هكذا اتت الفروقات بين جيب جراند شيروكي 2021 و2022

السيارات الأمريكية الأس يو في ذات الدفع الرباعي كانت وما تزال من الأبرز في العالم خصوصاً وأنها منذ فترات طويلة تتمتع بخصائص وميزات أكثر من رائعة. هذا وتعتبر سيارة جيب شروكي أبرز هذه السيارات الأمريكية والتي سوف نتعرف على الفوارق بين نسخة عام 2021 و2022 لديها. 

الناحية الخارجية الأمامية

جيب جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي

تصف جيب التصميم الجديد للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بأنه "منحوت" بمظهر أكثر فخامة ونحن نتفق تماماً مع هذا الأمر حيث يأتي غطاء المحرك بتصميم مختلف يتناسب مع شبكة جيب التقليدية ذات الفتحات السبعة والتي أصبحت أوسع وأكبر كما ويوجد نظام رادار بعيد المدى مدمج في الواجهة الأمامية.

بالرغم من أن المصابيح في كلتي السيارتين متصلة بالشبكة الأمامية، إلا أن نسخة عام 2022 من سيارة جيب جراند شيروكي باتت مسحوبة أكثر نحو طرفي السيارة. وعلى عكس نسخة 2021 من جراند شيروكي ظهرت الشبكة الأمامية مع تصميم أنف القرش الذي كان يلمع على سيارات بي أم دبليو القديمة.

إذاً نستطيع أن نلاحظ بأن الشركة المصنعة أرادت من خلال تغيير شكل الشبك السباعي تغيير تصميم الواجهة الأمامية ككل.

الناحية الخارجية الخلفية

جيب جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي

ترتبط المصابيح الخلفية بشريط معتم مكتوب عليه كلمة "جيب". كما وقام المصممون أيضًا بجعل المصابيح أنحف من تلك التي تتواجد في نسخة العام 2021 من سيارة جيب جراند شيروكي. إلى جانب المصابيح، نستطيع أن نلاحظ بأن اللون الأسود بات منتشر أكثر على السيارة كما أن المصد السفلي أصبح مختلفًا وأبسط ليتناسب مع شكل المصابيح الجديدة علماً بأن لوحة الأرقام بقيت في مكانها.

الناحية الداخلية

جيب جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي

يتكون التصميم الداخلي الجديد في جراند شيروكي 2022 من مواد مصنوعة يدويًا ومن مجموعة كبيرة من الميزات الحديثة. تعد الشاشات المزدوجة مقاس 10.1 بوصة للمجموعة الرقمية للسائق ونظام المعلومات والترفيه Uconnect 5 قياسيين، أما شاشة مقاس 10.25 بوصة فهي اختيارية للراكب الأمامي.

يمكن لركاب المقعد الخلفي الاستمتاع بشاشة عرض ترفيهية متوفرة في المقاعد الخلفية مع تلفزيون أمازون فاير المدمج. التطبيق اللاسلكي CarPlay و Android Auto قياسيان كما هو الحال مع نقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi. هذا وتمتعت المقصورة أيضاً بكونسول وسطي جديد رائع بمفاتيحه وذات مظهر أنيق ومساحة تخزين أكبر.

أما جيب جراند شيروكي 2021 فتم تجهيز كل موديلاتها بنظام Uconnect الذي يعمل باللمس. يعد Laredo E للمبتدئين هو الطراز الوحيد في الخط الذي يحتوي على وحدة أصغر مقاس 7 بوصات، بينما تحصل بقية المجموعة على وحدة أكبر مقاس 8.4 بوصة والتي تتميز بخاصية البلوتوث و Apple CarPlay و Android Auto والملاحة برسومات ثلاثية الأبعاد.

يقدم نظام الصوت المكون من ستة مكبرات، صوتًا قياسيًا في نسخة 2021، ولكن يتوفر أيضاً نظام Alpine المكون من تسعة مكبرات صوت، بينما تم تجهيز نسخة Summit ذات المواصفات العالية بنظام Harman Kardon بسعة 19 مكبر صوت.

ناحية المحرك

جيب جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي

الجيل الجديد 2022 مدعوم بمحرك V-6 سعة 3.6 لتر أو بمحرك Hemi V-8 سعة 5.7 لتر كما وتقدم جيب أيضًا مجموعة نقل الحركة الهجينة 4xe. هذا وتحتوي سيارة جيب جراند شيروكي 2021 على مجموعتين من المحركات، حيث يتميز محرك V6 سعة 3.6 ليتر بقوة 295 حصانًا فيما يأتي محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 360 حصانًا.

اقرأ أيضاً: الفرق بين تويوتا هايلوكس 2021 و2022

جيب Jeep مقارنة Grand Cherokee Cherokee
loaing icon