

  • أن يكون النشاط ممارساً من قبل شركة مساهمة أو شركة ذات مسؤولية محدودة مرخصة في المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون رأس الشركة 500 ألف ريال سعودي كحد أدنى.
  • أن يشتمل طلب الترخيص على خطة عمل واضحة لعمليات وساطة التأمين الإلكترونية، حيث يجب أن تتضمن هذه الخطة تحليلاً لحجم عمليات وساطة التأمين الإلكتروني المتوقعة خلال السنوات الثلاث القادمة، وتحليلاً لمخاطر التعاملات الإلكترونية، (كجرائم غسل الأموال، والمخاطر الإستراتيجية، والوصول غير المشروع للبيانات).
  • تقديم خطة طوارئ تشمل الإجراءات التي سيتم اتخاذها في حال تعرض المنصة الإلكترونية لأي خلل والتدابير التصحيحية لضمان استمرار العمل وآلية تقديم التقارير إلى المؤسسة والشركة.
  • تقديم طلب الترخيص للمؤسسة بعد ملء المعلومات والبيانات وإرفاق المستندات المطلوبة.
  • تقديم وثيقة تأمين تغطي مخاطر المسؤولية المهنية التي قد تنجم عن التقصير والإهمال والخطأ من إحدى شركات التأمين العاملة في المملكة بشرط أن لا تقل التغطية التأمينية عن 5 ملايين ريال سعودي.

 

ترخيص مشروع مكتب تامين سيارات

لكي تحصل على ترخيص مكتب تأمين سيارات من قِبَل مؤسسة النقد العربي السعودي، اتبع الإجراءات التالية:

  1. تقديم الطلب لمؤسسة النقد العربي وفقاً للإجراءات الرسمية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، بالإضافة إلى أي متطلبات قد تحددها المؤسسة من وقت لآخر.
  2. مراعاة انطباق بنود المادة الخامسة من هذه القواعد الخاصة بمتطلبات منح الترخيص، سيحصل مقدم الطلب على قرار المؤسسة بعدم الممانعة المبدئية من عدمه.
  3. في حال صدور عدم الممانعة المبدئية من المؤسسة، يكون مقدم الطلب ملزماً بالربط مع شركات التأمين خلال 30 يوم عمل من تاريخ صدور عدم الممانعة المبدئية.
  4. يقوم مقدم الطلب بإطلاق النسخة التجريبية للموقع الإلكتروني خلال المدة المحددة من قبل المؤسسة.
  5. تقوم المؤسسة بإصدار ترخيص ممارسة أعمال وساطة التأمين الإلكترونية بعد التأكد من التزام

شروط فتح مكتب تأمين سيارات

مكتب تأمين سيارات

تكثر شركات تأمين سيارات في المملكة العربية السعودية.. وللحصول على أفضل تأمين سيارات تعرّف على المكاتب التالية:

 

اكسا للتأمين

تعتبر أكسا للتأمين واحدة من أشهر شركات تأمين السيارات وتُقدم افضل تامين سيارات، وتوفر بوليصة التأمين على السيارات الخاصة في شركة أكسا ميزات إضافية، بما في ذلك تغطية القيادة في الطرق غير العادية، كالقيادة في الصحراء والطرق غير الممهدة.

 

ملاذ للتأمين السيارات

واحدة من أفضل شركات تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية استطاعت دخول قائمة "افضل شركة تأمين سيارات" بفضل خدماتها المتميزة وتقييمات رضا العملاء على التغطيات التأمينة التي تُقدّمها الشركة على مدار السنوات، ولذلك تعد من افضل تامين سيارات في السعودية.

 

اللاينس للتأمين

تشمل خدمات تأمين المركبات في شركة اللاينس للتأمين السيارات الخاصة والتجارية، وتغطي بوليصة التأمين الشامل تعويضاً كاملاً لأضرار سيارة المشترك ومركبة الطرف الثالث، تعتبر هذه إحدى أفضل شركات تأمين السيارات لما تتميز به من خدمات إضافية، أبرزها سرعة تقديم مطالبات التأمين على السيارات.

اقرأ أيضًا: رصد هيكل تويوتا لاند كروزر 2022 داخل مصنع في اليابان

معلومات مقال
loaing icon