رصاصة فاخرة على عجلات: تعرف الى اغرب سيارة كلاسيكية في العالم

تعتبر Stout Scarab واحدة من أكثر السيارات الأمريكية غرابة على الإطلاق، وكانت تعتبر في وقتها ثورية بكل ما للكلمة من معنى، ويمكن القول إنها أول ميني فان في العالم. لذلك دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما نسيناه بشأن هذه السيارة الكلاسيكية الفريدة والتي تشبه الخنفساء.

سيارة أمريكية نموذجية من ثلاثينيات القرن الماضي

سيارات كلاسيكية

على الرغم من الدمار الذي خلفه الكساد الكبير، كانت الثلاثينيات فترة مزدهرة لصناعة السيارات. لقد رأينا مقدمة Ford Flathead V8، و Cadillac V16 كما ووصلت السيارات الفاخرة مثل Duesenberg Model SJ في عام 1932. بشكل عام، كانت العديد من سيارات الثلاثينيات، مثل Stout Scarab ، كبيرة وجريئة وفاخرة، مع أجسام أكثر استدارة وتصاميم أنيقة.

صممها ويليام ب. ستاوت

سيارات كلاسيكية

ولد ويليام بوشنيل ستاوت في ولاية إلينوي في عام 1880. بدأت حياته المهنية مع شركة Scripps-Booth Automobile Company، المعروفة بتطوير Torpedo Roadster، والتي تضمنت أيضاً أقفال الأبواب ذات الأزرار الانضغاطية، هذا وعمل ستاوت لاحقًا مع شركة باكارد موتور كار. نتيجة لمسيرته المهنية في مجال السيارات، غامر ستاوت في صناعة الطيران ، حيث كان له دور أساسي في تطوير Stout Batwing.

سرقت الانظار

سيارات كلاسيكية

كانت Stout Scarab حافلة صغيرة غريبة ورائعة صنعت التاريخ. أطلقت عليها طبعة يناير 1936 من مجلة Popular Mechanics اسم "الرصاصة الفاخرة على العجلات" كما تم الإعلان عنها على أنها "تحد ونبوءة".

الشكل المستقبلي
سيارات كلاسيكية

كان شعار ويليام ستاوت الهندسي هو "البساطة وإضافة المزيد من الخفة". هذا الشعار ينطبق أيضًا على سيارة Stout Scarab. كانت خطوط السيارة نظيفة وتتمتع بديناميكية هوائية. يذكرنا التصميم الفريد في المقدمة بشكل مؤثر باالخنفساء كما وتكمل شبكات المصابيح الأمامية جمال السيارة.

لها تصميم داخلي مثير للإعجاب

سيارات كلاسيكية

قد لا تكون Stout Scarab واحدة من أجمل السيارات في الثلاثينيات، ولكن عندما تنظر إلى داخلها، تدرك أنها تشبه العالم الداخلي لجناح مكتب مبكر، مع طاولة قابلة للطي، ما يعني أن السيارة هي الملاذ المثالي من ضغوط الحياة في الثلاثينيات مع مقاعد يمكن إعادة تشكيلها.

محرك مبتكر

سيارات كلاسيكية

بالنسبة لوقته، كانت Stout Scarab حديثة بأكثر من طريقة. بعد التخلص من الهيكل وعمود القيادة في تصميمه، تم تشغيل Scarab بواسطة Ford Flathead V8، الموجود في الجزء الخلفي من السيارة، مما يسمح بأرضية منخفضة ومسطحة. يمكن لمحرك Ford Flathead V-8 أن يولد 95 حصانًا. تم مطابقة المحرك مع ناقل حركة يدوي ثلاثي السرعات.

تصميم محدث

سيارات كلاسيكية

يدخل الركاب إلى المقصورة الداخلية من خلال باب مركزي للركاب وبزر ضغط خاص به. تم الإعلان عن Stout Scarab على أنها تتميز بالتهوئة المتدفقة مع فلتر للغبار وأقفال للأبواب تعمل بالطاقة كما أن التدفئة والإضاءة الداخلية يتم التحكم فيها حراريًا.

لا توجد مرايا للرؤية الجانبية أو الخلفية

بالجلوس خلف عجلة Stout Scarab ، يمكنك التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 15 ثانية. يمكنك أيضًا الوصول إلى سرعات قصوى تبلغ 120 كلم/ الساعة. كانت إحدى الميزات الفريدة لـ Scarab في وقتها هي إعداد نظام التعليق المستقل لجميع العجلات. في ما خص الجانب السلبي، لا تحتوي السيارة على مرايا الرؤية الجانبية أو الخلفية.

انتاج محدود

كانت نية ستاوت هي إنتاج أعداد محدودة من السيارة. كان الحلم أن ينتج مصنع ديربورن في ميشيغان 100 وحدة سنويًا. لكن تكلفة الإنتاج كانت كبيرة للغاية، حيث وصلت إلى 5000 دولار، مع الأخذ في الاعتبار أن أسعار المنازل في أوائل الثلاثينيات كانت أقل. في النهاية ،تم إنتاج تسعة سيارات فقط في ذلك الوقت.

اقرأ أيضاً: لا تندهشوا فهذه المايباخ يمكن ان تتحدى الطرقات الوعرة بسهولة

سيارات كلاسيكية أخبار السيارات
loaing icon