قير cvt 2022 الفوائد والموثوقية

إذا كنت تبحث عن سيارات ذات علبة تروس أوتوماتيكية، فربما تكون قد رأيت مصطلح قير cvt. معنى قير cvt هو ناقل الحركة المتغير باستمرار، وهو نوع من علب التروس الأوتوماتيكية أحادية السرعة.

قير cvt

قير cvt

تم استخدام قير cvt في الكثير من السيارات المختلفة، ولكنك ستجدها عادةً مناسبة لسيارة صغيرة. حجمها الصغير وبساطتها في البناء يعني أنها أكثر فعالية من حيث التكلفة لاستخدامها في سيارة صغيرة من علبة التروس الأوتوماتيكية التقليدية.

من نواح كثيرة، يشبه قير cvt السيارات العادية. بالنسبة للمبتدئين ، كما لا توجد دواسة القابض في السيارة المجهزة بـ CVT. ستجد أيضًا أنه إذا تم تقديم سيارة بعلبة تروس سي في تي، فستكون أغلى من الطراز نفسه مع علبة تروس يدوية إلا أن ذلك الأخير سيحقق الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل أيضًا.

عمل قير cvt

قير cvt

يحتوي قير cvt على ترتيب بسيط نسبيًا لبكرتين مع حزام محرك على شكل V يربطهما. يتم توصيل بكرة واحدة بالمحرك ، بينما يتم ربط الأخرى بالعجلات. عندما تضغط على دواسة الوقود، يدور المحرك ويتحرك المخروط وفقًا لكمية الطاقة المطلوبة. يتم ضبط المخروط الآخر وفقًا لذلك بحيث يحافظ حزام القيادة على نفس الشد، وهذا ما يحدد كيفية تسارع السيارة.

نظرًا لأن المخروطين يتحركان بشكل مستقل ، فهذا يعني أنه لا توجد نسب تروس محددة كما هو الحال في السيارات التقليدية أو اليدوية، لذا فإن قير cvt هو، في الواقع، وحدة أحادية السرعة مع نسب تروس غير محدودة متاحة. وهذا ما يفسر أيضًا لماذا تتمتع السيارات المجهزة بقير سي في تي بتقنية عالية السرعة.

مزايا قير cvt

قير cvt

مع وجود الكثير من الشركات المصنعة المعروفة التي تبتكر قير cvt الخاصة بها، من الواضح أن هناك بعض الفوائد الواضحة لهذه التكنولوجيا. دعونا نلقي نظرة على هذه الفوائد لفهم كيفية إحداث تغيير في القيادة.

أقصى نطاق للطاقة: يحافظ قير cvt دائمًا على سير سيارتك في الترس المناسب، من دون الحاجة إلى إدارتها. على عكس الأنواع الأخرى مثل علب التروس اليدوية أو الأوتوماتيكية التقليدية، تم تصميم قير cvt للحفاظ على سرعة المحرك في أفضل نطاق طاقة لها. هذا يزيد من أداء السيارة، بخاصة عندما تمر بسيارة على الطريق.

منافع اقتصادية: يوفر قير cvt مزايا أكثر مقارنة بنظرائه، بخاصة عندما يتعلق الأمر بكفاءة استهلاك الوقود، حيث يحافظ على السرعة المناسبة في الوقت المناسب. هذا ويلاحظ أنه عندما يقود السائقون بسرعة ثابتة ، فإن قراءة مقياس سرعة الدوران لديهم تكون منخفضة للغاية، مما يشير إلى الكفاءة.

بنية بسيطة: في قير cvt، يكون عدد الأجزاء الميكانيكية أقل مقارنة بناقل الحركة التقليدي. نظرًا لعدم وجود ترس حقيقي، يأتي قير cvt مع بكرات قابلة للتعديل متصلة عبر حزام. تتحرك هذه البكرات بعيدًا أو باتجاه بعضها البعض وفقًا لسرعة السيارة أثناء تحرك الحزام بين هذه البكرات. يضمن الهيكل الميكانيكي البسيط تآكلًا أقل.

وزن خفيف: بالمقارنة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي، فإن قير cvt أخف وزنًا واصغر حجماً. وقد منح هذا الأمر ميزة تنافسية على السيارات الأخرى مثل انخفاض الوزن مما أدى إلى زيادة كفاءة استهلاك الوقود عدة مرات.

محرك سلس: في ناقل الحركة اليدوي، أنت دائمًا قلق بشأن تغيير التروس والضغط على دواسة القابض. عندما تقوم بتغيير التروس بسرعة ، فقد يكون الأمر قاسيًا للغاية وقد تضطر إلى المعاناة قليلاً. هذا ليس هو الحال في عمليات قير cvt حيث يمكن لسيارتك أن تنتقل من 0 إلى السرعة القصوى المسموح بها في أي وقت من الأوقات ومن دون أي متاعب.

موثوقية قير cvt

قير cvt

لا يحتوي صندوق التروس CVT على الكثير من الأجزاء المتحركة، لذا فهو موثوق نسبيًا. كما أنها تستخدم بشكل أساسي في التطبيقات منخفضة الطاقة، لذلك عادة ما تكون السيارات التي تعمل بنظام قير cvt غير مضغوطة إلى حد ما. طالما يتم استخدام السوائل الصحيحة لتزييت علبة التروس، وتلتزم بجدول الصيانة المنتظم، فلا ينبغي أن يكون قير cvt  أقل موثوقية من السيارات التقليدية أو اليدوية. المشكلة الحقيقية الوحيدة التي قد تكون لديك هي أن حزام القيادة بين البكرتين يمكن أن يتلف.

اقرأ أيضاً: فيراري الفقير من بينها: سيارات رياضية قوية من التسعينيات يمكن لأي شخص امتلاكها

معلومات مقال
loaing icon