إرفع يديك عن عجلة القيادة في بي ام دبليو المستقبلية لست بحاجة لهما

نشرت BMW مقطع فيديو يوضح رؤيتها للقيادة الذاتية حيث يوجه الفيديو القصير المشاهدين عبر الخطوات الخمس للتحكم الذاتي، مما يشير إلى إمكانية الحصول على السيارات ذاتية القيادة من المستوى الخامس في وقت مبكر من عام 2030.

المستويات 1 و2

بي ام دبليو ذاتية القيادة

يبدأ الفيديو بسيارة BMW الفئة السابعة وهي تسير على طول طريق سريع عندما يرفع السائق يديه عن عجلة القيادة. كما يقول الراوي لقد وصلنا بالفعل إلى المستوى الثاني من الإستقلالية. في هذه المرحلة، يمكن للسائقين رفع أيديهم عن عجلة القيادة لأداء مهام قصيرة، ولكن يجب عليهم استئناف التحكم في السيارة بسرعة. تقدم BMW هذه التقنية مع طرازات الفئة السابعة في السوق اليوم.

المستوى 3

سيارة ذاتية القيادة

في المستوى الثالث، سيتمكن السائقون من إبعاد أعينهم عن الطريق تمامًا والتركيز على مهمة أخرى. ستصل مشاريع BMW من المستوى الثالث للقيادة الآلية في أقرب وقت ممكن خلال عام 2021.

المستوى 4

بي ام دبليو الذكية

هذا ويجب أن تصل المركبات المستقلة من المستوى الرابع بعد فترة وجيزة، بحيث ستكون السيارات قادرة على القيادة الذاتية لغالبية الطريق. في ما خص السائق سيُطلب منه فقط تولي القيادة إذا أصبحت الأمور خطرة.

المستوى 5

القيادة الذكية

تقدّر BMW أنه سيتم تقديم تكنولوجيا المستوى الخامس من القيادة الذاتية في سياراتها في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2030. كما ويقترح الصانع البافاري أن السائق سيصبح راكبًا آخرًا ولن يحتاج إلى أن يكون قادرًا جسديًا على القيادة، ما يعني أن السائق لن يشعر على الإطلاق بأي ضغط خلال القيادة الأمر الذي سينعكس إيجاباً على طريقة عيشه، على أسلوب تعاطيه مع الناس لاسيما أثناء العمل. ومع هذا المستوى ستقود السيارة نفسها بإستقلالية تامة دون أي تدخل من السائق.

تعيد الشركة التي لها تاريخ في بيع السيارات الجذابة تعريف تفسيرها لمتعة القيادة من خلال الوعد برحلة هادئة وخالية من القلق. مع إغلاق الفيديو حول مفهوم VISION NEXT 100 من BMW في مشهد مستقبلي للمدينة، تعزز الشركة المصنعة الألمانية التزامها بمستقبل مستقل.

إقرأ أيضاً: ميزة غريبة ستأتي في سيارات بي ام دبليو M3 و M4 الجديدتين

بي ام دبليو BMW سيارات نموذجية سيارات مستقبلية تكنولوجيا السيارات
loaing icon