ستّ سيارات نادرة من رولز رويس تغطّ في دبي وتطير فورا

بتعاون بين رولز رويس دبي ورولز رويس ابو ظبي، تم إطلاق "العناصر الستة Six Elements"، وهي ستّ نسخ من رولز رويس فانتوم التي تم تحديثها مؤخراً. ولكن ما لبثت الشركة أن أطلقت السيارات الستة حتى بيعت هذه الأخيرة بسرعة البرق. لا يوجد إلا واحدة من كل منها، وهي التي عُرضت وبيعت. وتتميز كل قطعة بطريقتها الحرفية الخاصة. فرولز رويس ليست بعيدة عن الفنون، وما علاقة الفنون في هذه "العناصر الستة"؟ إليك اللمسة السحرية الفنية فيما يلي.

ترتكز العناصر الستة وبيعت في اسبوع واحد على نسخة فانتوم ذات قاعدة العجلات الطويلة. ولكلٍ من هذه العناصر معنى خاص بها. إذ يتميز كل عنصر بلون محدد يعبر عن شيء معين.

في هذا المشروع الذي بدأ العمل عليه في 2020، استوحت رولز رويس الألوان الفريدة من العناصر التقليدية الخمسة: الأرض، الماء، النار، الهواء، والريح. أما العنصر السادس، فيمثل الإنسانية، ويمثل التحفة الفنية التي صنعها الفنان ساشا جافري وسماها "رحلة الانسانية"، وهي أكبر تحفة فنية في العالم على القماش.

 قام الفنان البريطاني بطلاء بعض العناصر في هذه النسخ الستة. على سبيل المثال، قام برسم قلب على الخطوط الجانبية في السيارات، وفي صندوق القفازات، كما قام بنحت شعار روح السعادة بالكلمات المعبرة على الماء والهواء وباقي العناصر. وفي المقصورة أيضاً، قام برسم لوحة فنية على لوحة التحكم أمام الراكب الأمامي، وتعبر اللوحة عن العنصر الذي تمثله السيارة (الانسانية، أو الماء، أو الهواء، أو الريح، أو النار، أو الأرض).

رموز غير قابلة للاستبدال وأعمال خيرية

رولز رويس العناصر الست (29)

تأتي كل سيارة من السيارات الستة مع رمز غير قابل للاستبدال، أو ما يُعرف بـNon-Fungible Token أو NFT، ويمكن للمالك أن يبيعها بشكل منفصل. وتذكر رولز رويس أن مقابل بيع كل رمز غير قابل للاستبدال، سيتم دفع رسوم الامتياز في محفظة رقمية. وسيتم استخدام العوائد في أعمال خيرية لجمع التبرعات. وما أن تم رفع الستار عن العنصر السادس، كانت بالفعل قد حققت السيارات الستة أكثر من مليون دولار للأعمال الخيرية، في هذه المبادرة الخيرية المميزة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: أغلى لوحة في العالم تظهر في دبي على رولز رويس كولينان

.  

رولز رويس Rolls Royce اطلاق جديد فانتوم دبي ابوظبي أخبار السيارات
loaing icon