مفاجأة مدوية بقير عادي واوتوماتيك: أفسحوا المجال لكونيجسيج سي سي 850 الأسطورية

الساعة 7:00 مساءً، في 8/19/2022، كنت أنتظر بفارغ الصبر إطلاقها وظهورها للعلن. إنها قصة عشق بيني وبين كونيجسيج، فمعها بدأ عشقي للسيارات، وبها بدأت مسيرتي مع المحركات. في هذا التاريخ، أطلقت شركة كونيجسيج سيارة لم يسبق لي أن شهدتُ فناً كالذي تفننه مهندسو الشركة في الدمج بين الحاضر والمستقبل في هذه السيارة. في هذا التاريخ أطلقت كونيجسيج سيارة كونيجسيج سي سي 850، سيارة خارقة جديدة، وبصراحة أعجز عن وصف دهشتي وتعجبي وانبهاري بمواصفاتها التي قلبت موازين الموضة التي تتبعها شركة السيارات حديثاً في الفلسفة والمبالغة في تصميم سيارة مستقبلية مستوحاة من الماضي. لذا تابع معي لتعرف أكثر عن تفاصيلها التي تجعل منها تحفة فنية ميكانيكية. 

كونيجسيج سي سي 850 نسخة عن سي سي 8 اس

Konigsegg CC8S vs Konigsegg CC850

شهدنا من قبل لامبورغيني تحيي ذكرى لامبورغيني كونتاش الكلاسيكية الأسطورية من خلال إطلاق طراز عصري منها وإعادة تصميمها وإعادة وضع محرك 12 اسطوانة فيها. ولكن كونيجسيج فعلتها بطريقة أخرى، طريقة فريدة أكثر، فنية أكثر… في هذا التاريخ، تتطلق كونيجسيج طراز سي سي 850 للاحتفال بالعيد العشرين لإطلاق طرازها الأسطوري سي سي 8 اس Koenigsegg CC8S التي كانت دخلت ذات مرة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ككونها تملك أقوى محرك تم انتاجه.

شاءت الصدفة أن يكون قد مر عيد ميلاد رئيس الشركة كريستيان فون كونيجسيج الشهرالذي سبق تاريخ الإطلاق. وستغدو كونيجسيج سي سي 850 أو Konesigsegg CC850 الذكرى الحية العصرية لأمها سي سي 8 اس، ولكن هذه المرة، صُنعت هذه السيارة الخارقة لسبب خارج عن المعتاد. إذ لم تصنعها الشركة لتحطيم الأرقام القياسية للسرعة، كما تفعل معظم شركات السيارات الخارقة، بل هذه المرة صنعتها لتكون سيارة قيادتها ممتعة. 

الفرق بين سي سي 850 وسي سي 8 اس

كونيجسيج سي سي 850 من الخلف

هذه المرة يأتي طراز سي سي 850 أطول بـ7 انش من طراز سي سي 8 اس، وأكثر ارتفاعاً، وعرضاً. ويبدو تصميم السيارتين متشابهاً جداً، حتى في مواقع فتحات التهوئة، وإنما يختلف فقط في تحديث الخلفية من ناحية الإنارة، والمصد، وناشر الهواء، لتصبح الخلفية أكثر سلاسة.

تأتي المصابيح من الخلف مربعة أكثر، وتجعل جميع العناصر الايروديناميكية التصميم يبدو أحدث. وتملك سي سي 850 ذات أبواب كونيجسيج التي على سي سي 8 اس، ولكن خاصية Autoskin الأحدث والخاصة بالعلامة التجارية، التي تقتصر على فتح جميع أبواب السيارة وأغطية الهيكل بكبسة زر. أما من الداخل، فتبدو الداخلية عصرية أكثر، وتملك السيارة الكثير والكثير من لمسات ألياف الكربون، والجلود الفاخرة.

كما تملك أنظمة حديثة مثل التحكم بالمناخ، وApple CarPlay، وكاميرا 360 درجة، ونظام تعليق هيدروليكي. إلا أن الكونسول الوسطي يذكرني بشدة بالأسطورة سي سي 8 اس. ودعني أخبرك الآن عن قصة قابض ناقل الحركة، فله قصة ستجعلك متيماً بالسيارة إذا كنت من عشاق السيارات الأصيلين. 

تفاصيل ميكانيكية عن سي سي 850 

كونيجسيج سي سي 850 من الداخل

قبل أن أخبرك عن ناقل الحركة الذي يعد من أهم مواصفات سيارتنا العزيزة الجديدة، سأترك لك هذه الميزة المشوقة إلى النهاية. وسأخبرك عن المحرك القوي. دعك من تفاهة السيارات الكهربائية، فهي سيارة ذات محرك V8. أليس هذا رائعاً؟ دعني أعيد الكرة فاسمه يترك صدًى جميلًا، ولكن مع المزيد من التشويق: محرك V8 مشحون بتوين تيربو سعة 5 لتر ذات مرفق عمودي مسطح! أليس مدهشاً؟ يا للذكريات الجميلة مع هذه المحركات القوية بعيداً عن المحركات الكهربائية المملة.

وحقاً ما سأخبرك به الآن من تفصيل عن قوة المحرك أمر مدهش حقاً! إذ ينتج هذا المحرك قوة 1185 حصانًا، ولكن ليس هذا الأمر المدهش الذي كنت سأخبرك به. فإذا كان المحرك يعمل بالبنزين العادي، سينتج قوة 1185 حصانًا، لكن إذا استعملت له بنزين E85، قد تصل قوته إلى 1385! وتصل سرعة Rpm إلى 8500 دورة! ويصل عزم الدوران إلى 1393 نيوتن متر.

ويبلغ وزن السيارة 1385 كيلوغرامًا، ما يجعل نسبة القوة مقابل الوزن فيها 1:1. ومثل كونيجسيج يسكو تماماً، لا تملك سيارتنا، الخارقة بكل ما له معنى من الكلمة، الحدافة Flywheel، ما يعني أن سرعة دوارنه تبلغ حدها الأقصى بأسرع وقت ممكن! 

ناقل حركة من نوع آخر 

ناقل حركة كونيجسيج سي سي 850

وصلنا إلى أكثر ميزة فريدة من نوعها في هذه السيارة، ففوق كل مزاياها، إنها سيارة بناقل حركة أوتوماتيكي وعادي معاً في الوقت ذاته. أتتساءل كيف ذلك؟ تابع معي. إذ تستخدم شركة كونيجسيج في هذه السيارة نظاماً يدعى نظام تغيير السرعة بالتعشيق، أو Engage Shift System، أو ESS، وهو نظام ناقل حركة متعدد النسب مستوحى من ناقل الحركة متعدد الكلتشات الموجود في كونيجسيج يسكو، وهو يخول السائق من استعمال ناقل حركة عادي أو اوتوماتيكي.

ففي وضعية التروس العادي، يعمل نظام ESS بناقل حركة عادي ذي ست سرعات، ودواسة كلتش. نعم، بالظبط، مثل سيارة سي سي 8 اس، والسيارة التي تعمل بناقل حركة عادي. ويمكنك إذا أردت، أن تحول ناقل الحركة العادي هذا إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ذي تسع سرعات ينقل هذه الأخيرة بتلقاء ذاته. وتتغير نسب القير بحسب وضعية القيادة. وبحسب الشركة، يتم النقل بين وضعتي ناقل الحركة بسلاسة تامة. والأجمل من كل ذلك أن قابض ناقل الحركة العادي بارز ويحمل العلم السويدي، تماماً كما في كونيجسيج سي سي 8 اس. 

إن هذه السيارة تحفة فنية تخل العقل، فهي سيارة تحيي متعة قيادة المحركات القوية بناقل الحركة العادي. ومن نسبة القوة مقابل الوزن، إلى قوة المحرك وغياب الحدافة، وسرعة الدوران، وناقل الحركة، بكل مواصفاتها، إذا كنت شخصاً متعمقاً بالسيارات، مستحيل ألا تقدّر كم أنها سيارة رائعة بكل ما له معنى من الكلمة. وفوق كل ذلك تدمج بين المستقبل الحاضر باحتراف لا مثيل له من خلال الدمج بين القيادة المرحة التقليدية والتصميم القديم بالتصميم الجديد السلس، والأنظمة المتطورة. إنها سيارة مكرسة لمتعة سائقها بامتياز.

اقرأ أيضاً: كوينيجسيج نموذجية خارقة لا تشبه أي سيارة أخرى 

اطلاق جديد سيارات خارقة Koenigsegg أخبار السيارات فيديو سترايف
loaing icon