تسمع صوت محركها من الداخل: خمس ميزات أعجبتنا في فيراري 296 جي تي بي

تمثل 296 جي تي بي، تطورًا جديداً لمفهوم سيارات فيراري الرياضية كما وتعتبر ثورة للشركة التي تتخذ من مارانيلو مقراً لها، حيث تقدم محركًا جديدًا سداسيَّ الأسطوانات بزاوية 120 درجة إلى جانب محرك كهربائي قابل للتوصيل، وبالتالي تقدم السيارة متعة لا مثيل لها خلال القيادة لتوفير الإثارة الخالصة ليس فقط عند السعي لتحقيق أقصى أداء ولكن أيضًا أثناء القيادة اليومية.إليك خمس ميزات أعجبتنا في فيراري 296 جي تي بي. 

صوت المحرك داخل السيارة Hot Tube

فيراري 296 جي تي بي

صحيحٌ أنها فيراري مع محرك كهربائي، إلا أن الشركة المصنعة دائماً ما تفكر بالسائق خصوصاً في ما خص الاستمتاع بقيادة الفيراري. إذاً ارتأى الصانع الإيطالي أن يقدم في سيارته الجديدة 296 جي تي بي تقنية أكثر من رائعة حملت اسم Hot Tube Resonator (الخاصة بالعلامة التجارية) والتي من شأنها أن تنقل ترددات العادم الطبيعية إلى المقصورة للحصول على صوت مدهش للمحرك خلال القيادة الأمر الذي ينعكس إيجاباً على نفسية السائق. إن الصوت وجودته، أمران مهمان عملت فيراري عليهما لتحقيق أهدافها عندما يتعلق الأمر بعامل "متعة القيادة" الذي ركزت عليه بشدة.

نظام ABS EVO

فيراري 296 جي تي بي

لحماية السائق عند إقدامه على توقيف السيارة خلال السرعات العالمية أو فجأة، زودت فيراري سيارتها 296 جي تي بي بتقنية جديدة آمنة جداً هي ABS Evo والتي من شأنها أن تقلل حركة دواسة الفرامل ما ينعكس على مسافة التوقف.

يقوم نظام ABS الجديد في سيارة فيراري المميزة هذه بقياس التسارع والسرعة عبر ثلاثة محاور لتحديد وقت التدخل بشكل أفضل، كما أنه يقلل من مسافة التوقف من 0 إلى 200 كلم/ الساعة بنسبة 8.8٪.

نظام هجين جبار من ست اسطوانات

فيراري 296 جي تي بي

خلف قمرة القيادة في 296 جي تي بي يوجد محرك V-6 سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني والذي يقترن بنظام هجين يعمل بالكهرباء. يتحد محرك الوقود والمحرك الكهربائي معًا لإنتاج قوة 830 حصانًا و740 نيوتن ميتر من عزم الدوران، يتم إرسالها حصريًا إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات.

إن GTB قادرة أيضًا على القيادة على النظام الكهربائي وحدها من خلال حزمة بطارية بقوة 6.0 كيلو واط في الساعة تقع تحت الأرض. تستطيع السيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.9 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كم / ساعة.

هذا المحرك الهجين يستطيع أن يولد نفس القدرة الحصانية تقريباً الصادرة من محرك الـ V12 الكبير الحجم، ما يعني متعة لا مثيل لها خلال القيادة.

حزمة Assetto Fiorano

فيراري 296 جي تي بي

لإرضاء العملاء الذين يرغبون في الحصول على سيارة فيراري هجينة أكثر عدوانية، كشفت شركة صناعة السيارات أيضًا عن حزمة Assetto Fiorano.  صُممت هذه الحزمة الخاصة لاستغلال القوة والأداء الفائقين للسيارة، مما يجعل 296 جي تي بي أخف وزناً وأكثر انسيابية.

بدءًا من الترقيات الخارجية، يحصل المصد الأمامي على ملحقات من ألياف الكربون والتي يمكن أن توفر 10 كيلوجرام إضافية من القوة الضاغطة. تم استخدام المزيد من ألياف الكربون في كل من الجزء الخارجي والداخلي للسيارة لتقليل الوزن الإجمالي. كما قامت فيراري بوضع ألواح أبواب مُعاد تصميمها تتخلص من حوالي 12 كيلوجرامًا. هذا وتعمل شاشة Lexan الخلفية خفيفة الوزن على خفض الوزن الإجمالي إلى 15 كيلوجرامًا.

بصرف النظر عن جعلها أخف وزنا وأكثر ديناميكية، قامت فيراري أيضًا بتثبيت الكثير من التحديثات الرئيسية في هيكلها. وتشمل هذه الأمور المتطورة ممتص صدمات متعدد الوظائف والمشتق من سباقات GT الخاصة. يتيح ذلك للمستخدمين ضبط ارتفاع السيارة للاستخدام في الشوارع أو على المسارات.

الداخل أكثر من رائع

فيراري 296 جي تي بي

تتميز لوحة القيادة في سيارة فيراري 296 جي تي بي بواجهة رقمية بالكامل مشتقة من شقيقتها الـ SF90. هذا وتظهر المقاعد والكثير من الأسطح الداخلية مغطاة بجلد إيطالي يبرز الجانب الفاخر لسيارة الكوبيه هذه. يحتوي الكونسول الوسطي على ناقل حركة بضغطة زر مستوحى من علب التروس اليدوية لسيارات فيراري القديمة، كما ويتم أيضًا دمج شاشة عرض على الزجاج الأمامي بشكل خفي في الجزء العلوي من لوحة القيادة.

لا تحتوي 296 جي تي بي على نظام معلومات وترفيه تقليدي. بدلاً من ذلك، يتم دمج وظائف أنظمة الصوت والملاحة في مجموعة المقاييس الرقمية، فيما يتم التعامل مع الراكب أيضًا من خلال شاشة رقمية تقول فيراري إنها تهدف إلى جعله يشعر وكأنه سائق مساعد.

اقرأ أيضاً: خمسة أمور سوف تعشقها في لكزس أل أكس 2022 منها زر في مكان غريب

فيراري Ferrari أخبار السيارات مراجعات
loaing icon