هوندا سيفيك تايب آر 2023 بتصميم جديد كلياً

قدمت هوندا نظرة مثيرة على سيارتها سيفيك تايب آر 2023 المعاد تصميمها وأكدت وصول هاتشباك الرياضية إلى السوق في عام 2022.

هوندا سيفيك تايب آر

هوندا سيفيك تايب آر خارجي

أعطتنا هوندا أول لمحة رسمية عن سيفيك تايب آر الجديدة من خلال هذه الصور التي شاركتها من نموذج أولي مغطى بقليل من التمويه، والتي تبدو أفضل بكثير من سابقتها ولكنها تحافظ على تصميمها العدواني من خلال مجموعة عناصر الهيكل، والجناح الكبير في الخلف، وحزمة العجلات والإطارات الرياضية.

من المثير للاهتمام أن العادم الثلاثي المركب في المنتصف لا يزال موجودًا، لكن الطرف الأوسط أكبر الآن من الأطراف الخارجية، في الإصدار القديم، كان طرف العادم الأوسط أصغر، كما يبدو أن تايب آر الجديدة بها فتحات تهوية أقل بكثير من سابقتها حيث اختفت القطع البلاستيكية الكبيرة في الخلف، ومن الملاحظ أيضًا موضع الجناح الخلفي يجلس الآن أعلى قليلاً على الباب الخلفي وله شكل أكثر انبساطًا.

لم تذكر هوندا نظام الدفع المخطط لها في تايب آر الجديدة ولكن نتوقع أن يتم وضع نسخة من الطراز الحالي سعة 2.0 لتر بشاحن تيربو تحت غطاء المحرك، ربما مع أكثر من 306 حصان حاليًا و 400 نيوتن متر من عزم الدوران. من المحتمل أن يكون محرك يدوي بست سرعات ودفع أمامي قياسيًا.

هوندا سيفيك 2022 

هوندا سيفيك خارجي 2023

تأتي هوندا سيفيك الجديدة بتصميم أكثر نضجاً من الجيل العاشر مع أداء جديد أكثر فعالية، وعلى الرغم من وجود بعض التغييرات المهمة في التصميم، إلا أن سيارة هوندا سيفيك هذه لم تبتعد كثيرًا عن طراز الجيل العاشر. استبدلت بتصميم أكثر انسيابية اعطاها شيئاً من النضج ونستطيع أن نرى روح الطرازات القديمة من سيفيك في التصميم الجديد.

التصميم الداخلي لسيارة سيفيك الجديدة يمثل خطوة مهمة إلى الأمام، مع تصميم جذاب ومواد ألطف وعروض تقنية أفضل، إذ يأتي نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة بشكل أساسي. ويتميز الطراز تورينج بشاشة تعمل باللمس أكبر بمقاس 9 بوصة، كما تعد Apple CarPlay و Android Auto من الميزات الاساسية، تم أيضًا إدخال نظام صوت Bose الذي تمت ترقيته في طرازات سيفيك تورينج.

يأتي إصدار سيفيك ال اكس وسبورت بمحرك 2.0 لتر لها نفس القوة البالغة 158 حصانًا و138 نيوتن متر من عزم الدوران، ولكنها تستفيد من نظام بدء تشغيل المحرك الجديد، بينما يحصل اصدار المحرك في طرازات اي اكس وتورينج سعة 1.5 لتر مع شاحن تيربو ينتج 180 حصانًا و 240 نيوتن متر.  سيتضمن ناقل الحركة اليدوي طراز Si و تايب آر فقط، حيث سيكون لجميع طرازات سيفيك الاساسية  ناقل حركة أوتوماتيكي متغير.

إقرأ ايضاً: إطلاقات يابانية مميزة من هوندا وانفينيتي أهمها باسبورت تريل سبورت الجديدة

هوندا Honda سيفيك أخبار السيارات
loaing icon