نصائح مفيدة جدا كي لا ينفجر إطار سيارتك

من الأهمية بمكان أن يقوم مستخدمو الطريق بفحص ضغط الإطارات بانتظام والبحث عن الثقوب قبل الشروع في رحلة. فقد يؤدي الطقس الحار إلى تفاقم ظروف الإطارات، لذا من المهم استخدام هذه النصائح المفيدة لمنع تداعيات انفجار الإطار المخيفة.

تحقق من مداس الإطار

إطارات السيارة

قد يصبح المطاط أكثر ليونة في الإطارات بسبب الحرارة المرتفعة. وهذا يخلق المزيد من الاحتكاك على الطرق، مما قد يؤدي إلى تضخم مفرط وانفجار الإطارات في النهاية. لذلك تأكد دائماً من سمك المداس أو عمق النقشة على الإطار التي لا يجب أن تقل عن 1.5 ملم.

إبحث بانتظام عن الثقوب

إطارات السيارة

كم عدد الأشخاص الذين تعرفهم ممن تعرضوا لثقب في الإطارات؟ إنها مشكلة شائعة لمستخدمي الطريق بسبب المسامير على الطريق والمشاكل التي تسببها الحفر وغيرها. فقبل الانطلاق في رحلة طويلة بالسيارة، تحقق دائمًا من أي نوع من الثقوب واستمع إلى صوت الإطارات عندما تتحرك.

تقليل الوزن

إطارات السيارة

يمكن أن يكون من السهل الانشغال بتعبئة كل قطعة ملابس في رحلة، ولكن القليل يكون أفضل عند تحميل السيارة. فيمكن أن تزيد الأمتعة الثقيلة من الضغط الإضافي على الإطارات التي إلى جانب الطقس الدافئ، ويمكن أن يفرغ منها الهواء بسرعة كبيرة.

إنتبه من الحفر

إطارات السيارة

راقب الطريق لأن الحفر يمكن أن تخلق مشاكل مثل إنفصال المداس والثقوب التي يمكن أن تؤدي إلى إنفجار الإطار.

راقب ضغط الإطارات

إطارات السيارة

يمكن أن تؤدي الظروف الأكثر دفئًا إلى زيادة الضغط في الإطارات بمقدار 1 إلى 2 رطل لكل بوصة مربعة لكل تغيير بمقدار 10 درجات مئوية. لذلك إستمر في فحص الضغط، حيث يمكن أن تؤدي الزيادة الكبيرة في ضغط هواء الإطارات إلى إنفجارها.

خذ فترات راحة قصيرة في الرحلة

إطارات السيارة

إذا كنت تخطط لرحلة برية أو رحلات متكررة خلال فصل الصيف، فمن المهم أن تأخذ فترات راحة قصيرة لتخفيف ضغط الإطارات. وتذكر أن القيادة على الطرق الساخنة طوال اليوم يمكن أن تزيد من خطر التضخم المفرط للإطارات وبالتالي إنفجارها وتعرض حياتك وحياة الركاب لخطر.

اقرأ أيضًا: اطارات سيارات وماذا تفعل اذا حدث انفجار مفاجىء للاطار 2022

loaing icon