متى ستطلق فرق الفورمولا 1 سياراتها الجديدة قبل افتتاح موسم 2024؟

أصبح موسم 2024 للفورمولا 1 على الأبواب، وسيطلق كل فريق من الفرق العشرة سياراتهم الجديدة قبل سباق جائزة البحرين الكبرى في نهاية شهر فبراير من العام 2024.

ريد بول

فورمولا 1

فريق ريد بول هو بطل الصانعين لعام 2023، بعد فوزه بـ 21 سباقًا من أصل 22 في الموسم الماضي. غير ان عشاق هذا الفريق البطل الذي يتخذ من ميلتون كينز مقراً له والذي يضم إثنان من افضل السائقين على الاطلاق، وهما ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز، لم يعلن حتى اليوم عن موعد إطلاق السيارة بعد.

مرسيدس

فورمولا 1

لم تحقق مرسيدس أي فوز في موسم واحد، وللمرة الأولى منذ 12 عامًا الموسم الماضي. هذا ومن المتوقع أن تكون سيارتهم لموسم 2024، W15، مختلفة تمامًا بعد أن وضع الفريق برنامجًا طموحًا للسيارة الجديدة. لكن وللأسف لم يتم تأكيد تاريخ إطلاق السيارة الجديدة بعد.

فيراري

فورمولا 1

يقول فريدريك فاسور مدير فريق فيراري، إن "95 بالمائة" من سيارة فيراري ستكون جديدة مقارنة بسيارة العام 2023 التي احتلت المركز الثالث في الترتيب. هذا وكانت فيراري أول فريق يكشف عن موعد إطلاق سيارته في 13 فبراير.

ماكلارين

فورمولا 1

أعادت ترقيات مكلارين في عام 2023 الفريق إلى المقدمة، حيث شهدت فترة منتصف الموسم صعود لاندو نوريس وأوسكار بياستري إلى تسع منصات تتويج من سيلفرستون فصاعدًا، لذلك وإذا واصلوا هذا النهج من التطوير، فقد يضع سائقا ماكلارين فريق ريد بول تحت الضغط. لا يوجد موعد لإطلاق سيارة ماكلارين بعد.

استون مارتن

فورمولا 1

ضغطت أستون مارتن على ريد بول بقوة في المراحل الأولى من عام 2023، حيث اعتلى فرناندو ألونسو ست منصات تتويج في الأحداث الثمانية الأولى. إلا أن هذه الفريق البريطاني تم تخطيه لاحقاً من قبل مرسيدس وفيراري وماكلارين في النصف الثاني من الموسم. سيكشف الفريق عن AMR24 في سيلفرستون في 12 فبراير.

ألبين

فورمولا 1

كان صعود إستيبان أوكون على منصة موناكو والمركز الثالث لبيير جاسلي في زاندفورت أبرز ما يميز فريق ألباين. هذا وجرت الكثير من التغييرات في فريق الإدارة بما في ذلك رحيل مدير الفريق أوتمار زافناور، والرئيس التنفيذي لوران روسي، والمدير الرياضي آلان بيرمان والمدير الفني بات فراي.

لم يؤكد فريق ألبين تاريخ إطلاق سيارته الجديد.

ويليامز

فورمولا 1

حقق فريق ويليامز أفضل موسم له منذ عام 2017 حيث احتل المركز السابع في بطولة الصانعين بفضل حصوله على عدة نقاط من أليكس ألبون. هذا وسيعقد الفريق حفل إطلاق سيارة الموسم الجديد في 5 فبراير.

ألفا تاوري

فورمولا 1

قاد أربعة سائقين فريق ألفا تاوري في عام 2023 حيث تم استبعاد نيك دو فريس بعد 10 سباقات وحل ليام لوسن محل دانيال ريكياردو عندما كسر الأسترالي يده. سيكون ريكاردو ويوكي تسونودا تشكيلة سائقي الفريق في عام 2024 والذي لم يعلن حتى الآن موعد إطلاق السيارة الجديدة.

ألفا روميو

فورمولا 1

سيتم تسمية فريق ألفا روميو في 2024 بـ Stake F1 Team Kick Sauber، كما وسوف يعلن عن سيارته الجديدة في 5 فبراير من العام الجاري.

هاس

فورمولا 1

احتل فريق هاس المركز الأخير في بطولة الصانعين وسيتطلع إلى حل مشكلة تآكل الإطارات خلال السباقات. هذا ولم يؤكد فريق الفريق حتى الآن موعد إطلاق سيارته VF-24 الجديدة.

اقرأ أيضاً: أسوأ حالة تتعرض لها سيارات الفورمولا 1.. ما هو إغلاق المكابح؟

فورمولا 1 سباقات
loaing icon