فورمولا 1 2022 اهم المعلومات عن اقوى رياضة سباق سيارات

تعد مشاهدة رياضة السيارة من الهوايات التي يميل إليها الكثير من الناس في منطقة الخليج العربي بشكل عام وفي دولة الامارات العربية المتحدة بشكل خاص. هذا وتعتبر بطولة العالم فورمولا 1 ابرز واهم الرياضات المتعلقة بالسيارات في منطقتنا العربية، من هنا فلنتعرف على فورمولا 1 2022 اهم المعلومات عن اقوى رياضة سباق سيارات.

فورمولا 1 2022 اهم السباقات

فورمولا  1

سباق موناكو: يعد سباق موناكو دائمًا من أهم الأحداث في موسم رياضة السيارات، وهو السباق الذي يفكر فيه معظم الناس عندما يتخيلون سباقات فورمولا 1. مع المدرجات المزدحمة ومناطق الدخول العامة الفريدة المطلة على الحلبة، إنه سباق سيحتاج عشاق فورمولا 1 إلى خوضه.

جائزة سنغافورة الكبرى: كان سباق الجائزة الكبرى في سنغافورة أول سباق ليلي على الإطلاق في بطولة فورمولا 1، وهو حلبة شوارع أخرى مليئة بالتحديات. مع درجات الحرارة الحارقة في قمرة القيادة، هو من أصعب السباقات في البطولة مع لفّات لا هوادة فيها عبر شوارع خليج مارينا الصعبة، لذلك من المدهش رؤية السائقين والسيارات وهم يندفعون إلى أقصى الحدود.

سباق الجائزة الكبرى البلجيكي: لا يسعنا الانتظار للعودة إلى سبا فرانكورشان. كان سباق 2021 بمثابة فشل، لكن الطقس كان دائمًا لاعبًا رئيسيًا في هذه الحلبة المذهلة. ومع استقطاب بلجيكا لأكثر عشاق فورمولا 1 حماسة ، نحن على ثقة من أن سباق الجائزة الكبرى البلجيكي هو من الأبرز في عام 2022.

سباق الجائزة الكبرى في هولندا: كنا نعلم أن عودة فورمولا 1 إلى هولندا ستكون صفقة كبيرة. مع تحليق السائق ماكس فيرستابن عالياً في البطولة، وصل المشجعون الهولنديون إلى درجة حرارة مطلقة خلال السباق في عطلة نهاية الأسبوع مما خلق أجواء لم تشهدها فورمولا 1 منذ سنوات.

سباق الجائزة الكبرى في ميامي: تتجه فورمولا 1 إلى الولايات المتحدة مرتين العام 2022، مع تقديم سباق جديد في ميامي الساحرة. تم إنشاء حلبة جديدة حول ملعب هارد روك في ميامي دولفين. يمكن وصف الحلبة بأنها موناكو الحديثة، مع كبار الشخصيات هناك.

سباق الجائزة الكبرى للولايات المتحدة (أوستن): السباق الآخر الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له في فورمولا 1 هو الذي نعرفه ونحبه. من الصعب العثور على شخص يحب فورمولا 1 ولا يستمتع بالتوجه إلى أوستن. السباق استثنائي، والجو مثير جداً، وتأتي الحياة في أوستن عندما تأتي فورمولا 1 إلى المدينة.

جائزة أبو ظبي الكبرى: كما هو الحال دائمًا، سيختتم الموسم في ياس مارينا مع سباق جائزة أبوظبي الكبرى. في السنوات الأخيرة، اختتم العنوان عدة سباقات قبل وصولنا إلى أبوظبي. لكن نيكو روزبرغ وسيباستيان فيتيل ولويس هاميلتون حسموا لقب البطولة في السباق النهائي على هذا المضمار. نظرًا لأن السباق سيكون أكثر تنافسية في عام 2022، فقد نتوج بطلًا عالميًا جديدًا في نهاية معركة شرسة في هذا السباق.

فورمولا 1 2022 اهم السائقين

فورمولا  1

لاندو نوريس – مكلارين: بدأ فريق مكلارين موسم 2022، وبدا أنه يواجه مشكلة خطيرة خلال السباق الافتتاحي في البحرين. كان لدى فريق ووكينغ كل السمات المميزة بهدف القفز نحو مقدمة الشبكة، إلا أنه لا يزال يعاني قليلاً.  ومع ذلك، أظهر Lando Norris باستمرار تركيزه وسرعته، بل إنه حصل على منصة التتويج في إيمولا، في وقت أبكر مما توقعه أي شخص. كان الشاب البريطاني على سلم قوي للنمو منذ عام 2019 ، وللسنة الثانية على التوالي، يقوم بتحطيم زميله الأكثر خبرة دانيال ريكاردو

فرناندو ألونسو – ألبين: يتأقلم ألونسو مرة أخرى مع عالم فورمولا 1 بعد أن أمضى عامين في مشاريع أخرى. في حين أن سنته 2021 كانت مثيرة للإعجاب، لا سيما مع منصة التتويج في قطر، فإن موسم 2022 هو خطوة إلى الأمام. بعد أن بلغ من العمر 41 عامًا، تجاوز ألونسو السن الذي يتوقعه المرء أن يتنافس في بطولة فورمولا 1. لم يُظهر بطل العالم مرتين أي علامات على التباطؤ، وقد حصل الآن على صفقة جديدة متعددة السنوات مع أستون مارتن وهو يطارد اللقب الثالث الذي أفلت منه على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية.

تشارلز لوكلير – فيراري: في منتصف الطريق من هذا الموسم، تقلصت آمال لوكلير في الحصول على البطولة. بعد السباقات الافتتاحية، بدا الأمر كما لو أن Leclerc سيكون المرشح الأوفر حظًا للفوز بالتاج، بالنظر إلى تقدمه الكبير في الترتيب. لكن الأمور لم تتأرجح في طريقه، وهو الآن يجلس خلف ماكس فيرستابن في الترتيب. ومع ذلك ، لم يكن كل هذا خطأه. أظهر Leclerc سرعة رائعة باستمرار طوال الموسم، حيث اتخذ عددًا من المراكز الأولى وقليلًا من انتصارات السباق، لكن الكثير من المشكلات التي حصلت معه تقع على عاتق فيراري.

جورج راسل – مرسيدس: في موسمه الأول في مرسيدس، لم تكن الأمور لتسير بشكل أفضل بكثير بالنسبة لراسل. على الرغم من أن سرعة مرسيدس ليست واضحة هذه السنة، إلا أن راسل أدهش الجميع. إن الإقران إلى جانب لويس هاميلتون ليس بالأمر السهل، لكن راسل تعامل بشكل مريح مع الضغط لاسيما مع تحقيقه لعدد لا بأس به من منصات التتويج.

ماكس فيرستابن – رد بل: Verstappen هو بلا شك أقوى سائق على الشبكة اليوم. على الرغم من أن سرعته الفائقة مهمة، إلا أن تعامله في السباق وقدرته على التحكم بسيارته لاسيما خلال فترة الامطار أمور جعلته ابرز سائق في 2022.

فورمولا 1 2022 اهم الفرق المتقدمة

فورمولا  1

في بطولة العالم فورمولا 1 لعام 2022، بدا واضحاً من بداية الموسم كيف سيكون ترتيب الفرق لاسيما في الصدارة، لاسيما مع تألق كل من ماكس فيرستابن وتشارلز لوكلير وجورج راسل.

ترتيب بطولة الصانعين حتى سباق هولاندا 2022 هو على الشكل التالي:

  • رد بل (511 نقطة)
  • فيراري (376 نقطة)
  • مرسيدس (346 نقطة)
  • ألبين (125 نقطة)
  • مكلارين (101 نقطة)
  • ألفا روميو (51 نقطة)
  • هاس (34 نقطة)
  • ألفا تاوري (29 نقطة)
  • استون مارتن (25 نقطة)
  • وليامز (4 نقاط)

فورمولا 1 2022 أبوظبي

فورمولا  1

كن على دراية بكل ما تحتاج لمعرفته حول سباق جائزة أبوظبي الكبرى لعام 2022، والذي يقام على مدى 58 لفة في حلبة مرسى ياس بطول 5.281 كيلومتر في جزيرة ياس يوم الأحد 20 نوفمبر.

  • تقام التجارب الأولى في 18 نوفمبر ما بين الساعة 12.00 و13.00
  • تقام التجارب الثانية في 18 نوفمبر ما بين الساعة 15.00 و16.00
  • تقام الجارب الثالث في 19 نوفمبر ما بين الساعة 13.00 و14.00
  • تقام الحصة التأهيلية في 19 نوفمبر ما بين الساعة 16.00 و1700
  • يقام السباق في 20 نوفمبر ما بين الساعة 15.00 و17.00

اقرأ أيضاً: خمس مزايا أعجبتنا في مازيراتي MC20 Cielo 2023 منها الزجاج الذكي

معلومات مقال
loaing icon