سيارات فيراري في السعودية تعرف على أبرز الطرازات

مما لا شك فيه أنه عند الحديث عن السيارات الرياضية، لا بد من ذكر علامة فيراري الإيطالية، لأن سياراتها الرياضية هي حلم الكثير من محبي السيارات في جميع أنحاء العالم، وفي هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن أشهر سيارات فيراري في المملكة العربية السعودية لعام 2023.

 سيارات فيراري 

تقدم شركة فاست اوتو تكنيك الوكيل المحلي والحصري للعلامة الإيطالية الفاخرة الرياضية عددًا من سيارات فيراري المميزة في السوق السعودي، والتي تحظى بشعبية كبيرة جدًا في المملكة وفي جميع دول العالم، حيث أنها تُعد حلم لكل الشباب في جميع أنحاء العالم لقوة تلك السيارات في التصميم والأداء، وخلال السطور التالية نستعرض أبرز السيارات التي تتواجد في السعودية من علامة فيراري.

فيراري بورسانجوي

سيارات فيراري بورسانجوي

بورسانجوي هو أحدث طراز أطلقته علامة فيراري الإيطالية الرياضية الفاخرة في نهاية الربع الثالث من العام الماضي، ودخلت فئة الكروس أوفر الرياضية لأول مرة منذ 75 عاماً، ويمكن ملاحظة أن السيارة تتمتع بتصميم رياضي وفاخر إلى أقصى حد، وقد تكون أجمل سيارات فيراري الرياضية الفاخرة؛ تبلغ تكلفة سيارة بورسانجوي الكروس أوفر، التي تعمل بمحرك V12 سعة 6.5 لتر بسحب طبيعي بسحب الهواء بقوة 715 حصانًا، 400 ألف دولار، أي ما يعادل 1.5 مليون ريال سعودي، بدون احتساب الضريبة والجمارك.

 فيراري بورتوفينو 

سيارات فيراري بورتوفينو

تتميز سيارة فيراري بورتوفينو بهيكل أخف وزنًا نظرًا لاعتمادها الشديد على تقنيات التصنيع الحديثة الفولاذ والكاربون فايبر، وتأتي السيارة بتصميم رياضي فاخر كباقي سيارات فيراري المشهود عنها بالقوة والأداء المتميز، مع شبكة أمامية عريضة تغطي مقدمة السيارة بالكامل لتبريد أفضل لكل أجزاء السيارة وتحسين الديناميكية والانسيابية الهوائية.

وتُعتبر بورتوفينو أرخص سيارات فيراري المتوفرة في المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ سعرها 890 ألف ريال سعودي، وتعمل بمحرك V8 سعة 3.9 لتر يولد قوة 600 حصان، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 3.5 ثانية.

 فيراري 488 جي تي بي 

سيارات فيراري 488 GTB

أما بالنسبة لسيارة فيراري 488 جي تي بي، فيبدأ سعرها من 1.3 مليون ريال، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 330 كيلومترًا في الساعة، ويستغرق التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر 3 ثوانٍ فقط، وهذه السيارة تختلف عن سيارات فيراري الأخرى لأنها تأتي بتصميم رياضي أكثر من أي سيارة أخرى، هذا بالإضافة إلى أنها سيارة السباق الرسمية لفريق فيراري.

 فيراري 812 سوبرفاست 

سيارات فيراري

ولكن إذا كنت تريد امتلاك سيارة فيراري في السعودية مع أداء سيارة خارقة حقيقية، فإن سيارات فيراري 812 سوبرفاست ستكون الأفضل، ولكن لها أيضًا سعر يليق بمكانتها، يبدأ من 1.75 مليون ريال، ولكونها سيارة سريعة وضمن أقوى السيارات في العالم، فالسرعة القصوى لها 340 كيلومترًا في الساعة، وتتسارع من 0 إلى 100 كم في زمن 2.9 ثانية فقط.

سيارات فيراري جي تي سي 4 لوسو 

سيارات فيراري جي تي سي 4لوسو

أخيرًا، إذا كنت ترغب في إضافة بعض العملية إلى سيارتك الخارقة، فإن Ferrari GTC4Lusso هي السيارة الرياضية الهاتشباك الأكثر عملية التي يمكنك شراؤها، فهي تحتوي على 4 مقاعد، و 4 أبواب هاتشباك عالية الأداء، و 450 لترًا من سعة الأمتعة الخلفية، ولكنها يمكن أن تحافظ على السرعة القصوى. 320 كيلومترا في الساعة يستغرق فقط 3.5 ثانية للتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة، ويبدأ السعر في السعودية بنحو 1.15 مليون ريال سعودي.

شركة فيراري

وبعد استعراضنا لبعض المعلومات عن سيارات فيراري في المملكة، دعونا نلقي نظرة على تاريخ هذه الشركة الإيطالية، فقد بدأ تاريخ فيراري مع سكوديريا فيراري، القسم المسؤول عن سباقات ألفا روميو في ذلك الوقت، والذي تأسس عام 1929 من قبل إنزو فيراري، الذي صنع مرآبًا خاصًا داخل الاسطبلات، يستخدم في تصنيع وإصلاح سيارات سباق الفا روميو، أطلق عليها سكوديريا فيراري، والتي تعني اسطبل فيراري، وأصبح فيما بعد مدير سباقات ألفا روميو.

لكن ذلك لم يدم طويلًا، حيث فصلته شركة الفا روميو، وبعد ذلك قرر بناء سياراته الخاصة تحت اسم فيراري، وظهرت أول سيارة في عام 1947 عندما صنع سيارة سباق أطلق عليها اسم 125 S، وسجلت على أنها أول سيارة رياضية قانونية على الطريق في العالم، ولدت أسطورة الحصان الجامح من فيراري.

اقرأ أيضًا: ساعة فيراري لمحة عن تاريخها واهم الانواع

فيراري معلومات مقال
loaing icon