فيل راقص مخبّأ في بوجاتي ميسترال الجديدة..ما قصته؟

أنت الآن تقرأ مقالي لسبب من السببين: إما لأنك قرأت بوجاتي في العنوان، ما يعني أنك تعشق العلامة الفرنسية، أو لأنك قرأت فيل راقص. وفي الحقيقة، سأسعد أكثر لو أنك هنا للسبب الثاني أكثر. فأنا أريدك أن تشعر بوخز الفضول لتعرف ما الذي يفعله فيل راقص داخل بوجاتي تتخطى قيمتها ملايين الدولارات. وليست هذه المرة الأولى التي آتيك فيها بمواضيع غريبة عجيبة. فهل قرأت مقال الأفعى التي تدخل السيارة؟ الفضل يعود إلى زميلنا في العمل الذي يلهمنا بأفكار جهنمية لكتابة قصص مشوقة، تماماً كقصة الفيل. لذا دعنا ندخل في تفاصيل القصة قليلاً.

بوجاتي ميسترال 

بوجاتي ميسترال من الخلف

هل تعرف ما هو أسبوع مونتيري؟ إن لم تكن تعرف، فدعني أعطيك لمحة جميلة عنه. هو حدث يقام لمدة أسبوع فقط في كاليفورنيا، في مونتيري تحديداً، يتم فيه الكشف عن سيارات مثل بوجاتي. ومن أبرز السيارات التي تم الكشف عنها في هذا الأسبوع هي كونيجسيج سي سي 850، وبوجاتي ميسترال الجميلة. بوجاتي ميسترال… حتى اسمها له صدى جميل عندما يتردد. 

انظر إليها في الصورة معي. تأمل تفاصيلها الشرسة، وانظر إلى مصابيحها، وخطوطها الحادة جداً. أترى كل هذه التفاصيل؟ ركز مهندسو هذه السيارة عليها بكل ما أوتوا به من تركيز، لدرجة أنك عليك التأمل جيداً فيها حتى تجد الفيل في مكان ما. نعم، عدنا إلى قصة الفيل، لكن لم يحن بعد موعد قصته. فقبل أن أخبرك بها، يؤسفني أن أعلمك يا صديقي بأن هذه السيارة الاستثنائية، بوجاتي ميسترال، ستكون الطراز الذي سنودع فيه المحرك الأسطوري W16، فوداعاً يا أكبر بصمة في تاريخ بوجاتي…

أين هو الفيل؟ 

بوجاتي ميسترال المقصورة

بوجاتي ميسترال هي أول بوجاتي مستوحاة من بوجاتي شيرون تمتلك سقفاً قابل للكشف. ولكن أين الفيل؟ إنه في الداخل. هل هو على مقربة من الدمج الرائع بين العداد والمقود؟ هل يختبئ عند الدواسات؟ أم هو مستقر في مكان ما بين تفاصيل ألياف الكربون؟ بل تجده في الكونسول مختبئاً. لا عجب أن سعر هذه السيارة يفوق 5 ملايين دولار. فكل شيء فيها هو تحفة فنية، مثل الفيل هناك. افتح الصور أعلاه… أحسنت، انظر بدقة أكثر واقترب من قابض ناقل الحركة، وها أنت ترى الفيل. 

إنه مختبئ هناك بين التفاصيل الخشبية الفاخرة لقابض التروس. إنه يرقص داخل الكرة الكهرمانية التي تشبه الرموز المخبأة في فيلم Jurassic Park عام 1993. إلى هذه الدرجة وصل التفنن في صنع هذه السيارة. توقف عن التذمر إن كنت تتذمر، سأخبرك الآن بقصة الفيل.

إيتور بوجاتي العظيم، مؤسس بوجاتي، كان لديه أخ يدعى رامبرانت بوجاتي. وكان رامبرانت نحاتاً يحب نحت الحيوانات. إذ كان يذهب إلى حديقة الحيوانات، وينحت أشكال الحيوانات. لذا قام بنحت هذا الفيل الذي يرقص للعالم. وليست المرة الأولى التي يميز فيها هذا الفيل  سيارة بوجاتي، إذ تواجد من قبل في واجهة بوجاتي رويال. لذا ها هو مجدداً يحمل هوية خاصة ببوجاتي، ويختبئ بين سطور تصميمها الداخلي كالوشم الصغير الذي يحمل معانٍ عميقة…

اقرأ أيضاً: "آلة السفر عبر الزمن" تعود للحياة: ديلوريان الفا 5 في إطلالة عالمية

بوجاتي Bugatti سيارات خارقة أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon