تعرف على أجيال بوجاتي شيرون اسرع سيارة إنتاجية في التاريخ

إن شيرون هي أسرع سيارة رياضية فائقة الإنتاج وأكثرها قوة وحصرية في تاريخ بوجاتي، حيث أن تصميمها المتطور، وتقنياتها المبتكرة، وشكلها الموجه نحو الأداء، يجعلها تحفة فريدة من نوعها سواء على مستوى التصميم والشكل وكذلك على مستوى التقنية.

2016 حتى الآن

بوجاتي شيرون

في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016، قدمت بوجاتي طرازها المذهل شيرون، لتواصل إرث  فيرون بأسلوب رائع وأداء مذهل. من ناحية التصميم، فإن شيرون تأتي مع واجهة أمامية قوية، ومآخذ هواء متباعدة، ومصابيح أمامية LED، وجزء خلفي منقسم. ويهيمن على المقصورة الداخلية الموجهة للسائق وحدة تحكم مركزية أنيقة. ويتم توفير الطاقة من خلال محرك W16 رباعي التوربو سعة 8 لترات، والذي ينتج ما لا يقل عن 1500 حصان و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران. تشمل الميزات الرائعة الأخرى عادمًا جديدًا من التيتانيوم مع محولات حفازة ضخمة وهيكل أحادي صلب، وسادة هوائية الأولى في العالم تطلق من خلال ألياف الكربون، وشاسيه تكيفي، وغيرها.

2018 حتى الآن

بوجاتي شيرون

منذ أن تم إحياء بوجاتي بمساعدة مجموعة فولكس فاجن، لم تقدم سوى سيارات فائقة السرعة تزيد عن 1000 حصان تحت غطاء المحرك. وهنا أتت في عام 2018 شيرون سبورت، كما لو أن شيرون العادية لم تكن كافية.

في المقدمة، بدت المصابيح الأمامية الأربعة المستطيلة من نوع LED والشبك على شكل حدوة حصان، ورسم صانع السيارات الرقم 16. وقامت شركة تصنيع السيارات بتركيب جناح قابل للتعديل. مقارنةً بشيرون العادية، كان الإصدار Sport أخف بمقدار 18 كجم من الإصدار القياسي.

في الداخل، لا يمكن أن تذهب بوجاتي إلا مع الفخامة الكاملة والمواد باهظة الثمن. واستخدمت الجلد المصنوع من جلد الغزال لمسكة التروس وعجلة القيادة، والجلد الناعم للمقاعد ولوحة العدادات، بما في ذلك حواف مجموعة العدادات، وألواح الأبواب. وتم تثبيت بعض لمسات ألياف الكربون على الكونسول الوسطي. تحت غطاء المحرك ، كان نفس محرك W16 رباعي التوربو ، بقوة 1500 حصاناً يرسل القوة إلى جميع العجلات عبر علبة تروس أوتوماتيكية ذات 7 سرعات.

2020 حتى الآن

بوجاتي شيرون

الفخامة في الداخل ليست على نفس المستوى بالنسبة لأشقائها، لكن Chiron Pur Sport الجديدة لديها الكثير من الأشياء المشتركة مع سيارة السباق أكثر من إصدارات Chiron الأخرى.

أكبر فرق بصري هو الجناح الضخم في الخلف. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي العادم، وهو مطبوع ثلاثي الأبعاد من التيتانيوم. ويوجد داخل السيارة الخارقة مزيج من الكانتارا وألياف الكربون. وتم تقليل الديكورات إلى الحد الأدنى ونقش الأنماط الديناميكية بالليزر على حواف الأبواب لتباين إبرازات القماش مع المظهر المعدني.

اما عجلة القيادة فهي مغطاة بقماش الكنتارا. وتأتي السيارة بمحرك W16 سعة 8.0 لترات بقوة 1500 حصاناً وعزم دوران 1600 نيوتن متر. على الرغم من أن سيارة Chiron coupe لديها نفس بيانات الإخراج ، إلا أن محرك Pur Sport مختلف قليلاً. فلديه زيادة في الحد الأقصى لعدد الدورات في الدقيقة بمقدار 200 دورة في الدقيقة، حتى 6900.

للحصول على أداء أفضل، تلقى صندوق التروس نسب تروس مختلفة، مع فجوات أقصر بين السرعات السبع المتاحة. وإحدى النتائج هي أن التسارع من 60-120 كم في الساعة أسرع بثانيتين من شيرون القياسية.

2020 إلى الوقت الحاضر

بوجاتي شيرون

مع سرعة قصوى تبلغ 490 كيلومترًا في الساعة، هذه ليست أسرع سيارة بوجاتي تم بناؤها على الإطلاق فحسب، بل إنها أيضًا أسرع سيارة إنتاج على هذا الكوكب اعتبارًا من سبتمبر 2019.

وتلقت شيرون المعدلة بشكل كبير بعض القوة الإضافية من المحرك. كما أن ظهر Longtail  يلعب دورًا مهمًا في كفاءة الديناميكية الهوائية. ويولد محرك W16 المعدّل ذو 8 أسطوانات مع أربعة شواحن توربينية 1578 حصاناً. وسيتم تصنيع 30 وحدة فقط من هذه السيارة.

اقرأ أيضًا: لن تتمكن من شراء بوجاتي شيرون جديدة، حتى لو تمتلك المال الكافي

بوجاتي Bugatti شيرون سيارات خارقة أخبار السيارات أجيال السيارات
loaing icon