السيارة الأيقونة: تعرف إلى تويوتا سوبرا 1993 التي هزمت أعتى وأقوى السيارات

تشتهر سيارات تويوتا سوبرا منذ تواجدها في الأسواق بقدرتها على التعامل مع الطرقات بأسلوب أكثر من رائع فضلاً عن أن هذه السيارة وتحديداً نسخة 1993 التيربو تتمتع بتصميم رياضي وجذاب وقوة أكثر من رائعة.

محرك تويوتا سوبرا تيربو

تويوتا سوبرا 1993

تشترك سوبرا تيربو 1993 في محركها السداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر مع لكزس SC300 وGS300، يستطيع أن ينتج قدرة 220 حصانًا عند 5800 دورة في الدقيقة. ولكن مع وجود اثنين من التوربينات المربوطة بالجانب الأيمن للكتلة الحديدية، فإنها تعطيك 100 حصان إضافي إلى جانب عزم دوران يبلغ 427 نيوتن ميتر من عزم الدوران. إن علبة التروس القياسية في سوبرا ذات السحب الطبيعي هي ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، في حين أن علبة التروس Getrag ذات الست سرعات هي جزء من حزمة سيارة التيربو.

تشترك سوبرا تيربو في نسخة معدلة من منصة Lexus SC300، ولكن تم تقصيرها جراحيًا بمقدار 5.5 بوصة، مع خطوط هندسية خاصة لا سيما في ناحية الزوايا.

تسارع سوبرا تيربو الكلاسكية

تويوتا سوبرا 1993

بصرف النظر عن إطارات Potenza RE020 الفريدة من نوعها مقاس 17 بوصة والمثبتة على عجلات خلفية بعرض 9.5 بوصة، لا توجد شارات خاصة أو انتفاخات أو خطوط لتمييز سوبرا عن سوبرا تيربو. لذلك، ما لم تطلب الجناح الخلفي الضخم لـ Turbo لا يمكن ان يُصار إلى تمييز نسخة التيربو عن السيارة غير التيربو.

هذا ومن الضروري أن تعرف بأن سوبرا تيربو 1993 تستطيع التسارع من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 4.6 ثانية، ما يعني أنها أسرع من Acura NSX، وبورشه 928 جي تي واللتين تتسارعان من السكون إلى 100 كلم / الساعة في 5.2 ثانية.

المقصورة الداخلية

تويوتا سوبرا 1993

من الداخل، السيارة أخاذة مثل أي شيء في فئة سوبرا، حتى مع الجناح الطويل والذي يحيط بإضاءة خلفية مثل الهالة التي من الممتع رؤيتها من الداخل. محور العداد هو آلية الحركة المميزة، حيث تم تزيينه باللون الأحمر عند 6800 دورة في الدقيقة، كما ويسجل عداد السرعة على الطرف الأيمن 290 كلم/ الساعة.

توفر المقاعد الأمامية الجديدة في سوبرا، مثل تلك الموجودة في بورش 911، وضعية مناسبة للقيادة، مع دعامات لتثبيت الظهر وقد توفرت من الجلد المميز لمزيد من التميز كما أنها مريحة جداً لاسيما خلال دخول المنعطفات بأسلوب رياضي وسريع. كما وأنه في السيارة التيربو هذه تمت محاذاة دواسات الفرامل ودواسة الوقود بشكل مرضٍ ولا بأس به، وهناك دواسة ميتة رائعة لتدعيم ساقك اليسرى إذا لم تكن تريد استعمالها.

اقرأ أيضاً: جولة داخل افضل محرك سداسي الاسطوانات على الاطلاق من تويوتا

سيارات كلاسيكية Toyota
loaing icon