Eskimi DSP Pixel

هذا ما يجب فعله إذا قمت بوضع نوع غير صحيح من الوقود في سيارتك

إنه الصباح، لقد إستيقظت بعد فوات الأوان وتخطيت الإفطار والقهوة، مسرعًا للوصول إلى العمل بسرعة. وبمجرد بدء تشغيل سيارتك، تدرك أن الوقود على وشك النفاذ. لذلك تقود سيارتك إلى أقرب محطة وقود. وهناك، يقومون بتعبئة خزان الوقود لتدرك في النهاية أنهم إختاروا النوع الخطأ من الوقود، وقاموا بتعبئة الديزل. وعلى الرغم من أن هذا السيناريو يبدو غير مرجح، إلا أنه يحدث بشكل متكرر أكثر مما تعتقد. إليك ما يجب فعله إذا حدث لك.

هل أنت محظوظ؟

تعبئة الوقود

إذا أدركت أنه تم تعبئة خزان سيارتك بالنوع الخاطئ من الوقود قبل بدء تشغيل المحرك، فأنت محظوظ. أما إذا لم تلاحظ وقمت بتشغيل المحرك، ستعلمك سيارتك بسرعة عن طريق إصدار بعض الأصوات الغريبة والتوقف في النهاية. وهنا الكارثة لأن السيارة ستحتاج إلى عملية تنظيف كاملة لنظام البخاخ وربما تغيير بعض القطع الباهظة الثمن.

تقليل الضرر

تعبئة الوقود

لتقليل الضرر المحتمل، من المهم جدًا ألا تبدأ بتشغيل المحرك إطلاقاً. وأول شيء عليك فعله هو نقل سيارتك إلى مركز صيانة لتفريغ خزان السيارة بالكامل.

ويعتمد مدى الضرر الذي يلحق بالمحرك ونظام الوقود على نوع السيارة. ومن المهم الإشارة إلى أن وضع الديزل في سيارة تعمل بالبنزين ليس سيئًا مثل العكس حيث إنه يحتاج إلى ضغط قبل الإشتعال.

من المحتمل أن المحرك لا يبدأ حتى في هذه الحالة، خاصة إذا كان مستوى الوقود منخفضًا قبل التزود في المحطة. وفي حال قمت بتزويد سيارة تعمل بالديزل بالبنزين، وقمت بتشغيل المحرك، فمن المحتمل أن تكون مضخة الوقود المعقدة ذات الضغط العالي هي الأولى التي تفشل.

اقرأ أيضًا: صح ام خطأ: ترك خزان الوقود دائما شبه فارغ يضر المحرك

loaing icon