من هو رولز ومن هو رويس وكيف التقيا؟

متى قررنا أن نتطرق إلى شق الفخامة في عالم السيارات، من غير المعقول أن لا نذكر إسم رولز رويس خصوصاً وان هذه السيارات ما هي إلا قصور فخمة تتحرك على الطرقات مع تصاميم أخاذة ومحركات جبارة وقوية ما يعني راحة تامة خلال التنقلات.

من هو هنري رويس؟

رولز رويس

ولد هنري رويس في عام 1863 لجيمس رويس وزوجته ماري في الوالتون بريطانيا وقد كان والداه يديران مطحنة دقيق مستأجرة، لكن العمل لم يكن ناجحًا وقد وانتقلت العائلة مع الأطفال إلى لندن. في سن التاسعة، توفي والد رويس واضطر إلى العمل للمساهمة في دخل أسرته من خلال بيع الصحف وتوصيل البرقيات. وبحلول الوقت الذي بلغ فيه 15 عامًا، كان قد أكمل عامًا واحدًا فقط في المدرسة.

عمل هنري رويس لاحقاً كمتدرب في شركة Great Northern Railway في بيتربورو بعد أن تلقى دعمًا ماليًا من عمته. ومع ذلك، فقد أُجبر على الاستقالة بعد ثلاث سنوات بسبب نقص المال. لذلك عمل لفترة وجيزة في شركة لتصنيع الأدوات في ليدز ومن ثم في شركة الكهرباء والإضاءة في لندن. في عام 1882، انتقل رويس إلى ليفربول لمواصلة العمل في شركة الكهرباء والإضاءة.

من هو ستيوارد رولز؟

رولز رويس

ولد تشارلز ستيوارد رولز للبارون الأول لانجاتوك والسيدة لانجاتوك في عام 1877 في لندن لكنه احتفظ بعلاقات وثيقة مع أقاربه في ويلز. ذهب إلى المدرسة في بيركشاير ثم إلى كلية إيتون حيث طور شغفه بالهندسة. في عام 1894 توجه رولز إلى مدرسة crammer الخاصة في كامبريدج والتي مكنته من الدخول إلى كلية ترينيتي لدراسة العلوم الميكانيكية والتطبيقية.

تخرج رولز من جامعة كامبريدج عام 1898. بعد ذلك، عمل في يخت بخاري ثم في سكة حديد لندن والشمال الغربي. ومع ذلك ، كان أحد مالكي السيارات الأوائل في ويلز إذ سافر إلى باريس لشراء بيجو فايتون في سن 18 عام 1896. وبدعم مالي من والده، افتتح واحدة من أوائل وكلاء السيارات في بريطانيا عام 1903 وكانت شركته هي C. S. Rolls & Co والتي اعتنت ببيع سيارات بيجو ومينيرفا.

رويس يلتقي رولز

رولز رويس

بدأ رويس مع صديقه إرنست كليرمونت نشاطًا تجاريًا يُدعى F.H. وفي الوقت نفسه أصبح رويس مهتمًا بشكل متزايد بالسيارات وقرر تحسين سيارة 1901 ذات الأسطوانتين التي اشتراها في عام 1902 وقد صنع ثلاث سيارات بحلول عام 1904.

من بين السيارات الثلاث التي صنعها، أعطى رويس واحدة لشريكه في العمل كليرمونت وباع واحدة لهنري إدموندز الذي رتب الاجتماع بين رولز ورويس والذي كان بمثابة بداية شركة رولز رويس المحدودة المستقبلية.

إذاً تم تقديم رولز إلى هنري رويس من قبل صديقه هنري إدموندز، وهو مدير في شركة رويس المحدودة والذي قاد إحدى سيارات رويس الثلاث الأولى. فضل رولز السيارات ذات الثلاث وأربع أسطوانات، ومع ذلك، تركت سيارة رويس ذات الأسطوانتين انطباعًا كبيرًا عليه. التقى المموّلون المستقبليون لشركة Rolls-Royce في فندق Midland Hote مانشستر في مايو 1904 وتوصلوا إلى اتفاق بشأن تأسيس شركة مشتركة - Rolls-Royce في ديسمبر 1904.

اقرأ أيضاً: بورشه تطلق جران توريزمو فيجن المكشوفة مع تجربة سبايدر حقيقية

رولز رويس Rolls Royce شخصيات
loaing icon