الحلم اصبح واقعا: تاكسي روبوت في دبي قريبا والمنظر سيكون رائعا للغاية

وقع مطورالسيارات ذاتية القيادة كروزالمدعوم من جنرال موتورز وهوندا اتفاقية حصرية مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتشغيل أسطول يصل الى 4،000 سيارة الأجرة ذاتية القيادة.

تفاصيل الاتفاقية 

جي ام اوريجين في دبي

أعلنت شركة كروز عقد صفقة خارج الولايات المتحدة لأول مرة بعد سنوات من اختبار تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة، وتتطلع الشركة المطورة للمركبات ذاتية القيادة المدعومة من جنرال موتورز وهوندا إلى جعل دبي أول مدينة خارج الولايات المتحدة تعمل فيها، وفقًا لإعلان مشترك من كروز والشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي.

وفقًا للاتفاقية الموقعة بين كروز وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ستكون الشركة الشريك الوحيد في الإمارات للمركبات ذاتية القيادة حتى عام 2029 على الأقل، وتخطط دبي لامتلاك ما يزيد عن 4000 شاحنة آلية في الخدمة في المدينة بحلول عام 2030.

تعد كروز من بين أفضل شركات السيارات المستقلة في العالم، وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، جمعت الشركة أكثر من 9.25 مليار دولار من عدد من المستثمرين تتضمن جنرال موتورز وهوندا وسوفت بانك ومايكروسوفت، وتقدّر قيمة كروز حاليًا بـ 30 مليار دولار.

سيارة اريجين الجديدة

جي ام سي تاكسي كروز من الخارج

ستستخدم خدمة سيارات الأجرة في دبي سيارات اوريجين الكهربائية المصممة لهذا الغرض من كروز، بدلاً من سيارات شفروليه بولت المعدلة التي غالبًا ما نرى اختباراتها في الولايات المتحدة.

ليس لدينا معلومات عن تفاصيل اوريجين حتى الآن ، لكننا نعلم أنه سيتم تشغيلها بواسطة تقنية جي ام اي في وأنها موجهة نحو المستوى 4 والمستوى 5 من الاستقلالية في القيادة، نظرًا لافتقارها إلى أي عناصر تحكم للسائق.

كروز اوريجين من الداخل

تهدف المملكة إلى جعل 20 بالمئة من رحلاتها في مركبات ذاتية القيادة بحلول عام 2030، كما دعت دبي عددًا من شركات النقل الجوي لاستضافة خدمات الأجرة الطائرة. في عام 2017، دخلت في شراكة مع فولوكوبتر، وهي شركة ألمانية ناشئة في مجال الطيران لتقوم بتجربة تقنيتها في المدينة.

اقرأ ايضاً: شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع جنرال موتورز بهدف تعزيز سلامة الطرق من خلال تقنية OnStar

هوندا دبي تكنولوجيا السيارات جنرال موتورز أخبار السيارات
loaing icon