سيارة طويلة بينهم سيارة تصل إلى 30 متر

هل فكرت يوماً ماذا سيحدث لو حصلنا على سيارة طويلة بمساحة داخلية ضخمة والتي قد توفر مستوى مميز من الرفاهية، وتعرف السيارات الطويلة بشكل عام باسم ليموزين، وهي غالباً ما تكون مخصصة للحفلات والرحلات الطويلة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول سيارة طويلة في كافة الفئات المختلفة، مع ذكر أبرز المعلومات حول اطول سيارة في العالم.

سيارة طويلة

كما ذكرنا في الاعلى فإن سيارة طويلة غالباً ما يطلق عليها أيضاً ليموزين ويعود أصل الكلمة إلى مدينة ليموج "Limoges" وهي مدينة تقع في وسط فرنسا، اشتهر سكانها بزي تقليدي يطلق عليه ليموزين وهو عبارة عن غطاء الرأس مع مقدمة ممتدة فوق وجه الشخص، ويُعتقد أن التصميم الأولي للسيارة مأخوذ من هذا الزي حيث ان الغطاء الممتد فوق الرأس يشبه سقف السيارة بشكل كبير، ورغم تطور السيارة إلا أن الاسم ظل ملتصقاً بها، واليك اشهر انواع سيارة طويلة متوفرة بالأسواق حالياً.

مرسيدس مايباخ بولمان

مرسيدس مايباخ بولمان

وهي أطول سيارة سيدان، حيث تأتي مرسيدس مايباخ بولمان طراز 2016 الأطول  على الإطلاق، بطول يصل إلى 6.5 متر.

وتتميز هذه سياره طويله الفارهة بأنها أطول من طراز اس كلاس مايباخ بـ1053 ملم أكثر ارتفاعاً من اس كلاس بـ100 ملم الأمر الذي يوفر لركاب المقاعد الخلفية راحة مثالية تعد الأكبر ضمن هذه الفئة من السيارات.

وبالحديث عن المقصورة الخلفية في بولمان فهي مزينة بمقاعد فائقة الراحة بخاصية تعديل الوضعية حتى 43.5 درجات ومساند كهربائية للأرجل ونافذة كبيرة وسطية ذات تحكم كهربائي تمتلك خاصية التعتيم الإلكتروني بضغطة زر.

وبالنسبة إلى الأداء فزودت مرسيدس مايباخ بولمان بمحرك V12 بسعة 6 لترات مزدوج التيربو ينتج قوة 523 حصاناً و830 نيوتن متر من عزم الدوران أما بالنسبة إلى سعرها فسيبلغ 500 ألف يورو تقريباً للنسخة غير المصفحة.

شفروليه سوبربان

شفروليه سوبربان

على الرغم من أن أطول السيارات SUV هي فورد Excursion، التي توقف إنتاجها عام 2005 حيث احتلت المرتبة الأولى بطول 5.76 متر، ليلحقها في المرتبة الثانية أولى طرازات الجيل الحادي عشر من شفروليه سوبربان بطول 5.7 متر.

وتعتمد سيارة شفروليه سوبربان 2021 على محرك مؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V سعة 5.3 لتر (دفع رباعي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 355 حصان وعزم دوران بقدرة 564 نيوتن ميتر، هذا المحرك الذي يستهلك 9.8 لتر من الوقود كل 100 كلم، يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.7 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل 180 كلم/ الساعة، رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من عشر سرعات.

فورد f250

وهي أطول الشاحنات الخفيفة (بيك أب) فورد F-250/F-350 بالكابينة المزدوجة، ويبلغ طول سياره طويله 6.68 متر.

وتأتي F-250 2021 بتحسينات جمالية مذهلة مع أحدث الميزات والتغييرات الخارجية مما ستجعل سيارة فورد F-250 المرتقبة لعام 2021 سيارة جديدة رائعة.

حيث تتميز شاحنة بيك آب فورد F250 الفعلية 2021، بشبكة جديدة، مع مصابيح أمامية وخلفية مبتكرة ومصدات أكبر، وتعتمد السيارة على محرك V8 بيزين سعة 6.2 لتر يولد قوة 385 حصانًا وعزم دوران يبلغ 430 رطلاً، ومحرك ديزل سعة 6.7 لتر هو محرك اختياري يولد قوة تبلغ 440 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 925 رطلًا.

اطول سيارة في العالم

سيارة طويلة الاطول في العالم

وبالحديث حول سيارة طويلة لابد من أن نتحدث حول اطول سيارة في العالم وهي سيارة الحلم الأميركي، ويمكن قيادة سيارة طويلة من كلا الطرفين، ويمكن أن تستوعب أكثر من 75 شخصًا وتحتوي على 26 عجلة.

وتم تطوير أطول سيارة في العالم لأول مرة في بوربانك، كاليفورنيا في عام 1986 من قبل مصمم السيارات الشهير جاي أوربيرج، كان طوله 18.28 مترًا، ومجهز بزوج من محركات V8 في الأمام والخلف، وكلف مشروع إطالة أطول سيارة في العالم أكثر من 250 ألف دولار في الشحن والمواد والعمالة على مدى ثلاث سنوات، وتم تطوير السيارة في الأصل من قسمين وتم ربطهما في المنتصف بمفصلة للانعطاف في الزوايا الضيقة.

اقرأ أيضاً: السيارات الصينية الاشهر في السعودية لعام 2022

معلومات مقال
loaing icon