حقائق لا تعرفها عن سوبرا التي قادها الراحل بول ولكر

تويوتا سوبرا، ايقونة سيارات التعديل البرتقالية من فيلم فاست Fast and Furious، اصبحت واحدة من ابرز الرموز التي يعتمدها الكثيرون في تعديل السيارات، سنتعرف على حقائق قد لا يعرفها الكثيرون عن هذه السيارة.

تويوتا سوبرا

على الرغم من أن السيارات الرياضية اليابانية حققت أداءً جيدًا في أسواقها المحلية، إلا أن بقية العالم ذهب ابعد بكثير، دون علم العالم الغربي بالإمكانات الكامنة بداخلها، فإن سيارات JDM عبارة عن لوحة، وكل شخص يقوم بتعديلها كما يريد. هذا هو بالضبط ما أعطته سيارة تويوتا سوبرا ذات اللون البرتقالي اللامع للعالم، لقد كان العمل الفني النهائي هو الذي غير وجه صناعة السيارات.

رمز ثقافي

اصبحت تويوتا سوبرا رمزًا ثقافيًا، واصبحت ثقافة JDM شائعة جدا في يومنا هذا مما جعلها اكثر بكثير من مجرد سيارة. تويوتا سوبرا ليست محبوبة من الجميع، ولكنها السيارة الاكثر حبا لعشاق تعديل السيارات، وذلك بسبب التعدد بالتعديل الذي يمكن ان تقوم به لهذه السيارة.

أكثر من مجرد سيارة

تويوتا سوبرا هي اكثر من مجرد سيارة JDM قديمة، انها السيارة التي الهمت جزءًا كبيرًا من عشاق السيارات. بحيث استطاع فيلم Fast and Furious، ان يقوم بتطوير هذه الثقافة للعديد من عشاق السيارات عامة، وعشاق تعديل السيارات بشكل خاص.

مواصفات تعديل سوبرا

هذه السيارة واحدة من السيارات التي قامت بتسليط الضوء على المحرك المميز 2JZ، هذا المحرك الاشهر بين محركات التعديل والاكثر استخداما في يومنا هذا لتعديل السيارات وخاصة سيارات التي تستخدم للتفحيط.

كان لديها أكثر من ظهور على الشاشة

هذه ليست سوى سيارة Mk 4 Supra عادية، إنها سيارة ذات قصة، بحيث انه ليس هناك ظهور واحد فقط في فيلم The Fast And The Furious. فبعد الانتهاء من تصوير الفيلم الأول، ركنت السيارة في المرآب لبعض الوقت قبل أن تتحول إلى سوبرا الذهبية بقيادة سلاب جاك في  "2 Fast 2 Furious". ومن ثم تم بيعها لاحقًا بالمزاد العلني.

ناقل حركة أوتوماتيكي

خلال تصوير الفيلم، تم التصوير من داخل السيارة بعدة لقطات بحيث كان بول ولكر يقوم بتغير السرعات، ولكن هذه السيارة كانت ذات ناقل حركة اوتوماتيكي، ولكن كان ليكون المردود اقل بكثير لو تم تصوير السيارة بناقل حركة اوتوماتيكي.

كل شيء عن المحرك

بقدر ما كان التصميم الشامل متينا، فقد كان محركها المذهل 2JZ inline-6 مزدوج التوربو واحدا من ابرز الامور التي لفتت الانظار. بحثا عن المزيد من القوة، تتخلى معظم المواصفات عن 2 توربو لصالح توربو واحد أكبر.

تصميم مميز

يمكن القول إن الجزء الأكثر تميزا في السيارة هو الرسومات الموجودة على الجوانب، فهي تصور ما أطلق عليه اسم سباق "المصارع النووي". قام بتنفيذ هذا العمل الفني الخاص من قبل Troy Lee Designs، وهي علامة تجارية انتقلت منذ ذلك الحين من قوة إلى قوة، لا سيما في عالم موتوكروس.

اقرأ ايضا: اودي a5 2022 المواصفات والسعر في الكويت

مشاهير سيارات المشاهير Supra سوبرا
loaing icon