سيارة تويوتا سوبرا 2021 المواصفات والاسعار

سيارة تويوتا سوبرا هي سيارة كوبية رياضية تنافس بقوة في هذه الفئة من السيارات، إذ تتميز بتصميم رياضي فريد من نوعه يمنحها أداء ساحـر على الطريق، وقد طرحت صانعة السيارات اليابانية العملاقة موديل 2021 في السوق السعودي من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات.. وفيما يلي سنوافيك بكامل مواصفات وأسعار سيارة تويوتا سوبرا 2021.

سيارة تويوتا سوبرا 2021

سيارة تويوتا سوبرا 2021

تتمتع سيارة تويوتا سوبرا 2021 بمظهر رياضي فريد من نوعه يجمع بين فلسفة التصميم اليابانية والألمانية، بفضل التعاون المشترك بين تويوتا وبي ام دبليو. ويظهر ذلك في خطوطها الرياضية المنتشرة في أنحاء الهيكل، ومصابيح ليد الأمامية من 6 شمعات، وثلاثة فتحات تهوية كبيرة.

وبالنظر إلى السيارة من الجانب، فيُمكنك رؤية الجنوط الانيقة مقاس 19 بوصة، والتي تلتف بإطارات مقاس 255/35 في الأمام، وإطارات مقاس 275/35 في الخلف، أما إذا نظرت إليها من الخلف، فسترى المصابيح الخلفية العصرية بإضاءة ليد، مع لمسات عضلية أنيقة، وجناح خلفي مُهيب يأخذ شكل ذيل البطة، مع مشتت هواء حاد.

داخلية تويوتا سوبرا

سيارة تويوتا سوبرا 2021

تتجلى ملامح التصميم الرياضي لسيارة تويوتا سوبرا 2021 بمواد عالية الجودة أنيقة بما في ذلك المقود المكسو بالجلد متعدد الوظائف وكسوة المقاعد من الجلد الطبيعي الفاخر وتطعيمات ألياف الكربون في الكونسول، أما الجانب الرياضي فيشمل المقاعد المصممة بتدعيم قوي للسائق والراكب الأمامي والمستوحي من تصاميم مقاعد سيارات السباق للثبات عند القيادة على سرعات عالية.

أما الجانب التكنولوجي يشمل نظام معلومات وترفيه بشاشة لمسية مقاس 8.8 بوصة بدعم التوافق مع أبل كاربلاي ونظام ملاحة ونظام صوت فاخر 12 سماعة وشاحن لاسلكي للجوال الذكي وعرض المعلومات على الزجاج الأمامي, ومن مزايا الراحة،  ميزة التشغيل بدون مفتاح، نظام تكييف أوتوماتيكي مزدوج المناطق، تحكم كهربائي بالمقاعد، مثبت سرعة متكيف ونظام تعليق متكيف.

تقنيات سيارة تويوتا سوبرا

تتوفر سيارة تويوتا سوبرا 2021 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • نظام الحماية ما قبل التصادم
  • مراقبة النقاط العمياء
  • تحذير الخروج عن المسار
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام الإضاءة العالية المتكيفة
  • وسادة هوائية للسائق
  • وسادة هوائية للراكب الأمامي
  • وسادة هوائية لركب السائق
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد ستائرية
  • مثبت سرعة متكيف
  • نظام تعليق متكيف

مواصفات تويوتا سوبرا

نصل إلى القوة، وهي أحد أبرز ما يُميز سوبرا 2021 حيث تستمدها الكوبيه الرياضية من خيارين من المحركات، الأول محرك تيربو سعة 2.0 لتر من 4 سلندر يولد قوة 255 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات لتتسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة في غضون 5.2 ثانية فقط.

أما الثاني محرك تيربو سعة 3 لتر من 6 سلندر يولد بقوة 382 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات لتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ الساعة في غضون 4.1 ثانية فقط، قبل أن تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونيا 250 كم/ ساعة.

سعر تويوتا سوبرا

تتوفر تويوتا سوبرا 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • تويوتا سوبرا سبورت 2.0 بسعر يبدأ من 201,710 ريال سعودي.
  • تويوتا سوبرا جي تي سبورت بسعر يبدأ من 239,085 ريال سعودي

سيارة تويوتا سوبرا 2021

تويوتا السعودية

عبداللطيف جميل للسيارات وكيل تويوتا وواحدًا من وكالات السيارات الشهيرة في المملكة، إذ تقدم الشركة خدماتها لعملائها على مدار أكثر من 30 عام، استطاعت خلالها أن تحدم ملايين من عملاء تويوتا ولكزس السعودية، باعتبارها الوكيل الحصري للعلامتين اليابانيتين في المملكة، حيث تعمل على توفير مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المقاييس، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسيارتها في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها أينما كانوا.

من جانبها، فقد تأسست تويوتا عام 1936 من قبل كيشيرو تويودا، ويقع مقرّها الرئيسي في مدينة تويوتا اليابانية، وتضم العديد من المصانع في مختلف أنحاء العالم، ومنها: مصنع روسيا، ومصنع المملكة المتّحدة، ومصنع الولايات المتّحدة، بينما تتواجد سياراتها في جميع أنحاء العالم، أما عن قصة التأسيس على يد كيشيرو تويودا فقدت شهدت الشركة نموًا متواصلًا لتتحول من شركة عائلية صغيرة إلى واحدة من أكبر وأهم الشركات في العالم، وقد تم إنتاج السيارة الأولى "تويوتا AA" في نفس عام التأسيس، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية مجموعة كبيرة من السيارات المبتكرة ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: اس اس سي تعترف أن تواتارا ليست أسرع سيارة في العالم

معلومات Toyota مقال
loaing icon