عملت في الأفلام وحتى الأزياء: ما لا تعرفه عن شركة سوبارو اليابانية

تعتبر القارة الآسيوية من أبرز الأماكن التي تقوم بتصنيع السيارات لاسيما تلك التي تتمتع بموثوقية أكثر من رائعة. هذا وتتميز شركة صناعة السيارات اليابانية سوبارو، بتاريخ رائع يعود إلى زمن بعيد، حيث تنتج هذه الشركة المركبات من الشاحنات الصغيرة إلى السيارات الرياضية إلى سيارات الدفع الرباعي التي نراها اليوم.

فترة الحرب العالمية الثانية

سوبارو

قبل أن تصبح سوبارو، كانت الشركة تُدعى سابقًا فوجي للصناعات الثقيلة، والتي بدأت بدورها كمختبر لأبحاث الطائرات في عام 1915. خضعت الشركة لإعادة هيكلة في عام 1932 لتصبح شركة ناكاجيما للطائرات المحدودة، وسرعان ما برزت إلى الصدارة كشركة مصنعة للطائرات في اليابان خلال الحرب العالمية الثانية.

خضعت شركة Nakajima Aircraft لعملية إعادة تنظيم مرة أخرى في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وهذه المرة أصبحت شركة Fuji Sangyo Co. Ltd وقد تم تقسيم الاعمال فيها إلى 12 شركة صغيرة. بعد ثلاث سنوات، اختارت خمس من هذه الشركات وشركة تم إنشاؤها حديثًا دمج وتأسيس فوجي للصناعات الثقيلة.

دخولها عالم السيارات

سوبارو

يمكن للمرء أن يقول إن شركة Fuji Heavy Industries مسؤولة عن المسار الحالي لشركة سوبارو، حيث أنه وبفضل إدارة Fuji اختارت الشركة دخول صناعة السيارات. بعد فترة وجيزة من موافقة الإدارة على القرار، بدأت الشركة في تطوير أول سيارة لها، سوبارو 1500، وأطلق عليها اسم P1. جاءت السيارة السيدان مزودة بمحركين مختلفين سعة 1.5 لتر من أربع أسطوانات. لسوء الحظ، من المستحيل العثور على سوبارو 1500 اليوم لأن الشركة قامت ببناء 20 وحدة فقط في عام 1954.

قدمت سوبارو P1 في عام 1954، ومنذ ذلك الحين أصدرت شركة صناعة السيارات اليابانية طرزًا إضافية مثل 360 والتي وصلت بعد أربع سنوات من P1. بدءًا من الستينيات، أضافت سوبارو أيضًا شاحنات إلى مجموعاتها، مثل شاحنة Sambar الصغيرة.

الشراكة

سوبارو

إلى هذا الحد، تجدر الإشارة إلى أن النشاط التجاري كان يخضع لتغييرات داخلية. على سبيل المثال، في عام 1968 اشترت نيسان حصة أقلية في فوجي للصناعات الثقيلة، الشركة الأم لسوبارو، وقد أثر ذلك على عملية التصنيع. نتيجة لذلك، استعارت سوبارو أجزاء معينة من نيسان واستخدمتها في أسطولها، والعكس صحيح. ولكن لاحقًا في عام 1999، عندما دخلت نيسان في شراكة استراتيجية مع رينو، قررت شركة صناعة السيارات اليابانية بيع حصتها في شركة FHI إلى جنرال موتورز. على الرغم من أن فترة جنرال موتورز لم تدم طويلاً، إلا أن سوبارو استفادت بالكامل من المعرفة الأمريكية وأصدرت Baja و Tribeca. بعد خروجها من جنرال موتورز، دخلت Toyota Motors الصورة، ومنذ ذلك الحين، تعاون صانعو السيارات اليابانيون في العديد من المشاريع.

في السنوات الأخيرة شاركت سوبارو في احداث فريدة وإضافة إلى ظهورها في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. بلإضافة إلى ذلك، كان لدى شركة صناعة السيارات مسلسلها التلفزيوني الخاص، Subaru Launch Control الذي ركز على Subaru Motorsports USA وهم يسعون لتحقيق الانتصارات في بطولة American Rally و Rallycross.

عالم الازياء

سوبارو

عملت سوبارو مع العديد من شركات الأزياء منذ عام 2000 عندما دخلت شركة صناعة السيارات اليابانية في شراكة مع إل إل بين. بالنسبة لمبادرة العلامة التجارية المشتركة مع L.L. Bean، ضمنت شركة الملابس أن سيارات سوبارو سوف تعتمد على جلد عالي الجودة داخل المقصورة.

منذ تعاون LL Bean ، دخلت شركة صناعة السيارات اليابانية أيضًا في شراكة مع كلية التصميم الصناعي في أكاديمية جامعة الفنون في امريكا. بالنسبة للمشروع، شجعت سوبارو طلاب التصميم الصناعي على تصور كيف ستبدو سوبارو في عام 2030. هذا ويضع المستهلكون سيارات سوبارو باستمرار بين شركات السيارات الأكثر موثوقية.

اقرأ أيضاً: باترول نيسمو كما لم تعهده من قبل: هكذا احتفلت مانهارت بتوسعها في العالم العربي

سوبارو Subaru أخبار السيارات حقائق
loaing icon