اول خمس حوادث سيارات سجلت في التاريخ

من الصعب جداً تحديد تواريخ أول حوادث السيارت، والسبب أنه في تلك الفترة لم يكن هنالك وسائل إتصال حديثة، بينما السيارات تم تطويرها بطريقة مستقلة في العديد من الدول. لهذا السبب قررنا في سترايف تجميع موجز لبعض حوادث السيارات الأولى الأكثر شيوعاً التي حصلت في التاريخ.

اقرأ أيضًا: صحن طائر ام سيارة غريبة؟ والاهم معظمها مصنع من ادوات المنزل

عام 1834 : إنفجار عربة بخارية

عربة بخارية

في عام 1834، أدى إنفجار العربة البخارية لجون سكوت راسل  في قتل أربعة أشخاص، وإضطر جون سكوت راسل إلى إغلاق شركته. وحصل هذا الحادث في سكوتلاندا. يذكر أن المركبات البخارية كانت موجودة لبضعة عقود قبل أن يقدم كارل بنز سيارته. ويمكن القول أن المركبات البخارية كانت السيارة البدائية.

عام 1869: أول  حادث سيارة مميت

ول  حادث سيارة

في عام 1869، عندما كانت العالمة الأيرلندية ماري وارد تقود سيارة بخارية إخترعها إبن عمها، دخلت المنعطف بسرعة. فوقعت وارد من السيارة وتوفيت على بسبب كسر في الرقبة. وكان ذلك في العصر الذي سبق ظهور أحزمة الأمان للمقاعد.

عام 1891:  أول حادث غير مميت في سيارة تعمل بالبنزين

اول حادث غير مميت

قام المخترع جيمس ويليام لامبرت بقيادة سيارته المصممة حديثاً ذات محرك بأسطوانة واحدة يعمل بالبنزين، في رحلة لإظهار براعته أمام صديقه جيمس سووفلاند. وأثناء القيادة في اوهايو، إصطدم لامبرت بجذع شجرة، وأصيب لامبرت وسوفلاند بجروح طفيفة فقط. ويعتبر هذا الحادث بحسب المؤرخين أول حادث رسمي لسيارة في التاريخ.

عام 1896:  أول حادث صدم لدراجة

في عام 1896، كان هنري ويلز يقود سيارة أو "عربة بلا أحصنة" كما كانت تسمى أيضًا في تلك الفترة. وكان ويلز يقود بسرعة كبيرة لدرجة أنه فقد السيطرة على السيارة وبدأ في التعرج، ودهس راكب الدراجة إيبيلينج توماس الذي أصيب بكسر في الساق. وتم القبض على ويلز لقيادته المتهورة. وكان ذلك في مدينة نيويورك.

عام 1898 : أول وفاة لسائق في بريطانيا

أول حادث غير مميتحدثت أول وفاة لسائق من حادث سير في بريطانيا عام 1898، عندما كان الإنجليزي هنري ليندفيلد وابنه يقودان السيارة من برايتون إلى لندن. وقبل وصولهم، فقد ليندفيلد السيطرة على السيارة أثناء نزوله إلى أسفل التل، وتحطمت. وتم إلقاء ليندفيلد من مقعد السائق قبل أن تصطدم السيارة بشجرة وتعلق ساقه بينهما. ولم يصب ابنه وركض طلباً للمساعدة. وفي المستشفى، وجد الجراحون أن الساق محطمة أسفل الركبة وقرروا بترها. بعد العملية، ظل ليندفيلد فاقداً للوعي وتوفي في اليوم التالي.

سيارات معلومات أخبار السيارات معلومات عامة
loaing icon