5 ميزات مذهلة لأولى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية من لوتس

لوتس اسم عريق في عالم السيارات، واليوم قدم لنا سيارة مميزة لا بل رائعة إلى أقصى الحدود، وهي إلتري الكهربائية والتي بالتأكيد من سيكون من الممتع قيادتها على الطرقات بفضل تصميمها الجميل والتقنيات الكثيرة التي رافقتها، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على أبرز 5 أمور أعجبتنا في هذه السيارة الرائعة.

الشبكة الأمامية المتحركة

لوتس ايليتر

جزءٌ مهم من الحفاظ على ذروة الأداء هو القدرة على تبريد المحركات الكهربائية فتبقى كفوءة. في مقدمة السيارة، تتميز Lotus Eletre لوتس التري بشبكة أمامية نشطة، كيف؟ تبقى هذه الشبكة مغلقة عندما تكون السيارة في حالة الراحة أو لما تحتاج إلى تقليل السحب، لكن بإمكانها أن تفتح لجلب الهواء إلى الرادياتير ولتبريد الفرامل والبطاريات والمحركات الكهربائية.

تتمثل إحدى الشكاوى المتعلقة بالمركبات الكهربائية الأخرى العالية الأداء في الماضي، مثل Tesla Model S، في أن السيارة يمكن أن يتأثر أداءها في النهاية بسبب ارتفاع درجة حرارة المحركات الكهربائية.

الأداء والشحن

لوتس ايليتر

لا يمكن أن تكون التري Eletre سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فائقة السرعة من دون المواصفات التي تدعمها. تنتج أكثر من 600 حصان، وهي جيدة للقيادة الصاروخية حيث أن تسارعها من إلى 100 كلم/ الساعة في أقل من 3 ثوانٍ.

تحتوي السيارة أيضًا على حزمة بطارية تزيد عن 100 كيلو وات في الساعة، مما يمنحها نطاقًا أقصى يبلغ 600 كلم. هذا وذكرت شركة لوتس أن الشاحن الذي ينتج 350 كيلو وات سيضيف 400 كلم في 20 دقيقة. على الرغم من أنه مثير للإعجاب، إلا أنه مخصص فقط لأجهزة الشحن التي تنتج هذه الكمية العالية من الطاقة.

تكنولوجيا القيادة الذاتية المتقدمة

لوتس ايليتر

للتنافس مع المركبات الكهربائية في الوقت الحاضر، لا نحتاج فقط إلى توفير الشحن السريع والأداء المذهل والمدى الطويل، ولكن أيضًا يجب أن تتضمن ميزات القيادة الذاتية الموثوقية الأكيدة.

يحيط بسيارة التري Eletre مستشعرات LiDAR وكاميرات متنوعة توفر "تكنولوجيا القيادة الذاتية الشاملة" للسائق. تنبثق مستشعرات LiDAR من جانب السيارة عند الاستخدام، ثم تتراجع عند عدم الحاجة، إنها ميزة مستقبلية بشكل لا يصدق.

على الرغم من أن Eletre لديها التكنولوجيا للقيادة الذاتية من المستوى 4، إلا أن مصنعي السيارات يقتصرون على المستوى 2 من التشغيل الآلي. كل هذه التكنولوجيا الذاتية القيادة ستمنح السيارة نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة تغيير المسار، ومساعد الحفاظ على الممرات، ونظام الفرملة في حالات الطوارئ، والمزيد.

ميزة أخرى لم تظهر في الكثير من السيارات الجاهزة للإنتاج هي أن مرايا الرؤية الجانبية ليست مرايا على الإطلاق، حيث استبدلتها لوتس بكاميرات، وهنا سيُصار إلى رؤية الصورة داخل السيارة.

مقصورة مذهلة وجذابة

لوتس ايليتر

أول شيء سوف تلاحظه داخل Lotus Eletre هو الإضاءة المحيطة في كافة أنحاء لوحة العدادات. بمجرد أن تجلس في مقعد السائق، سترى ما تسميه لوتس "شريط التكنولوجيا" الذي يتكون من شاشة صغيرة أمام السائق، وشاشة معلومات ترفيهية كبيرة مقاس 15 بوصة في المنتصف، وشاشة أخرى رفيعة أمام مقعد الراكب.

تعرض الشاشة أمام السائق المعلومات الأساسية مثل السرعة الحالية ونسبة البطارية والمدى وتفاصيل المعلومات والترفيه مثل الموسيقى والمكالمات الواردة.

شاشة المعلومات والترفيه OLED في المنتصف جميلة مع حواف رقيقة تعمل باللمس وسريعة الاستجابة، هذا ويمكنها أيضًا الإمالة لمنح السائق وصولاً أسهل إلى الجزء الأمامي من الكونسول الوسطي.

الديناميكية الهوائية والتفاصيل الخارجية

لوتس ايليتر

لا تكتمل السيارة الخارقة من دون الديناميكيات الهوائية الرائعة في هيكل السيارة الخارجي. تحتوي لوتس التري على فتحات بالقرب من المصابيح الأمامية تعمل على جلب الهواء عبر غطاء المحرك، مما يساعدها على اختراق الهواء بكفاءة، كما أن لديها فتحات على الجانبين تحرك الهواء عبر أقواس العجلات.

تساعد الشبكة الأمامية النشطة أيضًا على تحريك الهواء حول هيكل السيارة. لا تسمح كل هذه الديناميكية الهوائية لـ Eletre بتحسين الأداء في أفضل حالاتها فحسب، بل تساعد أيضًا في جعلها تبدو شرسة وعدوانية.

لمسة خاصة في الجزء الخلفي من التري Eletre هو شريط الضوء الذي يمتد على كل صندوق الأمتعة. هذه اللمسة تبدو رائعة ولها ميزة فريدة. يعمل الشريط الضوئي كمؤشر للبطارية كما ويساعد على معرفة مدى شحن السيارة أثناء توصيلها بالتيار الكهربائي.

اقرأ أيضاً: تسمع صوت محركها من الداخل: خمس ميزات أعجبتنا في فيراري 296 جي تي بي

لوتس Lotus أخبار السيارات مراجعات
loaing icon