مرسيدس ايه ام جي تطلق SL63 مستوحاة من عالم فورمولا 1

للاحتفال بموسم 2022 للفورمولا 1، أطلقت مرسيدس- AMG نسخة SL63 إصدار جامِعِي رياضة المحركات. يقتصر الإصدار الخاص على 100 وحدة فقط في جميع أنحاء العالم، ويتميز بتصميم فريد مستوحى من سيارة فورمولا 1 W12 من مرسيدس- AMG.

مستوحاة من عالم فورمولا 1 

مرسيدس اس ال 63 فورمولا 1 خارجي

كشفت العلامة الفرعية لصناعة السيارات الألمانية عن نسخة SL63، وهي نسخة محدودة التشغيل من سيارة رودستر الرياضية الخاصة بها والتي تشيد بسيارتها  في فورمولا 1. من المثير للدهشة، أو من غير المفاجئ إذا كنت من المعجبين، أن الأمر لا يعتمد على متسابق العام الماضي، بل يعتمد على W12 التي فازت لفريق AMG بتروناس ببطولة الصانعين في عام 2021.

حتى أقل عشاق الفورمولا 1 اعتياديًا سيكونون قادرين على اكتشاف أوجه التشابه بين البديل وسيارة السباق التي قادها لويس هاميلتون إلى المركز الثاني في بطولة السائقين المثيرة للجدل خلال موسم 2021. ذلك لأن السيارة المكشوفة تتم في طلاء معدني رائع يتغير من فضي إلى أسود وله نجوم ثلاثية النقاط متباينة الألوان تزين نهايتها الخلفية.

هناك أيضًا لمسات من الأكوامارين التي تحمل علامة بتروناس التجارية على الأغطية الأمامية والجانبية بالإضافة إلى العجلات السوداء مقاس 21 انش ذات العشرة قضبان. تأتي السيارة أيضًا بنسخة خاصة بالطراز من حزمة AMG للديناميكا الهوائية والتي تشتمل على لمسات أكثر بروزًا ومشتت هواء أكبر، بالإضافة إلى حزمة AMG الليلية التي ترى جميع أجزاء الكروم، بما في ذلك الشبكة والشارات، سوداء.

عالم السباقات في كل زاوية 

مرسيدس اس ال 63 فورمولا 1 داخلي

الجزء الداخلي مغطى بجلد نابا الأسود والألياف الدقيقة مع درزات متباينة باللون الأحمر أو الأصفر. تشمل الإضافات الأخرى الكثير من الزخارف المصنوعة من ألياف الكربون، وشاشة العرض العلوية، ونظام القياس عن بُعد AMG Track Pace ونظام مكبر الصوت برمسيتير 3D-audio. عندما يتحول الطقس إلى الأسوأ، يمكنك رفع سقف القماش الأسود الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

يتم عرض نسخة SL 63 "إصدار جامعي رياضة المحركات" دون أي قوة إضافية، لذا فهي تستخدم نفس محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر بقوة 585 حصانًا وعزم دوران يبلغ 800 نيوتن متر. إنها كافية لتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 315 كم / ساعة.

تخطط العلامة التجارية الفرعية لبناء 100 نموذج فقط من SL63 إصدار جامعي رياضة المحركات، لذلك إذا كنت مهتمًا بإضافة السيارة القابلة للتحويل إلى مجموعتك، فإن الوقت مهم للغاية. لم يتم الإعلان عن التكلفة بعد، السعر المبدئي للإصدار الأساسي يبلغ 178,100 دولار.

إقرأ ايضاً: لا الرمال ولا الثلوج تكسرها: جي كلاس معدلة بطريقة خارقة للطبيعة

مرسيدس فورمولا 1 اطلاق جديد Mercedes AMG أخبار السيارات
loaing icon