ارقام قياسية غريبة للسيارات حول العالم

تعد الأرقام القياسية الخاصة بالسيارة على وجه الخصوص في غاية الغرابة، وهذه الارقام ستجدها حاضرة بقول على موقع غينيس للارقام القياسية فهناك الكثير من الأشياء الغريبة المتعلقة بالسيارات حول العـالم، ولأننا مدركين أن هذا الأمر شيق للغاية بالنسبة للكثيرين وخاصة محبي السيارات على وجه الخصوص، فقد قررنا أن نتحدث في هذه المقالة عن أغرب ارقام قياسية خاصة بالسيارات ونذكر معلومات وتفاصيل عن كل رقم من الارقام القياسية التي سنسردها.

أسرع تسارع لسيارة كهربائية في العالم

وسط منافسة شديدة من مصنعي السيارات لتحقيق أفضل وقت تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة وخاصة باستخدام السيارات الكهربائية، نرى فريقًا من الطلاب من جامعة شتوتغارت الألمانية يحقق ارقام قياسية عالمية بعد بناء سيارة كهربائية في جامعة.

يمكن لأسرع السيارات الكهربائية مثل ريماك نيفيرا، أن تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 1.97 ثانية، لكن الطلاب تمكنوا من بناء سيارة يقل وزنها عن 145 كجم بأربعة محركات تولد 241 حصانًا ذات قدرة عالية وبطارية ذات جهد كهربائي، لتكون قادرة على التسارع من السكون إلى 100 كم / ساعة في 1.461 ثانية فقط، لتصبح أسرع سيارة كهربائية في العالم.. وهذا كان أول رقم من مجموعة ارقام قياسية مثيرة للدهشة نسردها في هذا التقرير.

اطول سيارة في العالم

اطول سيارة في العالم

ثاني رقم قياسي معنا سيكون أطول سيارة في العالم، فمع ظهور سيارات الليموزين في الولايات المتحدة، قام Jay Orberg في عام 1986 بتعديل سيارة Cadillac Eldorado لتصبح أطول سيارة في العالم في ذلك الوقت، لم يكن طول هذه السيارة 18.28 مترًا فحسب، بل أعيد تصميمها ليبلغ طولها 30.54 مترًا وتتسع لـ 75 فردًا، ومع مرور الوقت فقدت السيارة شعبيتها الكبيرة عند تخزينها في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، ليحصل عليها مايكل مانينغ بعد شرائها من أحد المواقع الإلكترونية.

استغرقت عملية استعادة الليموزين نحو 3 سنوات، بربع مليون دولار (939 ألف ريال) لإعادة السيارة إلى حالتها الأصلية، ليتم الاعتراف بها مرة أخرى في مارس 2022 كـ أطول سيارة ليموزين في العالم، وبعد ذلك تم عرضه في متحف في فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

اغلى سيارة في العالم

اغلى سيارة في العالم

ثالث رقم قياسي معنا سيكون أغلى سيارة في العالم - هذا الأمر شيق للغاية - في عام 2018، شهدنا بيع سيارة فيراري جي تي أو 1963 في مزاد بسعر 70 مليون دولار (263 مليون ريال)، لتصبح بذلك أغلى سيارة في العالم حتى عام 2023، حيث شهدنا بيع نسخة مرسيدس SLR 300 من 1955 Olenhaut Coupe في مزاد علني، تجاوزت قيمتها سيارة فيراري كلاسيك.

نسخة المرسيدس التي نتحدث عنها هي إحدى سيارتين مصنوعتين من قبل العلامة التجارية الألمانية وتحتفظ بالنسخة الأخرى بمتحف مرسيدس بنز في شتوتجارت، وبلغ سعر النسخة الأخرى 142 مليون دولار (533 مليون ريال)، مما يجعلها أغلى سيارة في التاريخ.

اطول دريفت لسيارة كهربائية على أرض مبللة

رابع رقم قياسي معنا سيكون عن أطول دريفت لسيارة كهربائية على أرض مبللة، في عام 2020 تمكنت سيارة بورش تايكان ذات الدفع الخلفي من تحقيق أطول مسافة دريفت في سيارة كهربائية على أرض رطبة أو مبللة في العالم، وكان ذلك كتسويق للسييارة الكهربائية، ولكن بعد عامين فقط من هذا الرقم القياسي  بدا أن منافسًا جديدًا ينتزع اللقب من ماركة المانية.

حطمت شركة Zhijie الصينية لصناعة السيارات الكهربائية الرقم القياسي العالمي مع L، أول سيارة إنتاج للعلامة التجارية على الإطلاق، والتي تمكنت من الانجراف لمسافة 43.6 كم على التضاريس الرطبة دون توقف، متجاوزةً بذلك الرقم القياسي بورش تايكان التي حققت 42.1 كم.

اطول موكب جنائزي في العالم

اطول موكب جنائزي في العالم

هذا سيكون آخر رقم قياسي من مجموعة ارقام قياسية ذكرناها في المقال، ففي شهر مارس من العام الماضي 2022، وخلال فعاليات معرض Venorex Africa المخصص لمستلزمات الجنازات، بدأت 122 سيارة جنائزية في التحرك على حلبة Kyalami Grand Prix، في جنوب إفريقيا لتصبح أطول موكب في العالم لهذه المركبات المتخصصة في نقل الموتى.

اقرأ أيضًا: سيارات خارقة في دبي امر عادي لكن إليك أين تجتمع كلها في مكان واحد

معلومات مقال
loaing icon