جيب تطلق جراند شيروكي الهجينة 2022 بتصميم جديد وأداء مميز

كشفت جيب عن سيارة جراند شيروكي 4xe 2022، وهي أول نسخة هجينة تعمل بالكهرباء من السيارة رباعية الدفع  الأكثر مبيعاً لدى صانع السيارات الأميركي، وهي ثاني سيارة جيب تحصل على نسخة كهربائية، بعد الطراز الهجين رانجلر 4xe الذي تم إصداره العام الماضي.

التصميم الخارجي 

جيب شيروكي هجينة خارجي

فيما يتعلق بالتصميم، تتمتع جراند شيروكي الجديدة بتصميم منحوت ومتميز، من خلال السقف السفلي، والستائر الهوائية التي تعمل على تحسين الكفاءة الديناميكية الهوائية لسيارات الدفع الرباعي، وشبكة أعرض وأكبر بسبع فتحات، غطاء محرك أطول ومسار أعرض يمنح جراند شيروكي الجديدة مظهرًا أكثر جرأة.

تأتي جيب جراند شيروكي 2022 أقصر بخمس إنش من إصدار L، مع قاعدة عجلات قياس 116.7 إنش مقارنة بقاعدة عجلات جراند شيروكي L مقاس 121.7 إنش.

كما يبلغ طول جراند شيروكي ذات الصفين 193.5 إنش، وهي أقصر بمقدار 11.4 بوصة من الإصدار المكون من ثلاثة صفوف. أما تريل هوك الجديد فيأتي مع إطارات قياسية لجميع التضاريس ملفوفة حول عجلات مقاس 18 إنش، تشمل المعدات القياسية الأخرى لـ تريل هوك كاميرا مدمجة للطرق الوعرة، قضيب تأثير مفصلي لتحسين المفصل والجر على الصخور والتضاريس الوعرة، ألواح الانزلاق الفولاذية وخطافات السحب الحمراء.

المقصورة الداخلية

جيب شيروكي هجينة داخلي

في الداخل، تتميز المقصورة الداخلية المعاد تصميمها بشاشتين 10.1 إنش للمجموعة الرقمية ونظام المعلومات والترفيه مع دعم Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto. كما تتوفر شاشة منفصلة مقاس 10.25 إنش للراكب الأمامي إلى جانب شاشات جديدة للمقاعد الخلفية تتميز بتلفزيون أمازون فاير المدمج للترفيه عن ركاب المقاعد الخلفية.

توفر المقاعد الأمامية الجديدة القابلة للتعديل والتي يمكن ضبطها في 16 وضعًا، نظامًا كهربائيًا لأسفل الظهر وذاكرة، بينما تشتمل مقاعد السائق والراكب الأمامي في الزخارف الأعلى على وظيفة تدليك الظهر.

تتوفر أيضًا مقاعد قابلة للتدفئة والتهوية في الصفين الأولين. تتوفر شاشة عرض أمامية مقاس 10 انش لطرازات اوفرلاند وساميت ويمكن تجهيز مرآة الرؤية الخلفية الرقمية للإصدارات المحدودة وما فوق.

المحرك والأداء 

جيب شيروكي هجينة اداء

لأول مرة، يتم تقديم جيب جراند شيروكي 2022 مع نظام هجين ينضم إلى مجموعة جيب 4xe من سيارات الطرق الوعرة الكهربائية. متوفر في جراند شيروكي ليميتد، وتريل هوك، وأوفرلاند، وساميت وساميت ريسيرف، ويجمع النظام الهجين 4xe بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن تيربو ومحركين كهربائيين وحزمة بطارية بقوة 400 فولت، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، يولد هذا الإعداد الهجين قوة مجمعة تبلغ 375 حصانًا و637 نيوتن متر من عزم الدوران. 

عند العمل على الطاقة الكهربائية فقط، فإن جراند شيروكي 4xe يبلغ مدى تقديريا 40 كيلومترا، بينما من المتوقع أن يتجاوز مدى القيادة الإجمالي 708 كيلومتر. 

يتوفر محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 ليتر قياسيًا بقوة 293 حصانًا وعزم دوران يبلغ 352 نيوتن متر لطرازات لاريدو و ليميتيد و تريل هوك و اوفرلاند وساميت.

كما يمكن تجهيز 4x4 تريل هوك واوفرلاند وساميت بمحرك V8 سعة 5.7 لتر اختياريًا بقوة 357 حصانًا و528 نيوتن متر من عزم الدوران. تأتي جميع الطرازات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن جيب جراند واجونير 2022

جيب اطلاق جديد Jeep شيروكي أخبار السيارات
loaing icon