السيارة العائلية الأنسب اول جراند شيروكي بثلاثة صفوف للمقاعد

 

ثلاث كلمات رئيسية غيرت قواعد اللعبة في السيارات العائلية: جيب يعني مغامرة وقدرات اوف رود، جراند شيروكي يعني سيارة مريحة وجاهزة لاجتياز الطرقات والـ"L" يعني اكبر يعني عائلية اكثر يعني ثلاثة صفوف من المقاعد.

لأول مرة جيب جراند شيروكي ال تأتي بثلاثة صفوف من المقاعد وهذا الأمر بديهي لأن في منطقتنا على الأقل جيب جراند شيروكي مرغوبة وأيضا سيارة بثلاثة صفوف للمقاعد مرغوبة فمن الطبيعي أن تجد سيارة جراند شيروكي بثلاثة مقاعد، ولكن لماذا هي الأنسب من حيث الميزات العائلية؟

تصميم خارجي أنيق

جراند شيروكي ال من الخارج

باعتقادي بأن الرحلة العائلية تبدأ من شكل السيارة من الخارج، فإن كانت السيارة مضجرة ستجد أن الأولاد أو حتى الشباب الصغار لا يتحمسون للذهاب وتدخل الى سيارة بنفسية محبطة إلى حد ما ولكن جيب شيروكي من يوم إطلاقها لأول مرة في 1992، أرسلت رسالة صارخة الى المنافسين بأن سيارات اس يو في المتوسطة العائلية يجب ان تكون مسلية والرسالة كانت دخولًا غير متوقع عن طريق الدرج وكسر الزجاج في معرض ديترويت ذلك العام.

اليوم وفي الجيل الجديد، نجد بأن جراند شيروكي لا تزال تحافظ على نفس روحية المرح من الجيل الأول ولكن اليوم أضافت عنصر الأناقة على تصميمها، وخاصة بأن نسختنا هي نسخة السوميت وهي الأفخم بين فئات جراند شيروكي.

اللون الأبيض مع الأسود يعطي نفس الشياكة وحتى تصميم الواجهة الامامية مميز مع شبك جيب المعتاد من سبع فتحات، ونجد أيضا انارة امامية ومصدًا جديدًا بالكامل يتناسب مع جنب السيارة وجنط قياس 21 انش حتى الخلفية الجديدة كليا للجيل الجديد من جيب جراند شيروكي، واللمسات الفضية والسوداء في كل مكان لتعطي طابع الرياضي والفخم في الوقت نفسه. 

ولما لا، جيب تخفي أسرارها كالعادة فنجد سيارة جيب ويليس على الزجاج الخلفي اليسار وجيب جراند شيروكي وجراند شيروكي ال على زجاج يمين. نعم إنها حركات جيب المخفية لمزيد من المرح.

مساحة تخزينية تتحدى الفيزياء

جراند شيروكي ال مساحة تخزينية

في طبيعة الحال مجرد ان تزيد صفًا جديدًا من المقاعد سيقلل ذلك من المساحة التخزينية الخلفية للصندوق إنما في جيب جراند شيروكي ال ذلك ليس صحيحًا مقارنة بالمنافسة، فتجد ان السيارة تتمتع بمساحة تخزينية أوسع من المنافسين وذلك بفضل الهندسة الداخلية لتوزيع المساحة، بالتالي كعائلة تستفيد من مساحة تخزينية جيدة مع مقاعد الصف الثالث مرفوعة، زد على ذلك بأن الصندوق الخلفي يفتح كهربائيا بركلة من قدمك خاصة عندما تكون محمّلاً بأغراض التسوق أو حتى أغراض الرحلة في نهاية الأسبوع فلا تضطر الى وضع الأغراض من يدك لتفتح الصندوق.

وتجد أيضا مساحة تخزينية إضافية تحت المساحة التخزينية، كما يمكنك أيضا تخفيض ورفع مقاعد الصف الثالث كهربائيا من الصندوق ودون الحاجة لإبقاء يدك على الزر فيكفي ضغطة واحدة، والأمر نفسه في مقاعد الصف الثاني.

مقاعد الصف الثالث

جراند شيروكي ال مقاعد الصف الثالث

سأبدأ الجولة من مقاعد الصف الثالث، أولا مقاعد مريحة تتسع لشخص بالغ بطريقة مريحة، ولكن الأنسب طبعا للأولاد ولتخفيف المشاكل تأتي مقاعد الصف الثالث مجهزة بحاملة اكواب وفتحة تكييف خاصة وأيضا يو اس بي لوصل الاي باد، والأهم نافذة ضخمة لتريح الجالسين في الخلف ولا يشعروا بضيق خلال عملية القيادة.

مقاعد الصف الثاني

بداية مريحة ومريحة ومريحة، وأيضا فخمة من حيث التطريزات وحتى حزام الأمان فخم على نسخة السوميت، كما ان ركاب الصف الثاني يتمتعون بتحكم للتكييف خاص بهم وأيضا حاملات اكواب ومقعد خلفي يصلح لمسند يد وفتحات يو اس بي ويو اس بي سي وسقف بانورامي هائل.

وليس ذلك فقط بل أيضا يمكنك من الصف الثاني تخفيض مقاعد الصف الثالث كهربائيا وأيضا عملية الدخول الى الصف الثالث سهلة جدا، حيث يمكنك تقريب مقاعد صف الثاني لتستفيد من مساحة اكبر في الصف الثالث او حتى مساحة تخزينية إضافية.

فخامة المقصورة الامامية

جراند شيروكي ال المقصورة الامامية

في السيارات العائلية لطالما كان التركيز على المميزات العائلية وراحة الركاب، ولكن في جراند شيروكي وخاصة نسخة السوميت، الفخامة تبدأ من السائق.

ما رأيكم بهذه الاخشاب المستوحاة من اليخوت، الجلود والتطريزات الفخمة في كل مكان وشاشة عدادات رائعة وكونسول وسطي فخم وعملاني مع شاشة ترفيه رائعة وحتى ان النظام الصوتي فخم من ماكينتوش بتصميم يعكس الفخامة بقوة 950 وات و19 سماعة، فيما نظام الترفيه هو 5 مرات اسرع من الجيل السابق والسيارة مجهزة ب12 فتحة يو اس بي.

اما المقاعد في جراند شيروكي ال فقصة بحد ذاتها. تصميم فخم من الجلد المطرز مدفأة ومبردة ومجهزة بمساج خاص من جيب، لماذا خاص من جيب لأن الأسماء المستعملة تعكس هوية جيب بقوة كمساج الشلالات وتسلق الصخور...

أنظمة الأمان والمساعدة للقيادة كثيرة خاصة اننا نتكلم عن سيارة عائلية فالمرآة الخلفية تتحول الى شاشة مع كاميرا لتمنع عنك انزعاج الانارة العالية، وأيضا تعطيك رؤية أفضل في حال قررت ان تملأ الصندوق الخلفي بأغراض الرحلة وأيضا في سياق الرؤية، غالبا ما نعاني من مسند الرأس في الصف الثالث فيمكنك تخفيضه بكبسة واحدة في الشاشة.

ولعل اهم ميزة عائلية هي فام كام فكم من مرة يتشاجر الأولاد في السيارة ويبدأ النقاش هو من بدأ وليس انا، فام كام وهي ليست بجديدة على جيب تعطيك رؤية كاملة لمن في السيارة مع تركيز على الطفل المشاغب وحده وحتى انها تنفع في حال وجود رضع في المقاعد الخلفية.

محرك وقدرات اوف رود و 110 أنظمة امان

جراند شيروكي ال المقصورة الامامية

طبعا السيارة مجهزة للاوف رود مع أنماط قيادة متعددة بين الراحة والطرقات والاوف رود بين صخري ورملي وحتى ثلجي، بالنهاية انها جيب ويمكن أيضا التحكم بارتفاع السيارة مع نظام تعليق هوائي مميز ومميزات اوف رود لتأخذ عائلتك بأمان وراحة أينما شئت وفي أي ظروف.

تقنيا، السيارة مجهزة بنظام كاميرات متطور ومن عدة زوايا ينفع في حالة الركن وأيضا كاميرا خلفية وامامية لاستعمال الاوف رود وبمكنك أيضا غسل الكاميرات في حال اتساخها بالرمال او الوحول و110 أنظمة امان ومساعدة للقيادة. 

محرك جيب جراند شيروكي هو 6 أسطوانات بنتاستار بقوة 293 حصان مع قير من 8 سرعات اوتوماتيكية. 

إقرأ أيضا: جراند شيروكي إل 2022 يغيّر معنى الفخامة وينقلها إلى مستوى آخر

جيب تجارب القيادة Jeep جراند شيروكي أخبار السيارات Grand Cherokee
loaing icon