أسرع وأقوى سيارة مكشوفة في العالم: رحّبوا بسيارة فينوم F5

كشفت علامة السيارات الأمريكية الفائقة هينيسي عن فينوم F5 رودستر، السيارة التي قد تكون أسرع سيارة مكشوفة تدخل الإنتاج. سيكون السعر 3 ملايين دولار لكل منها، مع إنتاج يقتصر على 30 نموذجًا فقط.

أكثر من كوبيه بدون سقف

هينيسي فينوم رودستر خارجي

هذه السيارة هي أكثر من مجرد سيارة كوبيه مع سقف مقطوع؛ تمت إعادة هندسة الجزء العلوي من سيارة F5 رودستر بلوحة قابلة للإزالة مصنوعة من مركبات ألياف الكربون، وهي نفس الأشياء المستخدمة في حوض الكوبيه بالكامل.

كما تتوقع، تم تصميم هذا الحوض لاستيعاب الجزء العلوي المفتوح من البداية ويستخدم هنا أيضًا. داخل السقف المكون من قطعة واحدة، يحيط تشذيب الكانتارا بمسامير سريعة التحرير واثنين من المزالج عالية القوة والتي ستكون قادرة على التعامل مع قوى القيام بمثل هذه السرعات المجنونة. تم تصميم لوح السقف بالكامل ليتم تثبيته أو إزالته بواسطة شخص واحد فقط، ويزن 8 كيلوجرامات فقط. 

يمكن تخزين هذه اللوحة في حقيبة سفر مخصّصة من صوف ميرينو أو في المرآب الخاص بهم على قاعدة منحوتة مصنوعة من ألياف الكربون مُصممة داخليًا. ومن المثير للاهتمام، أن أرجل الركيزة تنسخ شكل غطاء الصندوق الخلفي للسيارة، ويدمج المظهر الجانبي شكل مدخل الهواء الجانبي للسيارة.

نافذة المحرك الخارق

هينيسي فينوم رودستر محرك

تشمل التغييرات الأخرى على الكوبيه نافذة زجاجية جديدة تتيح لك رؤية محرك الـ V8. مثل السقف، كان لا بد من القيام بعمل هندسي كبير، وتم تطوير هذه القطعة من الزجاج الشفاف واعتمادها للاستخدام في الطائرات. هذا يعني أنه يمكنه تحمل الضغوط الديناميكية الهوائية التي يتم التعرض لها بسرعة 483 كيلومتراً في الساعة ويمكنه التعامل مع درجات حرارة أعلى من 538 درجة مئوية. تقع اللوحة داخل غطاء محرك من ألياف الكربون قابل للإزالة مع فتحات استخراج الحرارة مثل تلك الموجودة في الواجهة الخلفية. أربعة فتحات تهوية من الألومنيوم على كل جانب تتطابق مع الفتحات الموجودة خلف العجلات الأمامية وتحاكي تصميم أسطوانات المحرك.

أسرع سيارة في العالم؟

هينيسي فينوم رودستر اداء

تستند رودستر على سيارة F5 فينوم الكوبيه وتشترك في حزمة ميكانيكية متطابقة. هذا محرك V8 بسعة 6.6 لتر بشاحن تيربو مزدوج يُزعم أنه ينتج قوة مذهلة تبلغ 1817 حصانًا ويقود العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي أحادي القابض. يقول هينيسي إن وزن السيارة الجاف يبلغ 1400 كيلوجرام فقط - 20 كيلوجراماً فقط أكثر من الكوبيه - وأنه مصمم لتقديم سرعة قصوى تزيد عن 483 كيلومتراً في الساعة اي واحدة من اسرع السيارات في العالم، على الرغم من أن السرعة القصوى ستكون محدودة عند إزالة لوحة السقف.

بينما من المقرر أن تكون سيارة فينوم F5 رودستر أغلى من الكوبيه، التي وصلت تكلفتها 2.1 مليون دولار عندما تم الإعلان عنها في عام 2020، فإن السيارة ذات السقف المفتوح ستكون أيضًا أقل حصرية، بافتراض أن هينيسي تمكنت من بيع مجموعتها المقترحة الكاملة من 30 سيارة مقابل 24 سيارة كوبيه فقط. من المقرر أن يبدأ إنتاج السيارة بنهاية العام.

إقرأ ايضاً: لحظة تاريخية: تسليم اول سيارة هينيسي فينوم F5 والوعد بتسارع وحشي

اطلاق جديد سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon