اسرع سيارة في العالم اليك قائمة بالابرز 2022

منذ اختراع السيارة الأولى حتى يومنا هذا، لا يزال هناك سباق شديد التنافسية لإنتاج اسرع سيارة في العالم، حيث أن هذه الرغبة العارمة في السرعة سواء تمنح صاحبها إحساسًا الحرية والقوة، وقد تم إنتاج العديد من السيارات الخارقة في السنوات الماضية وكان الصراع مشتعل بقوة بين مصنعي السيارات، ونستعرض فيما يلي قائمة تضم اسرع سيارة في العالم حتى الوقت الحالي.

اسرع سيارة في العالم

بالطبع عند الحديث عن أسرع سيارة في العالم في العالم فقط فسيكون الأمر صعب، فهناك العديد من السيارات المميزة والتي استطاعت تحقيق أرقام قياسية، ولذا فإننا نستعرض فيما يلي مجموعة من أبرز وأسرع السيارات في العالم ضمن قائمة "اسرع سيارة في العالم" لعام 2022.

بوجاتي بوليد

اسرع سيارة في العالم

بوجاتي بوليد هي سيارة خارقة ذات مظهر عدواني ومميز، وتهدف إلى كسر كل الحدود وإعادة تعريف جميع المفاهيم، حيث تم تصميم بوجاتي بوليد لتكون أسرع بوجاتي والأعلى أداءً في العالم، وهذا هو السبب في أنها تمتلك محرك W16 سعة 8.0 لترًا قادرًا على إطلاق 1825 حصانًا و 1،364 رطلاً من عزم الدوران، بما يتجاوز سرعة قصوى تبلغ 500 كم / ساعة، مع تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة. بأسرع 2.17 ثانية، وهو ما أهلها لأن تأتي في المركز الأخير ضمن قائمة "اسرع سيارة في العالم".

بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+

اسرع سيارة في العالم

بسعر يقارب 4 ملايين دولار، ومن خلال إدخال العديد من التعديلات على سيارة بوجاتي تشيرون العادية ، تم الوصول إلى النموذج الحالي وسرعته القصوى أكثر من 500 كيلومتر في الساعة، وتم تصميم السيارة لتكون أسرع سيارة في العالم، السيارة حصرية للغاية لأنه تم إنتاج 30 سيارة فقط من طراز Bugatti Chiron Super Sport 300+.

SSC تواتارا

اسرع سيارة في العالم

من عام 2004 إلى عام 2013، أنتجت SSC سيارة SSC Aero، وهي سيارة سريعة جدًا لدرجة أنها تغلبت بالفعل على Bugatti Veyron العادية، مما يجعلها أسرع سيارة في العالم، ولفترة طويلة كانت سرعتها القصوى في اتجاهين 415 كم / ساعة . يبلغ إنتاج Tuatara سرعتها القصوى أكثر من 500 كيلومتر في الساعة، ولتوليد هذه السرعة الفائقة تخفي السيارة تحت غطاء المحرك محركًا ضخمًا بقوة 1750 حصانًا.

كوينيجسيج جيسكو أبسولوت

اسرع سيارة في العالم

للحصول على أفضل أداء، يمكن أن يكون كوينيجسيج جيسكو أبسولوت قريبًا من الخيال، تستخدم السيارة محرك سعة 5.0 لتر ينتج قوة مذهلة تبلغ 1603 حصانًا، ومثل جميع السيارات الخارقة، فهي تتميز بمحرك خلفي مركزي ودفع خلفي، يمكن أن يصل سرعة السيارة إلى 530 كم في الساعة، مما سمح لها بذلك للوصول إلى قائمة أسرع سيارة في العالم.

هينيسي فينوم F5

اسرع سيارة في العالم

تشتهر هينيسي بتحويل السيارات العادية والشاحنات الصغيرة إلى سيارات خارقة، على الرغم من أن هينيسي فينوم F5 ليست أول سيارة خارقة تصنعها شركة السيارات الأسطورية في تكساس. عادت السيارة الأسطورية بوجاتي فيرون، وعادت الشركة لبناء فينوم F5 من الصفر لتكون واحدة من أسرع السيارات في العالم، إن لم تكن الأسرع على الإطلاق.

سيارة خفيفة مثل الهواء، ومع ذلك، فإن فينوم F5 لديها محرك V8 مزدوج الشاحن سعة 6.6 لتر يوفر عند الطلب 1817 حصانًا، وسيتم بناء 24 سيارة فقط من هذا الوحش، كل واحدة قادرة على تجاوز 500 كيلومتر في الساعة.

أستون مارتن فالكيري

اسرع سيارة في العالم

تتمتع أستون مارتن فالكيري بمظهر وقدرات مميزة للغاية تنافس سيارات الفورمولا 1، بقوة قادمة من محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد 1160 حصانًا، وسيتم تصنيع عدد محدود من السيارة وهو 150 سيارة، خاصة وأن كل واحدة السيارة تحتاج إلى أكثر من 2000 الساعة مصنوعة يدويًا بالكامل، وتبلغ تكلفتها حوالي 3.4 مليون دولار أمريكي.

ماكلارين سبيدتيل

اسرع سيارة في العالم

تم تصميم ماكلارين سبيدتيل  لنقل ما يصل إلى ثلاثة أشخاص من النقطة أ إلى النقطة ب بشكل أسرع من أي شيء آخر! تمتلك هذه السيارة الخارقة أكثر من ألف حصان تحت غطاء المحرك وتبلغ سرعتها القصوى 405 كيلومترات في الساعة، حيث صُممت السيارة لتكون أسرع سيارة في العالم.

تتميز سيارة ماكلارين سبيدتايل بمحرك توربيني مزدوج V8 سعة 4.0 لتر مع نظام هجين متوازي. ينتج المحرك التقليدي 1،035 حصانًا، وينتج المحرك الكهربائي 310 حصانًا بإجمالي 1،345 حصان. كل هذه القوة تعني أنه يمكن أن تنتقل من صفر إلى 300 كم / ساعة في الوقت 12.8 ثانية، وسيتم إنتاج 106 فقط من هذه السيارة الخارقة.

كوينيجسيج ريجيرا

اسرع سيارة في العالم

إن كوينيجسيج ريجيرا هي آلة فائقة السرعة من السويد، وقد تم بناؤها بمحرك توربو مزدوج V8 ومحرك كهربائي، بإجمالي 1500 حصان. في ساعة مع تسارع من 0 إلى 100 كم في زمن 2.8 ثانية، تسير السيارة دون أي تغيير في السرعة كالمعتاد وفي باقي السيارات، تم تصنيع 80 سيارة من هذه التحفة الفنية، ومع مثل هذه السرعة بالطبع فكان لابد للسيارة من أن تتصدر قائمة "اسرع سيارة في العالم".

اقرأ أيضاً: رابتر فورد اقوى بيك اب امريكية للاعمال الشاقة والطرق الوعرة في السعودية

معلومات مقال
loaing icon