"آلة السفر عبر الزمن" تعود للحياة: ديلوريان الفا 5 في إطلالة عالمية

ننتظر بفارغ الصبر في كل سنة معارض السيارات الكبيرة التي من خلالها يتم الكشف عن سيارات، وإظهارها للعلن للمرة الأولى، كما يتم إعادة إحياء ذكرى سيارات كلاسيكية قديمة بنت في قلوبنا ملاذاً لها عبر التاريخ. ومن أبرز تلك المعارض هو معرض بيبل بيتش الدولي للسيارات Pebble Beach Concours D'elegance، وهو حدث في غاية الأهمية يجتمع فيه مالكو السيارات الكلاسيكية النادرة، وأصحاب الشركات الكبرى، ويُكشف من خلاله عن أهم السيارات النموذجية المستقبلية، وعن السيارات التي سيتم إنتاجها قريباً، وما إلى ذلك. ومن أبرز ما حصل في هذا الحدث الضخم هو الكشف عن سيارة مستقبلية تحيي فينا ذكرى جميلة من الطفولة. فما هي، وما الذي يجعلها مميزة كثيراً بالنسبة إلى أجيال التسعينات؟ 

نبذة عن سيارة DMC-12

DMC-12

هل تحبون أفلام السفر عبر الزمن، والسفر إلى المستقبل، والعودة إلى الماضي؟ أنا عن نفسي لا أحب هذه الأفلام ولكن تخيل أن يصل الفن في عالم السيارات إلى إعادة إحياء آلة من الزمن؟ نعم، قلت إعادة إحياء، فقد كانت هناك ذات مرة آلة سفر عبر الزمن.

لا تتحمس كثيراً، فهي ليست آلة زمن فعلية. إذا شاهدت في صغرك سلسلة أفلام Back To The Future "العودة إلى المستقبل"، إذاً لا بد من أنك تعرف سيارة DMC-12 التي سافر فيها بطل الفيلم عبر الزمن من عام 1985 إلى عام 1955، ثم إلى عام 1885.

وفي الواقع تم انتاج هذه السيارة بين عامي 1981 و1983، وكانت تمتلك أبواب أجنحة النورس. إلا أن شركة DMC توقفت عن انتاجها بسبب الإفلاس. وأخيراً، بعد مرور ما يقارب 4 عقود، قررت شركة DMC العودة مجدداً والكشف عن سيارة جديدة باسم ديلوريان الفا 5 استحوتها بقوة من سيارتها الأسطورية، والسفر بالتصميم القديم لها عبر الزمن إلى يومنا هذا، مع إضفاء طابع عصري مستوحى من كل التطور الذي شهده تصميم السيارات في السنوات الأربعين الماضية. 

الكشف عن ديلوريان الفا 5

 

كان جون ديلوريان هو مؤسس شركة DeLorean Motor Company، وعُرف عنه أنه كان يعمل لدى شركة جنرال موتورز قبل أن يتوجه لتأسيس شركته الخاصة ويصنع السيارة الأسطورية الرياضية ذات المحرك الخلفي وأبواب الأجنحة، سيارة DMC-12 التي اشتهرت بكونها آلة زمنية في أفلام "العودة إلى المستقبل".

واليوم، تحاول الشركة العودة، ولكن بقوة، تماماً كبدايتها، من خلال الانتقال إلى زمننا وصنع سيارة كهربائية تمتلك أيضاً أبواب أجنحة النورس.

وقد بدأت بالكشف بشكل تشويقي عن سيارتها الجديدة ديلوريان الفا 5 في أيار من خلال صور تظهر تعاليماً واضحة للسيارة، لتطلقها للعلن في معرض Pebble Beach Concours D'elegance بشكل رسمي.

هي سيارة جميلة جداً ذات تصميم سلس وأبواب ضخمة. ويُرجح أنه سيتم إنتاجها في عام 2024. ولم يتم إطلاق السيارة بعد، ولم يتم الكشف عن تفاصيلها، ولكن يُرجح بأن يبلغ تسارعها من 0 إلى 100 كيلومتر/الساعة 2.88 ثواني، وستبلغ سرعتها القصوى 249 كلم/الساعة. 

اقرأ أيضاً: أسرع وأقوى سيارة مكشوفة في العالم: رحّبوا بسيارة فينوم F5

سيارات كهربائية اطلاق جديد سيارات جديدة أخبار السيارات طرازات كهربائية
loaing icon