كيف تفرق تويوتا هايلاندر 2022 عن جراند هايلاندر 2024؟

في يومنا هذا، باتت سيارات الكروس اوفر أو الأس يو في من الأبرز والمفضلة لدى شريحة كبيرة من الاشخاص في منطقة الخليج العربي، كما وتعتبر تلك التي تصنعها تويوتا من الأهم على الاطلاق، فما هي إذاً ابرز الاختلافات بين تويوتا هايلاندر 2022 وتويوتا جراند هايلاندر 2024؟

الناحية الخارجية الامامية

سيارات تويوتاسيارات تويوتا

عند النظر إلى الناحية الخارجية للسيارتين نستطيع أن نلاحظ بأن الكثير من الفروقات ظهرت بينهما، حيث تتمتع هايلاندر 2022 بشبكة تهوئة كبيرة مع شعار تويوتا إضافة إلى مصد سفلي يتضمن شبكة صغيرة الحجم على طرفيها كشافات ضباب. أما شبكة التهوئة في جراند هايلاندر 2024 فهي منقسمة أيضاً إلى قسمين، جزء علوي صغير الحجم وجزء سفلي ضخم بحيث يتواجد شعار الشركة في القسم الصغير. أما المصابيح فهي متشابهة نوعاً ما في السيارتين مع اختلاف جد بسيط كما ويمكن أن نلاحظ بأن المرايا في السيارة الجديدة باتت أنحف.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات تويوتاسيارات تويوتا

بالانتقال إلى الناحية الخلفية، يمكن أن نلاحظ الاختلاف الواضح في تصميم الزجاج والذي بات أكثر جمالاً في نسخة جراند هايلاندر. أما المصابيح فتغيرت بدورها وأصبحت أكثر شراسة لمواكبة التصاميم الجديدة في عالم السيارات. هذا وجاءت الاختلافات في المصد السفلي أيضاً، ولأن الشراسة باتت موجودة في السيارة الجديدة كان من الطبيعي أن تظهر مخارج العادم على طرفي المصد في حين تفتقد هايلاندر 2022 إلى هذه الميزة. أما لوحة الارقام فبقيت في منتصف صندوق الامتعة في السيارتين.

الناحية الداخلية

سيارات تويوتاسيارات تويوتا

بالانتقال إلى مقصورة تويوتا هايلاندر 2022، تشمل الميزات مقاعد من الجلد أو القماش، ومقاعد قابلة للتعديل للسائق وللراكب الأمامي، ومقاعد قابلة للطي في الصف الثاني والثالث، ومسند ذراع أمامي مع حامل أكواب ومكان تخزين، ونوافذ كهربائية، وعجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف، ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي، ونظام التحكم التلقائي بالمناخ ثلاثي المناطق. تشمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 إنش ونظام ملاحة ونظامي Apple CarPlay و Android Auto و بلوتوث، ومنافذ USB و AUX ونظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت.

أما سيارة تويوتا جراند هايلاندر 2024، فتأتي جميع الطرازات مزودة بشاشة لمس معلومات وترفيهية مقاس 12.3 إنش تعمل بأحدث واجهة من برنامج تويوتا هذا وسيجد المشترون أيضًا لوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية في كل طراز.

هناك نظام صوت من نوع JBL ذات 11 مكبرات صوت في الطرازين ليميتيد والبلاتيني. تتوفر تويوتا جراند هايلاندر 2024 مع مقصورة أكثر اتساعًا من طراز هايلاندر القياسي، إذ يستفيد الصف الثالث من الحجم الأكبر وبمساحة كافية للبالغين. النسخة العادية من السيارة تأتي مع الكثير من ميزات الراحة، بما في ذلك باب خلفي يعمل بالطاقة، ومقاعد أمامية مدفأة، ومجموعة من منافذ USB ومنافذ الطاقة.

ناحية المحرك

سيارات تويوتاسيارات تويوتا

يتم تشغيل تويوتا هايلاندر 2022 بمحرك هجين سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات يولد قوة إجمالية تبلغ 240 حصانًا وعزم دوران بقدرة 237 نيوتن متر، متصل بناقل حركة سي في تي CVT ونظام دفع أمامي أو دفع رباعي.

من جهتهاا تتوفر تويوتا جراند هايلاندر 2024 إما بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر توربيني، أو بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر هجين، مع نظام دفع أمامي أو نظام دفع كلي، بقوة أكبر من سابقتها بلغت 362 حصانا و542 نيوتن متر من عزم الدوران. 

اقرأ أيضاً: فيراري مونزا في غرفة عمليات مانسوري من جديد والنتيجة مذهلة

تويوتا Toyota مقارنة
loaing icon