تويوتا جراند هايلاندر 2024: أصغر من سيكويا واكبر من هايلاندر

 جاءت لتنافس جيب جراند شيروكي ال، و كيا تيلورايد، و هيونداي باليسايد. إنها تويوتا جراند هايلاندر الجديدة، وهي ليست هايلاندر، عادية، بل هي نسخة أكبر مع مواصفات مميزة أكثر، مع ثلاثة صفوف من المقاعد.

الفرق بين هايلاندر و جراند هايلاندر

تويوتا جراند هايلاندر 2024 (1)

سيكون من السهل لك أن تفرق بين الاثنين، إذ تأتي تويوتا جراند هايلاندر الجديدة التي تحمل اسم جراند، أي كبيرة، أطول بأربعة انش، وأعلى باثنين، وأعرض بـ2.3.

يختلف شكل الشبك الأمامي واجهتي كل واحدة منهما: إذ تتضمن جراند هايلاندر واجهة أمامية ذات شبك أمامي منقسم إلى اثنين بشكل يكون فيه الجزء العلوي رفيع والسفلي ضخم، عكس هايلاندر العادي. وأسفل الشبك العلوي خط من الكروم يلحق الخطوط الرياضية للمقدمة. وعلى الرغم من أن السيارتين تتشابهان من الجانب، ولكن الفرق بينها واضح من ناحية الشكل والحجم.

مقصورة تويوتا جراند هايلاندر

تويوتا جراند هايلاندر 2024 (4)

تختلف مقصورة تويوتا هايلاندر عن مقصورة تويوتا جراند هايلاندر ببعض التفاصيل، ولكن السيارتين تمتلكان ذات الشاشة الكبيرة الوسطية التي بحجم 12.3 انش، وأسفلها أزرار التحكم في المناخ مصفوفة بشكل أنيق.

وبالنسبة إلى المقاعد، فتتوفر تويوتا جراند هايلاندر حسب الطراز المتوفر من السيارة بالجلد أو الجلد مع قماش Ultrasuede، مزيج يجعل المقصورة تبدو فارهة. أما بالنسبة إلى مقاعد الصف الثاني، إما يتوفر بمقعدين منفصلين أو ثلاثة متصلة، فيصبح هناك مكان لثمانية أشخاص أو سبعة داخل المقصورة، التي يتوفر في داخلها 7 وصلات USB و13 حاوية اكواب للركاب. هناك الكثير من مساحات التخزين، ما يجعل السيارة عملية بشدة. ويقال إن الصف الثالث يتسع لشخصين كبيرين بكل سهولة. وعند طي مقاعد الصف الثالث تتوفر مساحة هائلة لتخزين الأغراض.

محرك تويوتا جراند هايلاندر

تويوتا جراند هايلاندر 2024 (5)

تتوفر تويوتا جراند هايلاندر إما بمحرك سعة 2.4 لتر توربيني، أو محرك 2.5 لتر 4 اسطوانات هجين، مع نظام دفع أمامي أو نظام دفع كلي. ويتوفر المحرك الأول (2.4 لتر 4 اسطوانات توربيني) بنسخة هايبرد ماكس مع محركين كهربائيين، أولهما يدعم المحرك والثاني يقع على المحور الخلفي، وتبلغ قوة هذه النسخة 362 حصان.

التكنولوجيا والأنظمة

تويوتا جراند هايلاندر 2024 (2)

كما نعرف سيارات تويوتا، تأتي تويوتا جراند هايلاندر بالعديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق التي تبقيك وعائلتك بأمان، كما تزودكم بالعديد من أنظمة الترفيه اللازمة. إذ تتضمن:  حزمة Safety Sense 3.0 مع نظام تثبيت السرعة الديناميكي، ظام التحذير من الاصطدام مع الكبح التلقائي، ظام التعرف على علامات الطريق، نظام المساعدة في الحفاظ على المسار وغيرها... وبالنسبة إلى الترفيه، فبالطبع تتضمن نظام آبل كاربلاي، اندرويد اوتو مع نظام بلوتوث ونظام اتصال بالـ4G وWifi.

اقرأ أيضاً: لماذا عليك أن تختاري تويوتا راف 4 الجديدة الآن؟

تويوتا اطلاق جديد Toyota سيارات سبعة مقاعد أخبار السيارات
loaing icon